ديور تكشف لـ ليالينا حقيقة إنهاء تعاقد بيلا حديد بسبب دعم فلسطين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 09 نوفمبر 2023
ديور تكشف لـ ليالينا حقيقة إنهاء تعاقد بيلا حديد بسبب دعم فلسطين

ترددت الكثير من الشائعات خلال اليومين الماضيين، عن استبعاد ماركة ديور العالمية، لعارضة الأزياء بيلا حديد كوجه إعلاني لها واستبدالها بعارضة الأزياء الإسرائيلية May Tager، وذلك على خلفية موقف عارضة الأزياء الأمريكية من أحداث غزة ودعمها المستمر للفلسطينيين.

إعلان جديد

أثار نشر الصفحة الرسمية لدار ديور لإعلانها عن العطر الجديد الجدل، وفجر الشائعات التي انتشرت بسرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث فوجئ الجمهور بوجه إعلاني آخر غير بيلا حديد، وسط الكثير من التعليقات الغاضبة التي دعم فيها الجمهور عارضة الأزياء الشهيرة، كما ظن أصحاب التعليقات أنه تم استبدال بيلا بالعارضة السالف ذكرها.

ديور تنفي 

وكشفت ديور لـ ليالينا حقيقة استبعاد بيلا حديد كوجه دعائي للدار العالمية، نافية أن يكون هذا الأمر قد وقع نهائياً، وأشارت الدار إلى أن تعاقد بيلا أصلاً قد انتهى قبل أكثر من عام كامل.

وقال مصدر مقرب من ديور: "انتهى عقد بيلا حديد مع دار الأزياء الفاخرة في مارس 2022، أي قبل وقت طويل من الصراع الأخير، وبينما تعد ماي تاغر، واحدة من عدة عارضات ظهرت في حملة Dior لعطلات 2023، فقد كانت أيضاً في نسختها الإعلانية لعام 2022 – وكلا الإعلانين أظهرا بشكل بارز الممثلة آنيا تايلور جوي".

موقف بيلا حديد من القضية الفلسطينية

وكان آخر ما كتبته بيلا حديد دعماً للفلسطينيين عبر حسابها لشخصي: "أشجار الزيتون المتجذرة في التربة القديمة، هي انعكاس للفلسطينيين المتأصلين والراسخين في أعماق وطنهم".

وكتبت بيلا حديد عبر حسابها الشخصي: "لا أريد أن أسمع "ولكن ماذا عن..." بعد الآن، أنا لا أريد أن أسمع ذلك سخيفاً، ولكن ماذا عن..." لا شيء. هذا ليس تمريناً فكرياً، نحن لم نعد نتلاعب بالدلالات، أو نعمل على التأمل في الحدود النظرية لكلمة "دفاع. إننا نشهد مذبحة جماعية بالجملة، أناس أبرياء، الرجال والنساء والأطفال والرضع، زوجات، أزواج، بنات، أبناء، يجد الناس أحباءهم مقطعين كأشلاء، فيقفون حداداً على أجزاء الجسم المقطرة بالدماء".

وأضافت: "ونادراً ما يكون هناك وقت للحزن، لأنه كل 10 دقائق يُقتل طفل آخر بالقنابل الإسرائيلية - تلك التي تم شراؤها بدولاراتنا، والجنيهات واليورو – تلك التي تتساقط مثل المطر على غزة. إن حياة الفلسطينيين لا قيمة لها في هذا الصدد عند الحكومة، وعندما أسقطوا هذه القنابل على مستشفى الشفاء، كانوا على استعداد لقتل مئات الأبرياء مقابل شخص أو قائد من حركة حماس واحد، شخص واحد تقابل حياته بالمئات. أي شخص عاقل سيوافق على أن هذا ممكن أو أن ما يحدث هو تكلفة مقبولة إلا إذا كانت الحياة للفلسطينيين لا تعني شيئا".

تهديدات بيلا حديد بسبب موقفها من القضية الفلسطينية

وكانت بيلا حديد نشرت عبر حسابها الشخصي رداً على محذريها من فقدان مستقبلها كعارضة أزياء وكتبت: "لست خائفة من فقدان وظيفتي كعارضة أزياء وسأواصل الحديث عن فلسطين"، وارتدت وقتها عارضة الأزياء من أصول فلسطينية جاكت يحمل خريطة فلسطين وصورة للصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة التي قُتلت برصاص قوات الاحتلال أثناء تغطية الأحداث في مارس الماضي.

وكان البعض استخدم خاصية الذكاء الاصطناعي لتصميم فيديو تظهر فيه بيلا حديد وهي تتراجع عن موقفها وتقول: "أنا أعتذر بشدة عن تصريحاتي السابقة، هذه الفاجعة فتحت عيني على الألم الداخلي، وأنا أقف في صف إسرائيل ضد الإرهاب، لقد قضيت وقتي في دراسة التاريخ الحقيقي، والآن بفهم واضح أتمنى أن نتشارك جميعاً في حوار بنّاء للمضي قدماً وشكراً".

ولكن تصريحات بيلا حديد لم تخرج يوماً عن دعم القضية الفلسطينية فتنشر عارضة الأزياء الشهيرة رسائلها باستمرار ومن بينها: "أفكر في كل الناجين من النكبة، وشيوخنا الذين ما زالوا غير مسموح لهم بالعودة إلى وطنهم، أنا أحمل فلسطين في قلبي اليوم، وكل يوم".

كما كتبت في منشور آخر: "في أي مكان وفي أي وقت، يجب أن لا تكون حياة أي شخص ما أكثر قيمة من حياة شخص آخر، خاصة إذا كان ذلك بسبب عرقهم أو ثقافتهم أو كراهيتهم الخالصة".

ومن بين التهديدات التي تلقتها بيلا حديد، ما كتب من حساب إسرائيلي رداً على موقفها من القضية الفلسطينية: "هل كنت نائمة في الأسبوع الماضي؟ أم أنه لا بأس أن تغضي الطرف عن ذبح الأطفال اليهود في منازلهم؟ لقد كان صمتك واضحاً جداً بشأن المكان الذي تقفين فيه"، وتابع المنشور في نبرة تهديد واضحة: "نحن نراكِ".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار