رد نجاح المساعيد على اتهامها بالتملق لدول الخليج: أنا ابنة الإمارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021
رد نجاح المساعيد على اتهامها بالتملق لدول الخليج: أنا ابنة الإمارات

نفت الشاعرة الأردنية الإماراتية نجاح المساعيد، الاتهامات التي رماها بها البعض، قائلين إنها تتملق دول الخليج، بعد حديثها عن مصطلح البدو والبداوة.

نجاح المساعيد تنفي تملقها لدول الخليج

ونشرت نجاح المساعيد، شرحًا مطولًا لأسباب استعانتها بأبيات الشاعر طلال سعيد، وردًا على من اتهموها بالتملق لدول الخليج.

وكتبت المساعيد قائلة: "أنا كشاعرة بدوية الأصل من بدو شمال الأردن استفزني كلام شربل وهبة عن البدو دون أن يحدد أي بدو دولة يقصد غردت على حسابي على تويتر بأبيات للشاعر طلال السعيد، كلمة بدو : تعني الشمم، فعل وكرم، مبدأ حضارات الأمم، حنّا القمم نارٍ على راس العلم ، يشهد لنا سيف وقلم وإن كان ما عندك خبر لنا الفخر".

نجاح المساعيد تطلب العلم بمواقع البدو

تابعت نجاح المساعيد: "وإن كان ما عندك خبر فمن باب العلم بالشيء ولا الجهل به أحب أن أقول أن البدو منتشرون في أنحاء متفرقة من دول الخليج واليمن والصحراء السورية وغرب العراق وغرب إيران وشرق الأناضول وسيناء والنقب والأردن وفلسطين المحتلة وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وصحراء موريتانيا والسودان  وفي الصحراء الشرقية والصحراء المغربية من شمال أفريقيا".

أوضحت المساعيد: "علم قد يجهله البعض من أصحاب التعليقات على حساب إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وأشارت على الإنستقرام والذي نشر مشكوراً ما غردت به على تويتر ليبدأ الانتقاد من البعض يتهموني فيه بالتزلف للخليج، أولاً أنا ابنة الإمارات وبكل فخر وحب ولا أحتاج تزلفاً أو تلصقاً ،فحبي لها ولغيرها من دول الخليج لا يختلف عليه اثنين مثلما حبي وإعتزازي وإفتخاري بالمملكة الأردنية الهاشمية ولأي بلد عربي".

نجاح المساعيد: أنا عنصرية للعروبة

أضافت الشاعرة نجاح المساعيد قائلة: "بل إنني عنصرية لأي شيء له علاقة بالعروبة، وبالتالي وبما إنني ابنة بادية الأردن عرفني الناس ببداوتي وبأصلي فمن حق بداوتي علي أن أفتخر بها وأعتز ، تلك البداوة التي لم تكن حكراً على دولة دون أخرى".

اختتمت نجاح المساعيد: "اسمحوا لي أن أقول بكل حب وتقدير واحترام إلى من انتقدني أن يعيد قراءة التاريخ جيداً وأن يطلع على علم الجغرافية البشرية أو الديموغرافيا ليعرف توزيع القبائل العربية، فالعلم بالشيء يا أحبتي خيراً من الجهل فيه، حنا بدو بدوية وأفتخر".

سبب اتهام نجاح المساعيد بتملق دول الخليج

كانت نجاح المساعيد قد كتبت عبر حسابها على تويتر جزء من قصيدة قالت بدو للشاعر طلال السعيد، والذي يتحدث فيها عن قيم وشيم البدو الأصيلة.

وكتبت المساعيد معلقة بجزء من القصيدة: "كلمه بدو تعني الشمم

فعل وكرم مبدى حضارات الامم

حنا القمم نار على راس العلم

يشهد لنا سيف وقلم وان كان ماعندك خبر
لنا الفخر".

الجمهور يدعم نجاح المساعيد

ودعم الجمهور نجاح المساعيد في موقفها وجائت التعليقات "صح لسانك يااختي يانجاح يابنت البدو الاصيلين اهل الكرم وااشجاعه والنخوه واهل المعرفه والعلم بدو الاردن عمى عيون العدو مليون تحيه لك من كل عربي بدوي اصيل وخاصة من كل عتيبي نشمي براسه نعاره وحميه لكل بدوي وعربي ومسلم".

و"نجاح المساعيد بدويه نشميه تجسد معنى البدواه في شعر مساعد رحمه الله. لله درك ماجملك في صباك وفي اربعينك".

و"احنا البدو ورافعات الراس ومأصلات النسب وطيبات الساس تعلمنا لبس العبي ع العز والنوماس ومتغاويات بالآهل مو بالذهب والماس".

رد نجاح المساعيد على اتهامها بالتملق لدول الخليج: أنا ابنة الإمارات

و"والنعم فيك وبالجودة بيك..يا بنت الأكابر والاصول يابدوية يانشمية،،صح ألسانك أكبر مقدارك،،شاعرنا المتميزة الغالية الكبيرة العربية..استاذة..نجاح المساعيد..أحييك من ليبيا🇱🇾🇱🇾 بلد المختار والجهاد والنظال.. انتي تاج فوق راسي،،واللة اني احبك واعزك وانقدرك ولك مكانة ومعزة خاصة عندي..استاذة..نجاح..خالص تحياتي".

رد نجاح المساعيد على اتهامها بالتملق لدول الخليج: أنا ابنة الإمارات

و"ونعم لكن ماضل بدو كل الناس تحضرت البداوة هي طريقة حياة معيشة من رحيل ونزيل ليس مستقر في منطقه معينه ويسكن بيت الشعر ويرعى الإبل والغنم الان الجميع بوظائف حكوميه أو عسكريه أو قطاعات خاصه ويسكن بيوت الحجر مستقر ولم يعيش اين البداوه من يستطيع من هذا الجيل العيش في بيوت الشعر لسنين في عز الحر والبرد ومن يقبل أن يزوج ابنته لرجل مسكنه هو بيت الشعر ويجعل ابنته ترعى في ابل وغنم زوجها".

رد نجاح المساعيد على اتهامها بالتملق لدول الخليج: أنا ابنة الإمارات

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار