أول رسالة من بيلا حديد بعد تهديدها بسبب موقفها من أحداث غزة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر 2023
أول رسالة من بيلا حديد بعد تهديدها بسبب موقفها من أحداث غزة

تحرص بيلا حديد دائماً على دعم القضية الفلسطينية وأهل غزة، ورغم التهديد الذي تلقته عارضة الأزياء العالمية إلا أنها لم تتوقف عن نشر كلمات تُدين بها ما يحدث في غزة، لتنشر قبل ساعات أول رسالة لها بعد التهديد.

ونشرت بيلا حديد عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام رسالة أكدت فيها على دعمها الكامل للقضية الفلسطينية مطالبة بالتدخل الفوري لإيجاد حل سريع لإنقاذ الأرواح في فلسطين.

تفاعل الجمهور مع رسالة بيلا حديد، فلسطينية الأصل، وعبروا عن إعجابهم الشديد بموقفها وكلماتها الدائمة لدعم أهل غزة، رغم ما تتعرض له من ضغوط، فخلال الأيام الماضية نشر موقع  MTZ  تقرير يفيد بتعرض أسرة بيلا حديد وجيجي حديد للتهديدات وهو ما اضطرهم لتغيير أرقام هواتفهم.

دعم بيلا حديد للقضية الفلسطينية 

وفي رسالتها على تطبيق إنستغرام كتبت بيلا حديد: "لم أجد بعد الكلمات المثالية لهذين الأسبوعين الماضيين المعقدين والمروعين للغاية، الأسابيع التي حولت انتباه العالم مرة أخرى نحو الوضع الذي أودى بحياة الأبرياء، وأثّر على العائلات لعقود من الزمن.. لدي الكثير لأقوله، ولكن اليوم، سأختصره".

وأضافت عارضة الأزياء العالمية: "لقد تلقيت مئات التهديدات بالقتل يومياً، وتم تسريب رقم هاتفي، وشعرت عائلتي بأنها في خطر.. لكن لا يمكنني أن أصمت بعد الآن.. الخوف ليس خياراً، إن شعب فلسطين وأطفالها، خاصة في غزة، لا يستطيعون تحمل صمتنا. نحن لسنا شجعان، بل هم كذلك".

واستكملت بيلا حديد كلماتها معبرة عن حزنها العميق تأثراً بما يحدث في موطنها الأصلي فلسطين: "بعد رؤية آثار الضربات الجوية في غزة أشعر بالحزن مع جميع الأمهات اللاتي فقدن أطفالهن، والأطفال الذين يبكون وحدهم، وجميع الآباء والإخوة والأخوات والأعمام والعمات والأصدقاء المفقودين، الذين لن يرحلوا أبدا".

تهديد بيلا حديد

وكانت بيلا حديد تعرضت للتهديدات بعد إعلان موقفها مما يحدث في غزة وأعادت شقيقتها نشر جزء من الرسائل التي جاءت لهم عبر رسائل إنستغرام ومن بينها: "هل كُنت نائمة في الأسبوع الماضي؟ أم أنه لا بأس أن تغضي الطرف عن ذبح الأطفال اليهود في منازلهم؟ لقد كان صمتك واضحاً جداً بشأن المكان الذي تقفين فيه.. نحن نراكِ" لتحمل الرسالة نبرة تهديد واضحة بكلماتها الأخيرة.

وتأتي التهديدات بعد أن حرصت بيلا حديد وشقيقتها جيجي على نشر كلمات تعبر عن موقفهم الواضح ومن بينها ما كتبته الأخيرة: "جيجي حديد نشرت رسالة تضامن مع فلسطين قائلة: "أعلم أن كلماتي لن تكون كافية أبداً ولن تشفي الجروح العميقة للكثيرين، لكنني أصلي دائماً من أجل سلامة الأرواح البريئة".

وعن تأثرها من إعلان موقفها على الصعيد العملي قالت عارضة الأزياء العالمية: "لست خائفة من فقدان وظيفتي كعارضة أزياء وسأواصل الحديث عن فلسطين"، وظهرت مرتدية جاكيت يحمل خريطة فلسطين وصورة للصحفية التي قتلها رصاص الاحتلال الإسرائيلي شيرين أبو عاقلة في مارس الماضي.

وتنتمي بيلا حديد إلى أسرة من أصول فلسطينية وكانت قد عبرت عن تأثير ذلك قائلة: "من المهم أن نفهم صعوبة أن تكون فلسطينياً، في العالم الذي يرانا ليس أكثر من إرهابيين يقاومون السلام الأمر ضار ومخز وغير صحيح على الإطلاق".

وترفض بيلا حديد ما يحدث في فلسطين من الجانبين، حماس والاحتلال الإسرائيلي فكتبت عبر حسابها الشخصي بعد عملية طوفان الأقصى: "بغض النظر عن تاريخ البلاد، فإنني أدين الهجمات الإرهابية على أي مدنيين، في أي مكان. إن إيذاء النساء والأطفال وممارسة الإرهاب لا ينبغي ولا ينبغي أن يفيد حركة فلسطين الحرة.. أعتقد في أعماق قلبي أنه لا ينبغي إبعاد أي طفل أو أي شخص في أي مكان عن أسرته سواء بشكل مؤقت أو إلى أجل غير مسمى".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار