خبيرة التجميل البحرينية بثينة الشوملي: أكثرنَ من شرب الماء فهو سحر رباني!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
خبيرة التجميل البحرينية بثينة الشوملي: أكثرنَ من شرب الماء فهو سحر رباني!

في لقاءها مع مجلة «ليالينا»، شددت خبيرة التجميل بثينة الشوملي في حوارها الشيق الذي تضمن الكثير من النصائح والإرشادات للسيدات للمحافظة على جمالهن ونضارة بشرتهن بالقول: «لا تنسي سيدتي استخدام واقي الشمس بشكل دائم عند الخروج من المنزل، فإن درجات الحرارة العالية وأشعة الشمس القوية التي تتميز بها طقس منطقة الخليج عامة، تجعل من الهام والضروري استخدام الواقي من الشمس وعدم إغفال وضعه على الوجه والرقبة أيضاً، أما بالنسبة لمكياجك لتجمعات الأهل والأصدقاء كلما كان بسيطاً، كلما أعطاك مظهراً ناعماً جذاباً، فمثلاً اكتفي باستخدام كريم أساس خفيف وأحمر خدود «بلاشر» باللون الزهري أو البرونزي الناعم مع لمسات بسيطة من ماسكرا العيون لتكثيف الرموش ولا تنسي أحمر الشفاه بلون صيفي مشرق، بهكذا تظهرين  بمظهر عصري وجذاب.  وهذا هو نص الحوار مع خبيرة التجميل البحرينية الشابة والمتألقة بثنية الشوملي:

خبيرة التجميل البحرينية بثينة الشوملي: أكثرنَ من شرب الماء فهو سحر رباني!


 كيف تتجاوز الفتاة حرارة الشمس وأشعتها القوية وتأثيرها على البشرة؟
 إن حالة الطقس التي تتمتع بها دولنا الخليجية عامة والبحرين تحديداً هي ارتفاع درجات الحرارة، والرطوبة العالية نسبياً في ذات الوقت الذي يساهم في إرهاق وتعب البشرة، خاصة مع استخدام أدوات ومستحضرات التجميل بشكل يومي ومستمر فهو كارثة حقيقية على البشرة. لذلك أنصح الفتيات والنساء خاصة لمن يتعرضن للشمس أن لا ينسين استخدام  واقي الشمس بشكل دائم عند الخروج من المنزل، فإن درجات الحرارة العالية وأشعة الشمس القوية، تجعل من الهام والضروري استخدام الواقي من الشمس وعدم إغفال وضعه على الوجه والرقبة أيضاً لمنع أضرار الأشعة على البشرة بشكل مباشر وظهور التجاعيد والكلف وغيرها من المشاكل الأخرى. وأنصح بترك المستحضر على البشرة لمدة 5 دقائق على الأقل قبل وضع المكياج، وقبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة على أقصى تقدير.

 ماذا عن المكياج اليومي في فصل الصيف؟
أنصح بالابتعاد عن كريم الأساس الكريمي أو السائل، فقط اكتفي باستخدام BB cream، والبودر المضغوط لتجنب التعرّق للمكياج، وأيضاً للحفاظ على إطلالة جذابة ومتميزة طوال السهرة أو المناسبة. أما بالنسبة للماكياج حين تجمعات الأهل والأصدقاء، فكلما كان بسيطاً كلما أعطى مظهراً ناعماً جذاباً، فمثلاً يمكن الاكتفاء باستخدام كريم أساس خفيف وأحمر خدود «بلاشر» باللون الزهري أو البرونزي الناعم مع لمسات بسيطة من ماسكرا العيون لتكثيف الرموش مع أحمر الشفاه «روج» بلون صيفي مشرق، بهكذا يمكن ضمان مظهر عصري وجذاب.

خبيرة التجميل البحرينية بثينة الشوملي: أكثرنَ من شرب الماء فهو سحر رباني!
تعاني الكثير من الفتيات من صعوبة اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لها؟ ماهي المعايير للاختيار؟
اولاً الجودة، فالبشرة هي مفتاح التواصل مع الآخرين والمحيطين بالعالم الخارجي، وهي مرآة يجب ألا تبخل بها السيدات في إبرازها والاعتناء بها مهما حصل، لذا أنصح باقتناء المستحضرات ذات الاسم والسمعة الجديدة والمضمونة، والابتعاد كل البعد عن المستحضرات التجارية الرخيصة التي تحمل أضراراً لا تعد ولا تحصى.
كما أنصح بعدم التقليد واللحاق بآخر صيحات الموضة والتجميل في العالم، فلكل فتاة خصوصيتها وكاريزما مختلفة تميزها عن غيرها ونقاط جمالها التي يجب أن تبرزها وعيوب معينة يجب أن تخفيها.
وكذلك أنصح باقتناء فرش المكياج الخاصة بك فهي من أهم العوامل المؤثرة للحصول على اطلالة جميلة وجذابة بخطوات ولمسات بسيطة وسريعة.

نصيحة تقدمينها للفتيات للحفاظ على نضارة وجمال بشرتهن واطلالتهن المميزة؟
أنصحكن عزيزاتي بالماء ثم الماء والماء، فقد صدق قوله تعالى: «وجعلنا من الماء كل شيء حي» صدق الله العظيم، حيث إن شرب الماء هام جداً للمرأة والفتاة التي ترغب في الحفاظ على بشرتها ونضارتها وصحتها بشكل عام وذلك للحفاظ على نضارة البشرة والوقاية من الجفاف، والحفاظ على الشباب والحيوية الدائمين.
 

خبيرة التجميل البحرينية بثينة الشوملي: أكثرنَ من شرب الماء فهو سحر رباني!

إقرأي أيضاً:

خبير التجميل سامر خزامي:احصلي على مكياج ناجح

خبير مكياج المشاهير بسام فتوح يتعاون مع جرجنز في برنامجه "Be Fabulous"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار