مونتاج: أول رد من لبلبة على اتهامها بالإساءة لمحمد صلاح

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
مونتاج: أول رد من لبلبة على اتهامها بالإساءة لمحمد صلاح

أثارت الفنانة لبلبة جدلاً واسعاً خلال اليومين الماضيين بتعليق عن تصريحات اللاعب المصري محمد صلاح، مؤكدة أنها لا تعرف ماذا قال في هذه التصريحات، فيما اعتبر البعض أن تعليقها كان يصف محمد صلاح نفسه، وهو ما نفته الفنانة المصرية جملةً وتفصيلاً.

كواليس التصريح

شاركت الفنانة لبلبة مع عدد كبير من الفنانين المصريين، في مؤتمر اتحاد النقابات الفنية، الذي عقدته نقابة المهن التمثيلية المصرية لنصرة أهالي غزة، قبل نحو أسبوع كامل، وأثناء دخولها للمؤتمر، وجه إليها أحد المراسلين سؤالا حول رأيها في تصريحات اللاعب المصري محمد صلاح عن فلسطين.

لبلبة تحدثت عن الحزن الكبير الذي يخيم على الكثيرين بسبب الأوضاع المأسوية في غزة، وعند سؤالها عن تصريحات محمد صلاح أكدت أنها لا "تعرفها" أي لا تعرف ماذا قال صلاح في تصريحاته التي سبقت ظهورها في مؤتمر نصرة غزة.

التصريح الصادر من لبلبة "ورحمة أمي ما أعرف" تم تداوله على أساس أنه يخص محمد صلاح نفسه لا كلمته الخاصة بفلسطين، مما أزعج الفنانة المصرية التي أصدرت بياناً رسمياً حول هذه القصة، موضحة أن المونتاج في الفيديو هو سبب اللغط وسوء الفهم الذي ارتكب في حقها.

شاهدوا الفيديو

رد لبلبة

لبلبة خرجت عن صمتها لتعلق على سوء الفهم الناتج عن تصريحاتها، كما أوضحت أن السبب في تداول الفيديو بهذه الطريقة كان المونتاج الذي اقتطع جزءاً من تصريحاتها الخاصة ليتم فهمه بشكل خاطئ، وذلك في بيان رسمي صدر عن إدارة أعمالها.

وجاء في بيان لبلبة رداً على إنكارها معرفة محمد صلاح بشخصه: "عندما وجهت لي نقابة المهن التمثيلية الدعوة لحضور الوقفة التضامنية مع أهالي فلسطين وغزة، ذهبت إلى مكان الاجتماع وعندما وصلت تجمع من حولي الصحافة ووسائل الإعلام يسألونني عن ما يحدث في غزة، والحقيقة قلت كلام من القلب لأني موجوعة مما نسمعه ونشاهده يومياً مما يتعرض له الشعب الفلسطيني، فهم إخواننا، وما يتعرض له الأطفال الأبرياء".

تابعت لبلبة في بيانها رداً على اتهامات الإساءة لمحمد صلاح: "وبعدما أنهيت حديثي، وجدت شخصا ما يسألني رأيي فيما قاله محمد صلاح، ورددت عليهم بأنني لم أسمع ما قاله لأنني لست من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن بعدها بيومين فوجئت بتغيير في كلامي في المونتاج وإنني قلت إنني لا أعرف من هو محمد صلاح، وهو ما لا يمكن أن أقوله نهائياً، فأنا أحترم الجميع ومحمد صلاح ليس فقط فخر العرب بل هو فخر العالم أجمع، وجميعنا نحبه، ولا يمكن أن أخطئ في حق أي شخص، كما أن هذا الكلام ليس مجاله الآن".

وفي تصريح لموقع العربية أضافت لبلبة "محمد صلاح حبيبي وحبيب الكل، وأتمنى أن يدرك الجميع حقيقة التلاعب بالفيديو".

تصريحات محمد صلاح

كان محمد صلاح قد خرج عن صمته ودعم أهل غزة برسالة، أثارت الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها البعض أنها تضعه في خانة المحايدين خاصة بعد تصريحه باحترام كافة الأرواح من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال محمد صلاح في رسالته التي عرضته لانتقادات من النشطاء: "جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها.. يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها.. يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فوراً.. يمر سكان غزة بأوضاع مُزرية.. بالأمس شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى، يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فوراً، أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معاً لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء.. والإنسانية يجب أن تسود".

واعتقد البعض أن محمد صلاح لم يظهر بشخصه في الفيديو بينما استخدم الذكاء الاصطناعي، فيما دافع عنه آخرون ممن أكدوا أنه خاطب الشعوب الأجنبية باللغة المناسبة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار