حمو بيكا يرد على الفيديو المتداول للحظة سقوطه على المسرح ويكشف مفاجأة

  • تاريخ النشر: السبت، 25 ديسمبر 2021
حمو بيكا يرد على الفيديو المتداول للحظة سقوطه على المسرح ويكشف مفاجأة

كشف مطرب المهرجانات المصري حمو بيكا، حقيقة مقطع فيديو متداول، قيل إنه يظهر سقوط المطرب الشعبي على المسرح أثناء إحيائه حفلا غنائيا بدبي.

وكان رواد صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو قيل إن الشخص الذي يظهر من الخلف وهو يقفز على المسرح ومن ثم يسقط في فتحة بسبب خلل في الأرضية، هو حمو بيكا.

وظهرفي الفيديو وهو يشعل حماسة الجمهور بدخوله على المسرح، ومن ثم لم تتحمل الخشبة فهوت به على الأرض.

حمو بيكا يكشف مفاجأة بشأن سقوطه على المسرح:

وفي بث مباشر عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك"، قال حمو بيكا: "بصّوا يا جمعة أنا طالع أقول كلمتين للناس اللي ما بتحبليش الخير..مسرح إيه اللي أنا وقعت عليه..اللي شغالة كان موسيقى أجنبي..هو أنا دلوقتي بغني أجنبي؟"

وأضاف بيكا: "أنا بخير وسلامة، وأنا دلوقتي في السعودية عندي حفلات هناك..مش أنا اللي كنت بالحفلة دي أصلا ولا وقعت ولا حاجة"، متهما العديد من وسائل الإعلام المصرية بـ"الكذب".

أضاف: "مش أنا اللي كنت في الحفلة دي أصلا، ولا وقعت من على المسرح ولا حاجة، والكلام ده فشر، بيقولوا إني وقعت في دبي وأنا أصلا في السعودية، وبقول لكل الناس اللي قلقت عليّا أنا بحبكم".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر تعرض مطرب للسقوط أثناء رقصه بسبب كسر في خشبة المسرح، يُشار إليه أنه مغني المهرجانات حمو بيكا خلال حفل له في دبي.

وبالبحث في أصل الفيديو المتداول والمنسوب إلى حمو بيكا، وجدنا أنه منشور على موقع "يوتيوب" منذ يوليو 2018، ونُسب في تلك الفترة أيضا للمطرب اللبناني جو رعد، لكن في حقيقة الأمر أن من سقط هو منسق أسطوانات أجنبي.

بالبحث أيضا وجدنا على صفحة حمو بيكا الرسمية أنه حاليا بالمملكة العربية السعودية في جولة غنائية، وليس في الإمارات كما أُشير في الفيديو.

حمو بيكا طرح يوم الخميس، عبر قناته بموقع "يويتوب"، مهرجان "ملعونة الفلوس" مع مودي أمين والسويسي، من توزيع مصطفي السيسي.

من ناحية أخرى، أصدرت نقابة المهن الموسيقية الشهر الماضي قرارا بمنع 20 مطربا من مطربي المهرجانات، وكان من بينهم: حمو بيكا، حسن شاكوش، عنبة، كزبرة، حنجرة وغيرهم.

حمو بيكا يوجه رسالة لجمهوره:

وأضاف: «حبيت أوجه رسالة لكل الناس اللي اطمنوا عليا شكر ليكم وبحبكم، وعايز أوجه رسالة للناس اللي بتنفسن عليا وبتبص على عيشة الناس التانية واللي يبص على عيشة الناس تحرم عليه عيشته، واللي بيتكلم عليا كلمه وحشه، هتقعد لعياله واحفاده، واللي بيتكلم عليا في الخير بتمنالك كل الخير».

واختتم: «انتظروني غدا مع الشيخ محمد الشماسي في السعودية، أول فرع لبيكا في السعودية وفي دول الخليج في الرياض وجدة، وانتظروا أغنيتي مع عمر كمال ونور التوت في أغنية جديدة، واغنية جديدة مع حمادة الاسمر، وسنة سعيدة عليكم بخير، و2022 سنة سعيدة على كل الناس والمسلمين والمسيحيين وأمي ومراتي وسنة سعيدة عليكم».

حمو بيكا: انقطع عيشي في مصر

قال بيكا، في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "بوجه رسالة للناس المنفسنين، اللي يبص لعيشة الناس تحرم عليه عيشته، واللي بيتكلم عليّا كلمة وحشة تقعدله هو وعيلته، وربنا اللي حطني في الحتة دي، وأنا مش عارف الناس عايزة إيه مني، أنتوا ليه تكرهولي النعمة؟".

أضاف: "أنا لقمة عيشي اتقطعت في مصر، لكن ربنا بيبعتلي رزقي من حتة تانية، وانتظروا فرع مطعم في الشيخ زايد قريبا، وانتظروا كافيه ومطعم وجزارة بيكا قريبا في البطاش، وإن شاء الله خلاص بكره رايح أمضي عقد فرع (بيكا ساندوتش) في جدة بالسعودية، والحمد لله ربنا كارمني".

كان مؤدي المهرجانات، حمو بيكا، وجه رسالة إلى نقابة الموسيقيين، على خلفية قرار منعه من الغناء الذي أصدرته النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر، وذلك خلال أحد لقاءاته الصحفية على هامش مهرجان «الأفضل» الذي أقيم في العاصمة الإماراتية دبي.

وأكد هاني شاكر نقيب الموسيقيين، أنه يمنع كل من ليس عضوا بالنقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات.

وعنما سألته المذيعة حول رأيه عن قرار النقابة، قال: «دي نقابة بلدنا، وأنا مش زعلان، واللي شايفينه صح يعملوه، ومعاكوا للآخر».

خرج مؤدي المهرجانات حمو بيكا اليوم الأربعاء في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تحدث فيه عن نقص عدد المشاهدات على قناته على يوتيوب بعد قرار وقفه عن الغناء الذي أصدرته نقابة المهن الموسيقية بقيادة الفنان هاني شاكر.

وردا على سؤال أحد المتابعين عن منعه من الغناء في الوقت الذي يسمح فيه لعمر كمال بالغناء قائلا: «سيبوا عمر في حاله بكره هيشحت هو كمان».

وكان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد أصدر قرارًا، بمنع عدد كبير من مطربي المهرجانات من العمل بقرار جماعي من مجلس النقابة.

وتضم الأسماء الممنوعة «حمو بيكا، حسن شاكوش وتقرر إلغاء التصريح السنوي له، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا محمد على الشهير بمسلم، أبوليلة، أحمد قاسم الشهير بفيلو، أحمد موزة، حمو طيخا، ريشة كوستا، سمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا».

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار