رد فعل أهل بسنت خالد عقب إدانة المتهمين ومحامي الجناة يكشف مفاجأة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
رد فعل أهل بسنت خالد عقب إدانة المتهمين ومحامي الجناة يكشف مفاجأة


بعد أن أثار انتحار الفتاة بسنت خالد الرأي العام، عقب ابتزازها إلكترونيًا، قضت، اليوم، محكمة جنايات طنطا في مصر بمعاقبة المتهمين الـ5 بالسجن 15 سنة لـ 3 متهمين، و5 سنوات لاثنين آخرين من المتهمين.

وفي أول رد فعل من والد الفتاة بسنت خالد، عقب النطق بالحكم على المتهمين، سجد شكرًا لله في المحكمة، في بث مباشر نقلته الصحف والمواقع المصرية، قائلًا: "ربنا رجع حقك يا بنتي، نامي وارتاحي يابنتي".

جرائم عدة 

تعود أحداث القضية المثيرة إلى ديسمبر الماضي، حينما انتحرت بسنت خالد بحبة الغلال السامة في محافظة الغربية، بعدما تعرضت لتهديد وابتزاز بصور مفبركة من قبل بعض الأشخاص في الحي الذي تسكن فيه.

وعقب القبض على المتهمين، تم إحالتهم إلى المحكمة، بعدة جرائم، منها على سبيل المثال وليس الحصر، الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها، ونقل صور خاصة بدون رضاها عن طريق مواقع وبرامج التواصل الاجتماعي على أجهزة المحمول الخاصة بهم، بالإضافة إلى نشر صور وفيديوهات بغير رضاها.

محامي المتهمين يكشف مفاجأة

تفاصيل تلك القضية أحدثت صدمة في المجتمع المصري مطلع هذا العام، إذ لم تقتصر عند هذا الحد، إذ وجه للمتهمين جرائم استغلال المجني عليها جنسيًا وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة، بالإضافة إلى اتهام بعضهم بهتك عرضها بالقوة والتهديد.

وفي أحداث القضية زعم محامي المتهمين أثناء مرافعته في الجلسة أن "الصور المشينة والفاضحة المنسوبة للفتاة حقيقية وليست مفبركة"، وحاول نفي الاتهامات الموجهة إلى المتهمين، قائلًا إن الفتاة (بسنت خالد) هي من صوّرت نفسها وتبادلت تلك الصور مع المتهمين، إلا أن المحكمة لم تأخذ بكلام محامي المتهمين.

والد بسنت خالد سبب زيارة قبرها اليوم

وفي السياق ذاته، أكد والد بسنت خالد، أنه اعتاد زيارة قبر نجلته منذ وفاتها، واليوم تحديًا زار قبرها في الصباح قبل التوجه إلى قاعة المحكمة ليبشرها بالحكم على المتهمين، قائلًا: "زورت بنتى فى قبرها النهارده الصبح، وأخبرتها أن حقها سيأتي اليوم بالحكم على المتسببين فى موتك".

وكشف والد الفتاة في تصريحات صحفية، عن رفضه التنازل عن حق نجلته كما رفض كل مساعي الصلح مع المتهمين، وأصر على السعي في الإجراءات الجنائية، مؤكدًا: "حق بنتي لازم يرجع، ولازم المتهمين يتعاقبوا".

جدير بالذكر، أن النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، أحال المتهمين في يناير الماضي، إلى محكمة الجنايات لارتكابهم جريمة الاتجار بالبشر واستغلال الفتاة جنسياً وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة، بالإضافة إلى استغلال ضعف المجني عليها أمام تهديداتهم بنشر صور مخلة منسوبة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن ضمن الاتهامات التي وجهت إلى المتهمين، تعديهم على مبادئ وقيم الأسرية في المجتمع المصري باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار