دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان

في  اليوم التاسع والعشرين من رمضان تقرب إلى الله تعالى بالإكثار من الذكر والأدعية، في مقالنا اليوم سنتحدث عن أفضل أدعية يوم 29 من رمضان.

دعاء  اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 

"عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:

" اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَاقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَحُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ "

وقيل في ثواب دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان  ما يلي: "مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِي الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالزُّمُرُّدِ واللؤلؤ"

دعاء 29 من رمضان

وفي هذه الأيام المباركة إليك أجمل الأدعية في 29 من رمضان:

  • اللهم انصر الإسلام والمسلمين في غزة وفي جميع بقاع العالم، وخذ بيد المسلمين إلى طريق النصر والتمكين. اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك. اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ ويوم العرض عليك اللهم أحسِن وُقوفَنا بين يديك ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك.
  • اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلّاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قرابتنا من النار يا عزيز يا غفّار.
  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.
  • اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين.
  • "اللّهم اجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله وتوفنا وأنت راضٍ عنا غير غضبان، واجعلنا في موقف القيامة آمنين مع الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون برحمتك يا أرحم الراحمين."

أدعية العشر الأواخر في رمضان

وفي هذا الشهر الكريم وفي هذه الأيام المباركة العشر الأواخر من رمضان إليك أجمل الأدعية:

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني، واهدنِ إلى الصواب في ديني ودنياي وعاصمة أمري.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان يا منَّان يا ذا الجلال والإكرام نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَدًا.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النّار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللّهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللّهم فإني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمعزم." رواه مسلم عن عائشة رضي الله عنها.
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة ويرد الدعاء ويحبس الرزق، ربي إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري اغفره لي."يا رزاق ارزقني الهداية والبر واجعلني دائمًا ممتنة لنعمة الزواج والأبناء، واحفظ لي أبنائي وزوجي برحمتك يا الله، يا رب ارزقنا الأمن والسلامة والإيمان، واقسم لنا من خشيتك ما يبعد بيننا وبين معصيتك، واجعلنا من الصالحين يا رحمن، اللهم اصرف عن حياتي كل من يريد لي الشر واحفظ لي أبنائي وزوجي برحمتك يا رحيماللهم اجعل الحب والوفاء يسودان بين قلبي وقلب زوجي وأبنائي، واجعلهم من عبادك الصالحين، وأعنهم على الطاعة، واحفظهم أينما ذهبوا.
  • اللهم احفظ أبنائي وبناتي وسدد خطاهم، واجعلهم من الصالحين البارين بوالديهم.
  • "اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار."
  • "اللّهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللّهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللّهم إني أسألك الجنة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاءٍ قضيته لي خيرًا." رواه الألباني عن عائشة رضي الله عنها.
  • اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة ان تحفظ البلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.
  • "اللّهم اجعل لي في قلبي نورًا، وفي لساني نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، ومن فوقي نورًا، ومن تحتي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن شمالي نورًا، ومن بين يدي نورًا، ومن خلفي نورًا، واجعل في نفسي نورًا، وأعظم لي نورًا." رواه مسلم عن عبد الله بن عباس.
  • "اللهم اجعل خير أعمالنا خواتمها وخير أعمارنا أواخرها وخير أيامنا يوم نلقاك اللهم اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما بقي."

كانت هذه أجمل أدعية اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، في  هذا الشهر الكريم أكثر من الدعاء والقيام بالأعمال الصالحة لتنال الأجر العظيم من الله سبحانه وتعالى.

شاهدي أيضاً: أدعية للمريض

شاهدي أيضاً: أدعية مختارة

شاهدي أيضاً: أدعية قرآنية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار