دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 مارس 2024
دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك

إن الأدعية من العبادات الهامة، لا سيما في شهر رمضان المبارك، ومن المهم المواظبة على الدعاء فيه. إليكم دعاء الثامن عشر من شهر رمضان.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

ردد هذا الدعاء في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان لعل الله يغفر لك ذنبك ما تقدم وما تأخر:

"اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ ، ونوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ"

أدعية منوعة لليوم الثامن عشر من رمضان

ومن الأدعية المستحبة التي بإمكانك ترديدها في اليوم 18 من رمضان ما يلي:

  • يا حي يا قيوم يا عالم الغيب والشهادة أسألك في هذه الأيام المباركة تقبل الصيام والعمل الصالح، اللهم باعد بيني وبين فتن الدنيا وارزقني من حيث لا احتسب.
  • اللهم يا رحيم يا أقرب إلينا من حبل الوريد، أسألك الهداية والرشد وأن أكون ربي من عبادك الصالحين، اللهم طهرني من الذنوب والمعاصي وتقبل توبتي واغفر لي ذنوبي.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.
  • ربي ارزقني الأجر الكامل والثواب العظيم في هذا الشهر الفضيل، اللهم لا حول ولا قوة لي إلا بك أسألك أن تنير بصيرتي وتمهد لي دربي لأصل لما أريد، اللهم لا ترد لي دعاءً.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
  • اللهم نجنا من النار بعزتك وقدرتك إنك القادر الذي لا يعجزه شيء. اللهم اغفر لي ذنبي كله ما أسررت ما أعلنت وما أنت أعلم به مني يا رب.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَاشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ.
  • اللّهم قِني شرَّ نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللّهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.

أدعية الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم في رمضان

يلجأ المسلمون إلى الله تعالى بتيسير أمورهم وطلب المغفرة والعفو من خلالأدعية الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم في رمضان، ومن هذه الأدعية:

  • اللَّهُمّ اقْسَم لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ ما تحولُ بِه بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِك وَمَن طَاعَتِك ما تُبلغنا بِه جَنَّتِك وَمِنْ الْيَقِينِ ما تُهونُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِب الدُنيا وَمَتّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وأبصارنا وقواتنا ما أبقيتنا وَاجْعَلْهُ الْوَارِثَ مِنَّا وَاجْعَل ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وانصُرنا عَلَى مَنْ عَادَانَا وَلَا تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلَا تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلَا تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلَا تجعلِ الدُنيا أَكْبَر همنا وَلَا مَبْلَغ عَلِمْنَا وَلَا إلَى النَّارِ مَصِيرَنَا واجعلِ الْجَنَّةَ هِيَ دَارِنَا وَلَا تُسلط عَلَيْنَا بِذُنُوبِنَا مَنْ لَا يخافُك فِينَا وَلَا يَرْحَمُنَا بِرَحْمَتِك يا أرحم الرَّاحِمِين اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ الْخَيْرِ كُله عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ ما علمنا منهُ وَمَا لَم نَعْلَم ونعوذُ بِك مِنْ الشَّرِّ كُله عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ ما علمنا منهُ وَمَا لَم نَعْلَم.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ بِعِزِّكَ الَّذِي لَا يُرَامُ وبنور وَجْهَك الَّذِي ملأ أَرْكَان عَرْشِك أَن تَكْفِينَا شَرّ ما أهمنا وما لا نَهْتَمّ بِهِ وَإِنْ تقينا بِرَحْمَتِك شَرّ أَنْفُسِنَا وَشَرّ الشيطانِ وَشَرِكَة يا ذا الجلالِ وَالْإِكْرَام. اللَّهُمَّ آمِنَّا فِي أوطاننا وَأَصْلَح أَئِمَّتِنَا وَوُلَاة أُمُورِنَا وَاجْعَل وَلَا يتنا فِيمَن خافك وإتقاك وَاتَّبَع رِضَاك يا رب الْعَالَمِين. اللَّهُمّ وَفْق وَلِيّ أَمَرَنَا لِمَا تُحبُ وَتَرْضَى وخُذ بِنَاصِيَتِه لِلْبَرّ وَالتَّقْوَى اللَّهُمَّ أَصْلِحِ لهُ بطانتهُ يا ذا الجلالِ وَالْإِكْرَام.
  • اللهم لك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الأول فليس قبلك شيء؛ فلك الحمد، وأنت الآخر فليس بعدك شيء؛ فلك الحمد، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء؛ فلك الحمد، وأنت الباطن فليس دونك شيء؛ فلك الحمد، لك الحمد كله، وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله، لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت.
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم وأحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه، نسألك اللهم أن تجيرنا من النار. اللهم أجرنا من النار، برحمتك يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إنا نعتصم بك ونلجأ إليك من شر كل ذي شر، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض من فيهن، ولك الحمد أنت الحق، وقولك حق، ووعدك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت. اللهم اغفر لنا خطيئاتنا، وجهلنا، وإسرافنا في أمرنا، وما أنت أعلم به منا. اللهم اغفر لنا جدنا وهزلنا، وخطأنا وعمدنا، وكل ذلك عندنا. اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، يا ذا الجلال والإكرام.

يستحب على كل مسلم ومسلمة الدعاء في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، وقد قدمنا لكم دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان.

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: أدعية قرآنية

شاهدي أيضاً: أدعية مأثورة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار