عائلة الفنان خالد سامي تلجأ لحيلة ذكية لإنعاش ذاكرته: وهذا رد فعله

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 مايو 2021
عائلة الفنان خالد سامي تلجأ لحيلة ذكية لإنعاش ذاكرته: وهذا رد فعله

لجأت عائلة الفنان السعودي، خالد سامي، لطريقة جديدة في مساعدته لتنشيط ذاكرته والخروج من تداعيات الغيبوبة، التي فاق منها مؤخراً بوعي وذاكرة ضعيفين.

ويبدو أن الطريقة الجديدة التي لجأت إليها عائلته أثمرت نتائج إيجابية، حيث يستجيب الممثل المعروف مع مشاهدة مسلسلاته التي قدمها في الماضي.

وهذه أول مرة تكشف فيها عائلة الفنان السعودي، أنه استفاد من فكرة مشاهدة مسلسلاته القديمة في استعادة وعيه وذاكرته، حيث يواظب الابن على مساعدة أبيه ليتجاوز الحالة التي يمر بها منذ أشهر.

ونشر تركي خالد سامي، نجل الفنان خالد سامي، صورًا من مسلسل ”أبو العصافير“، الذي شارك فيه والده عند إنتاجه قبل أكثر من 15 عامًا، وقال إن الممثل المعروف استجاب لها عندما شاهدها.

ودون تركي عبر تويتر: ”قاعد اوري ابوي صور من كواليس مسلسله (ابو العصافير) علشان تساعده إن شاء الله باستعادة الوعي والذاكرة، وكانت ردة الفعل جميلة جدًا أنا سعيد والله“.

عائلة الفنان خالد سامي تلجأ لحيلة ذكية لإنعاش ذاكرته: وهذا رد فعله

وتفاعل المتابعون بشكل كبير مع استجابة الفنان السعودي، واهتمام ابنه الواضح فيه، حيث كان الفنان سامي، قد دخل في غيبوبة لمدة 18 يومًا في مطلع العام الجاري.

عائلة الفنان خالد سامي تلجأ لحيلة ذكية لإنعاش ذاكرته: وهذا رد فعله

تطورات الحالة الصحية للفنان خالد سامي:

كان الفنان خالد سامي نقل إلى المستشفى  بعد أن ساءت حالته، وطالب ابنه تركي في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي الدعاء لوالده، حيث ساءت حالة الفنان السعودي بعد أن تعرض لضيق وصعوبة في التنفس.

وكتب تركي، ابن الفنان السعودي في تغريدة له على موقع التغريدات، تويتر: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. قدر الله وما شاء فعل، تكفون دعواتكم لأبوي".فيما صرحت زوجته لموقع قناة العربية، أن الفنان  السعود واجه صعوبة كبيرة في التنفس تسببت في نقله إلى المستشفى في حالة صحية حرجة. 

وأثار الفنان السعودي، خالد سامي، قلق محبيه بعد تدهور في حالته الصحية تسبب في نقله إلى المستشفى ودخوله في غيبوبة، لتعلن زوجته، عايدة العتيبي في تغريدة لها، تفاصيل الحالة الصحية لزوجها وكتبت: "بعد قرابة الأسبوع من غيبوبة خالد ولعدم معرفة السبب، يتم الآن إجراء فحص نخاع العظم، بغية معرفة وتشخيص سبب الغيبوبة بصورة دقيقة".

ثم أضافت العتيبي في مفاجأة جديدة عن تطورات حالة زوجها الصحية: "مستجدات حالة خالد سامي بعد أخذ خزعة من نخاع العظم اظهر الفحص وجود التهاب بسيط وتم التعامل معه بالمضادات. والغريب كما اوضح الدكتور أن وجود هذا الالتهاب ليس سببًا للغيبوبة؛ لذا قرر عمل أشعة رنين مغناطيسي للدماغ غدًا صباحًا. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك أن تشفي خالد. آمين".

وتابعت العتيبي: "الجديد في حالة خالد سامي بعد اجراء الرنين المغناطيسي، اظهرت النتائج بوجود ثلاث جلطات ((صغيرة)) في الدماغ وتكلس في الشرايين، وهذه النتائج ليست سببًا في الغيبوبة الغير واضحة! أيقنت أن المصائب التي في ظاهرها امتحان وابتلاء، وبأساء وضراء، لكنْ في باطنها لطف ورأفة من اللطيف سبحانه".

كذلك، كان الفنان السعودي خالد سامي خضع لعملية جراحية لزراعة كلى بعد مضاعفات تعرض لها خلال الفترة الماضية، ونشر الإعلامي بدر آل زيدان، وقتها، صورة له من غرفة العمليات مطالباً له بالدعاء، حيث غرد قائلاً:  "الفنان خالد سامي حالياً في غرفة العمليات لزراعة الكبد ... دعواتكم للحبيب ابو تركي يقوم بالسلامة".

خالد سامي  من مواليد 1961، وضع بصمته في الفن الخليجي من خلال العديد من الأعمال الفنية، منها "طاش ما طاش" و"أبو رويشد" و"أبو العصافير" و "شباب البومب".

كما حصل خالد سامي على ماجستير في الإخراج من جامعة كلورادو في أمريكا، فاستطاع أن يكون من النجوم الذين شكلوا الفن السعودي في مجالي الدراما والإنتاج

وكان الملحن  فهد العبدالله، كشف، من خلال تغريدة له عبر تويتر عن تدهور حالة صديقه الفنان خالد سامي، مؤكداً نقله للمستشفى على نحو السرعة بعد تعرضه لآلام شديدة لم يستطع معها الالتزام بالعزل المنزلي الذي فرضه على نفسه لضعف مناعته وخوفاً من تواجده في المستشفيات خلال الأشهر الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا. 

وكتب فهد العبدالله من خلال تغريدته: "الحبيب الصديق خالد سامي يدخل للمستشفى هذا اليوم بعد أن زادت حالته سوءًا بسبب وقف العمليات في أغلب مستشفيات المملكة جراء جائحة كورونا.. دعواتكم يا أحِبَّة لمن لا يكره أحدًا ومحب لكل الناس فهو بأمسّ حاجة لدعواتكم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار