رجيم ٨ كيلو في أسبوعين

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أكتوبر 2021
رجيم ٨ كيلو في أسبوعين

هل مللت من الوزن الزائد هل ترغبين في خسارة 8 كيلو في أسبوعين؟ هل تتساءلين عن أسباب زيادة الوزن؟ في هذا المقال سنقدم لكي سيدتي رجيم ٨ كيلو في أسبوعين يساعدك على خسارة الوزن واستعادة رشاقتك كالمعتاد، كما وفرنا لكي بعض النصائص لإنقاص الوزن.

أفضل رجيم لتخسيس 8 كيلو في أسبوعين

يعد رجيم جينرال موتر هو أفضل رجيم لتخسيس 8 كيلو في أسبوعين، يساعد هذا الرجيم على خسارة ما يصل إلى 7 كيلو في أسبوع واحد، إضافة إلى دوره في تخليص الجسم من السموم والشوائب كما يعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون ويحسن من عملية الهضم، وتعود فائدته في فقدان الوزن عن طريق خلق عجز في السعرات الحرارية، وهو عندما تستهلك سعرات حرارية أقل مما يقوم جسدك بحرقه خلال اليوم،  وفيما يأتي طريقة تطبيق حمية جينرال موتور لتخسيس الوزن: [1]

  • اليوم الأول، يقتصر اليوم الأول من نظام جينرال موتور على تناول الفاكهة فقط باستثناء الموز، لا يوجد هناك كمية محددة من الفاكهة خلال اليوم، ومن الجدير بالذكر أنه ينصح بتناول البطيخ لتعزيز عملية فقدان الوزن.
  • اليوم الثاني، يقتصر اليوم الثاني من نظام جينرال موتور على تناول الخضراوات النيئة أو المطبوخة فقط، لا يوجد هناك كمية محددة من الخضراوات خلال اليوم، ولكن ينصح بحصر تناول البطاطس على وجبة الإفطار فقط.
  • اليوم الثالث، يقتصر اليوم الثاني من نظام جينرال موتور على تناول الخضراوات والفواكه باستثناء كل من الموز والبطاطا، لا يوجد هناك كمية محددة من الخضراوات والفاكهة خلال اليوم.
  • اليوم الرابع، يقتصر اليوم الرابع من نظام جينرال موتور على تناول كل من الموز والحليب فقط، إذ يمكنك تناول ما يصل إلى 6 حبات من الموز الكبير أو 8 من الموز الصغير، بإمكانك استهلاك 3 أكواب من الحليب خالي من الدسم.
  • اليوم الخامس، يسمح خلال هذا اليوم تناول اللحوم، إذ بإمكانك تناول حصتين بحجم 284 غرام من اللحم البقري أو الدجاج أو السمك، كما بإمكانك تناول 6 حبات من الطماطم، وفي حال كنت من الأشخاص النباتيين فبإمكانك استبدال اللحوم بالأرز البني أو الجبن القريش، ينصح بزيادة كمية الماء التي يتم تناولها خلال هذا اليوم.
  • اليوم السادس، يسمح خلال هذا اليوم تناول اللحوم، إذ بإمكانك تناول حصتين بحجم 284 غرام من اللحم البقري أو الدجاج أو السمك، كما تحتوي وجبات هذا اليوم على كمية غير محددة من الخضراوات باستثناء البطاطس، وفي حال كنت من الأشخاص النباتيين فبإمكانك استبدال اللحوم بالأرز البني أو الجبن القريش، ينصح بزيادة كمية الماء التي يتم تناولها خلال هذا اليوم.
  • اليوم السابع، يقتصر هذا اليوم على تناول تناول الأرز البني والفواكه وعصير الفاكهة والخضروات فقط، ولا يوجد هناك أي كميات محددة منها.

يجدر التنويه إلى أهمية شرب ما يتراوح بين 8-12 كوب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة الجسم، كما يسمح بكل من القهوة والشاي الأخضر الخالية من أي مواد محلية، وعلى الرغم من أن التمارين الرياضية ليست ضرورية لفقدان الوزن في هذا النظام الغذائي، إلا أنها اختيارية، ويوصي النظام الغذائي بعدم ممارسة الرياضة خلال الأيام الثلاثة الأولى.

رجيم الماء السريع لتخسيس ٨ كيلو أسبوعيا

يعد رجيم الماء إحدى أنواع الرجيم السريعة التي بإمكانها تخسيس 8 كيلو أسبوعيًا، ومن الجدير بالذكر أظهرت العديد من الدراسات أن صيام الماء يمكن أن يكون له العديد من الفوائد الصحية إضافة إلى خسارة الوزن، إذ يمكن أن يقلل رجيم الماء من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة وقد يحفز من عملية تكسير الدهون، وفيما يأتي طريقة رجيم الماء السريع لتخسيس ٨ كيلو أسبوعيا.

غالبًا ما تدوم معظم فترات صيام الماء من 24 إلى 72 ساعة، ولا ينصح بالاستمرار لمدة أطول من ذلك على صيام الماء دون إشراف طبي، ومن الجدير بالذكر أن صيام الماء يعد إحدى أنواع الرجيم التي لا يتم تناول فيها أي نوع من أنواع الطعام خلال أول 24-72 ساعة من الصيام، غالبًا ما ينصح باستهلاك 2-3 لتر من الماء يوميًا.

بعد انتهاء مدة الصيام يجب أن تمتلك الإرادة لمقاومة الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ومن الجدير بالذكر أن تناول كمية كبيرة من الطعام في البداية قد يسبب أعراض جانبية غير مرغوبة.

 إذا كنت هذه المرة الأولى التي تقوم بها برجيم الماء، فقد ترغب في قضاء 3-4 أيام في تحضير جسمك ليكون بدون طعام عن طريق تقليل أحجام حصصك أو الصيام لجزء من اليوم. [2]

أسباب زيادة الوزن

على الرغم من أن أسباب زيادة الوزن قد تكون ناجمة في بعض الأحيان عن قلة الإرادة وسلوك الأكل ونمط الحياة الغير صحي إلا أنه في بعض الحالات قد يكون هناك أسباب تتعدى على ذلك، وفيما يأتي أهم أسباب زيادة الوزن: [3]

  • العوامل الوراثية، تعد العوامل الوراثية إحدى العوامل الأساسية للسمنة لدى الأطفال والتي يتم وراثتها من الأباء الذين يعانون من السمنة، ولكن بالطبع بإمكانك التغلب على هذه العيوب الوراثية باتباع نمط حياة صحي.
  • تناول كمية كبيرة من أطعمة الوجبات السريعة، غالبًا ما تكون هذه الأطعمة معالجة بشكل كبير وقد تعزز الإفراط من تناول الطعام.
  • الإدمان على الطعام، تحتوي العديد من الأطعمة السريعة المحلاة بالسكر على نسبة عالية من الدهون كما قد تحتوي على مواد تسبب الإدمان لدى بعض الأشخاص.
  • الإصابة بمقاومة الأنسولين أو ارتفاع نسبة الأنسولين في الجسم، والذي  يؤدي إلى تخزين الطاقة في الخلايا الدهنية بدلاً من أن تكون متاحة للاستخدام من قبل الجسم. 
  • تناول بعض أنواع الأدوية، إذ يمكن أن تسبب بعض أنواع الأدوية زيادة الشهية أو قد تقلل من كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها.
  • الإفراط في تناول السكر، إذ وجد أن تناول السكر يغير من الهرمونات والكيمياء الحيوية للجسم عند تناوله بكميات زائدة وبذلك يؤدي إلى زيادة الوزن.

نصائح لإنقاص الوزن

بإمكانك اتباع نصائح لإنقاص الوزن التالية لفقدان الوزن بشكل أسرع: [4]

  • الحرص على تجنب المشروبات السكرية وعصير الفواكه، إذ يمكن أن تعيق السكريات الزائدة من عملية إنقاص الوزن.
  • الحرص على شرب كمية جيدة من الماء قبل الوجبات لسد الشهية.
  • تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين، إذ أن الإفطار الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين قد يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام طوال اليوم.
  • الحرص على تناول كمية جيدة من الألياف القابلة للذوبان، إذ وجدت العديد من الدراسات أن الألياف تعزز من فقدان الوزن.
  • شرب كمية كافية من الشاي والقهوة، إذ وجد أن استهلاك الكافيين قد يزيد من عملية التمثيل الغذائي.
  • الحرص على اختيار الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن.
  • الحرص على الحصول على ساعات نوم كافية، إذ يعد نقص النوم إحدى أهم أسباب السمنة.
  1. "1" ، gm-diet
  2. "2" ، water-fasting
  3. "3" ، 10-causes-of-weight-gain
  4. "4" ، how-to-lose-weight-as-fast-as-possible
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار