دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 مارس 2024
دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك

في التاسع عشر من رمضان تقرب إلى الله تعالى بالإكثار من الذكر والأدعية، في مقالنا اليوم سنتحدث عن أفضل أدعية يوم التاسع عشر من رمضان.

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

"عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:

" اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي بِبَرَكَاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبِيلِي إِلَى خَيْرَاتِهِ، ولا تَحْرِمْنِي قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِياً إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ ".

وقيل في ثواب دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان ما يلي: "مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ مَلَائِكَةُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ودعوا لَهُ" 

دعاء ١٩ من رمضان

وفي هذه الأيام المباركة إليك أجمل الأدعية في 19 من رمضان:

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأداء شُكْرِكَ واحفظني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزحزحني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعني على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادي المُضِلّينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سبيل وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علي فيهِ بَرَكاتِكَ، ووفقني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ
  •  اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حظي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سبيلي إلى خَيراتِهِ، وَلا تحرمني قَبُولَ حَسَناتِهِ وافْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عني فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، ووفقني فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

أدعية عشر المغفرة في رمضان

وفي هذا الشهر الكريم وفي هذه الأيام المباركة عشر المغفرة إليك أجمل الأدعية:

  • اَللّهُمَّ اغسلني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وطهرني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قلبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وأسألك التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ أطيعك وألا أعصِيكَ اجعلني فيهِ ربي مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.
  • اجْعَلْ اَللّهُمَّ سعيي فيهِ مَشْكُوراً، وذنبي فيهِ مَغْفُوراً، وعملي فيهِ مَقْبُولاً، وعيبي فيه مَسْتُوراً وارزقني فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ أموري مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غشني فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وارزقني التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قلبي يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.
  • اللهمَّ أنت الملك لا إله إلَّا أنت، وأنا عبدك لُمتُ نفسي، واعترفتُ بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنَّه لا يغفر الذنوب إلَّا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلَّا أنت، واصرف عنّي سيِّئها لا يصرف عنّي سيِّئها إلَّا أنت، لبَّيك وسعديك، والخير كلُّه بيديك، والشرُّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.

كانت هذه أجمل أدعية اليوم التاسع عشر من شهر رمضان، في  هذا الشهر الكريم أكثر من الدعاء والقيام بالأعمال الصالحة لتنال الأجر العظيم من الله سبحانه وتعالى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار