دار أزياء Loewe تصّمم ملابس من النباتات الطبيعية القابلة للزراعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
دار أزياء Loewe تصّمم ملابس من النباتات الطبيعية القابلة للزراعة

كان من الصعب تفويت النباتات الطبيعية الخضراء التي تنبت من الملابس دار أزياء Loewe على المدرج في عرض مجموعة لربيع وصيف 2023 للرجال في باريس، تم عقده في نهاية الأسبوع الماضي وكان استكشافاً كاملاً للعلاقة بين الطبيعة والتكنولوجيا أو "اندماج العضوية والمصنعة"، كما قال المدير الإبداعي جوناثان أندرسون.

لم يكن دمج النباتات الحية في الملابس أمراً سهلاً وتطلب شهوراً من التعاون مع مصممة المنسوجات الإسبانية Paula Ulargui Escalona، التي بدأت في تطوير أسلوبها خلال العام الأخير من حياتها المهنية في تصميم الأزياء.

مجموعة دار أزياء Loewe لربيع وصيف 2023 للرجال في باريس

مجموعة دار أزياء Loewe لربيع وصيف 2023 للرجال في باريس

قالت Paula Ulargui Escalona في بيان صحفي لها: "لقد أمضينا أربعة أشهر في اختبار هذه التقنية على قطع مختلفة، إلى أن قررنا أي النباتات سنستخدمها على الملابس والأحذية"، اتصل بها فريق تصميم Loewe مباشرة لتنفيذ عملها: "لقد كان تحدياً كبيراً، لأنني أعيش في إسبانيا، لذلك اضطررت إلى تطويرها هنا ثم إرسالها إلى باريس في غضون 24 ساعة، كنت دائماً أنتظر لمعرفة ما إذا كانت النبتات ستظل موجودة" في حالة جيدة عند وصولهم.

مجموعة دار أزياء Loewe لربيع وصيف 2023 للرجال في باريس

في النهاية، اختار الفريق نباتات الشيا والنعناع البري للمجموعة وقامت باولا أولارجوي إسكالونا بإعداد البذور في إسبانيا، ثم نقلها إلى باريس، حيث تمت زراعتها في نفق محدد قبل 20 يوماً من العرض، تحت إشراف المصمم جوناثان أندرسون، الذي زود النباتات بجميع العناصر الغذائية والمعادن التي تحتاجها لتنمو بصحة جيدة.

مجموعة دار أزياء Loewe لربيع وصيف 2023 للرجال في باريس

قال جوناثان أندرسون: "عليك أن تبحث باستمرار عن أفضل طريقة لنمو النباتات دون إتلاف الأنسجة، تحقق مما إذا كانت تحتاج إلى مزيد من الضوء أو المزيد من الماء أو عنصر غذائي معين، يمكن العثور على كل هذا من خلال فحص لون الأوراق ولكن من الصعب لتقدير هذا في الوقت المناسب".

دار أزياء Loewe تصّمم ملابس من النباتات الطبيعية القابلة للزراعةاقترب Loewe من قرار العمل مع النباتات الحية بشكل كبير، على الرغم من السنوات التي كرستها Paula Ulargui Escalona لإتقان أسلوبها، تتابع مصممة المنسوجات: "قبل بضعة أيام كانت درجة الحرارة 40 درجة في باريس وقد أصابنا الذعر لأننا لم نكن نعرف ما إذا كانت النباتات ستبقى في حالة جيدة، إنه لأمر لا يصدق أن الفريق قرر المخاطرة".

على الرغم من أن قطع دار أزياء Loewe النباتية لن تكون معروضة للبيع، إلا أنها تعكس اتجاهاً في الصناعة وهو المراهنة على مواد تعتمد على النباتات ولها تأثير إيجابي على الكوكب ومن الأمثلة على ذلك المواد التي تعتمد على الطحالب التي تمتص ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي.

النباتات الحية

تدرس Paula Ulargui Escalona كيفية نقل أنسجة النباتات الحية إلى أبعد من ذلك، من يدري ما إذا كان سيكون لديكِ، عاجلاً أم آجلاً، نباتات حية تنمو في خزانتة ملابسك وقالت "إذا كنتِ تعتني بهم، فسيعيشون على ملابسك، سيكون من العلاجي للغاية أن يكون لديكِ ملابس مثل هذه، تتطلب الاهتمام والرعاية، هذا ينشئ اتصالاً وهذا بالضبط ما نحتاجه، المستهلكون ليكونوا أكثر وعياً، للعناية بممتلكاتهم ومعالجتهم لإعادة الاتصال بالطبيعة ".
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار