ابنة و حفيدة نجاح سلام تكشفان تفاصيل حياتها بعد الاعتزال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أكتوبر 2023
ابنة و حفيدة نجاح سلام تكشفان تفاصيل حياتها بعد الاعتزال

كشفت ابنة وحفيدة، الفنانة اللبنانية نجاح سلام تفاصيل حياتها بعد أن أعلنت اعتزالها عام 2000 وارتدت الحجاب مبتعدة عن الأضواء تماماً، وروا بعض الذكريات الخاصة بها.

ابنة نجاح سلام تروي تفاصيل حياتها بعد الاعتزال

وقالت سمر سلمان العطيفي، ابنة نجاح سلام، خلال لقاء لها مع برنامج ET  بالعربي أثناء عزاء الراحلة، إنها فوجئت بكم كبير من رسائل التعزية بعد وفاة والدتها رغم  ابتعادها عن الأضواء منذ أكثر من 20 عاماً.

ووجهت الشكر إلى كل من عزى والدتها، قائلة: "شفنا حجم احتضان مهول، أنا أعلم قيمة والدتي لأنها تاريخ كبير، لكن نظراً لغيابها عن الأضواء فترة ظننت أن الناس لن تتذكرها، لكن فوجئت بهذا السيل من المشاعر ورسائل من جميع أنحاء الوطن العربي".

وحول حياتها بعد اعتزال الفن، أوضحت ابنة نجاح سلام أنها سواء كانت حاضرة أو غائبة عن الفن كان لديها اهتمام أكبر: "الأسرة كانت العمود الفقري بحياتها".

وروت حفيدتها الكثير من الذكريات التي جمعت بينهما، خاصة أنها حضرت معها الكثير من تحضيرات الحفلات واختيار الفساتين، معلقة: "تيتا كانت عمود العائلة".

وتذكرت موقفاً لها في الصغر حين أخبرتها يوم بعد العودة من المدرسة برغبة زملائها في رؤية جدتها، قائلة: "قالوا لي عايزين نشوف تيتا، فوجئت بها في المدرسة تاني يوم فضت وقتها وعملت ندوة للأطفال الصغار".

وفاة نجاح سلام

يذكر أن نجاح سلام، صاحبة أشهر الأغاني الوطنية من بينها أغنية "يا أغلى اسم في الوجود"، عن عمر ناهز الـ 92 عاماً، وذلك في صباح الخميس 28 سبتمبر

وكتبت ابنة نجاح سلام، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، خبر رحيل والدتها بكلمات مقتضبة قائلة: "وانتهى المشوار يا عروبة.. ماما في رحاب الله".

نجاح سلام، ولدت في بيروت 1931، 

نجاح محيي الدين سلام، ولدت في بيروت 1931، وبدأت موهبتها في الظهور منذ الالتحاق بالمدرسة وفي 1948 انتقل بها والدها إلى القاهر لتبدأ رحلتها مع كبار الفنانين في مصر من بينهم كوكب الشرق أم كلثوم والفنان فريد الأطرش وأسمهان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار