رسائل مؤثرة من المشاهير بعد مرور عام على انفجار مرفأ بيروت الآليم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
رسائل مؤثرة من المشاهير بعد مرور عام على انفجار مرفأ بيروت الآليم

حرص عدد كبير من نجوم لبنان على استذكار السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت، الحادث الأليم المروع الذي قتل أكثر من مئتي شخص، وألحق دمارا هائلا بالعاصمة اللبنانية، والذي يصادف 4 من شهر أغسطس برسائل حزينة عن يوم موت لبنان.

هيفاء وهبي تعبر عن حزنها بعيد موت لبنان

وكانت أولى من استذكر الحادث الأليم هي الفنانة هيفاء وهبي التي نشرت عبر حسابها بموقع وتطبيق "انستقرام" صورة لها ظهرت فيها مرتدية فستانا من اللون الأبيض، وتحمل باقة ورود وأمامها انفجار مرفأ بيروت وكتبت:" اليوم الذكرى الأولى لعيد موتك يالبنان، إتغير المنظر الي كنت شوفه من شرفة بيتي المطلة عليك يا مرفأ".

وأضافت: "كنت أوقف عالشرفة و شوف بيروت الحلوة، شوف الأضوية والناس عم تتمشى مبسوطة! هلا صار المنظر جرح ..صرت شم ريحة وجع وصرخة كل شخص فقد غالي عقلبه بالانفجار".

وتابعت: "لكل طفل ولكل شاب ولكل صبية ولإلك يا سحر.. لكم يا ملائكة بالسما بهدي وردة بيضا متل روحكم البريئة الي ما ذنبها !! المنظر اتغير يابيروت.. بترجاكي ارجعيلنا يا حلوة اشتقنالك..ببوس إيدَك يا لبنان قاوم جبروتهم وقسوتهم ما تروح مطرح ما بدن ياخدوك.. دخيلك يا وطنّا ما إلنا غيرك ..يا سندنا و يا ضهرنا المكسور نحنا حدّك مارح نتركك لترجع توقف عإجريك، وقلّها لبيروت الي راقدة بالعناية الفائقة نحنا واقفين برّا بس عم بيقولولنا الزيارة ممنوعة ما عم بيخلونا نفوت نطمن عليها".

وختمت رسالتها: "اليوم لابستِلك انا ابيض يا حلوة.. لونك، لون الأمل اللي ما بدي افقده قومي اوقفي مشّي معنا نرجع لهونيك".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Haifa Wehbe (@haifawehbe)

إليسا تطلب المساعدة من المجتمع الدولي

من ناحية آخرى وجهت النجمة اللبنانية إليسا رسالة عبر حسابها بموقع التغريدات "تويتر" كاتبة:"ما تخيلت بحياتي إن رح يمرّق علينا كارثة مثل٤ آب الماضي انفجار اغتصب العاصمة بيروت وأهلها وكان دماره ووقعه وتأثيره بدقائق معدودة أكثر من الحرب الأهلية اللي عشناها على مدى 15 عام، جرح لبنان مفتوحا الضمير غائب الغضب عارم نحن بحاجة للمساعدة من المجتمع الدولي لتتحقق العدالة".

رسائل مؤثرة من المشاهير بعد مرور عام على انفجار مرفأ بيروت الآليم

نوال الزغبي غاضبة

فيما علقت النجمة نوال الزغبي على مرور عام على انفجار مرفأ بيروت كاتبة عبر "تويتر":" سلطة الذل العهد المتسلط الزعماء البلا ضمير التاريخ ما رح يرحمكن عللي عملتوا بلبنان وشعبه!! ٤ آب مجزرة إنتوا أبطالها! انتوا أعداء الوطن! شعاركن "انا ومن بعدي الطوفان".

رسائل مؤثرة من المشاهير بعد مرور عام على انفجار مرفأ بيروت الآليم

نادين نجيم تعيد نشر دمار منزلها

وشاركت النجمة نادين نجيم صورًا من منزلها الذي دمره الانفجار، وكتبت: "بذكرى ٤ آب ما رح ننسى ابداً الجريمة الإنسانية يلي صارت بحق الشعب اللبناني هيدي مش حرب هيدا كان نهار طبيعي متل كل ايام السنة والناس قاعدة ببيوتها بأمان مرتاحة ...فجأة بلحظة وبغفلة عين فجّرونا ! ليش؟ كلنا منعرف الجواب. الله اكبر منكم و الله مع كل انسان اتضرر جسدياً ومعنوياً ومادياً الله يرحم الضحايا و يصبّر اهلهم ،الحجر بيتعوض بس الإنسان ما بيتعوّض ما في شي رح يعوّضنا غير عدالة السما".

مايا دياب تعلن حزنها المستمر

كما عبرت الفنانة اللبنانية مايا دياب، عن حزنها في الذكرى الأولى لوقوع انفجار مرفأ بيروت.

وكتبت مايا، عبر حسابها بموقع "تويتر": "الحزن والخوف والصدمة مش عم يفارقوني.. ٤ آب كسرلي قلبي.. انفجار مرفأ بيروت.. أنا بيروت".

رسائل مؤثرة من المشاهير بعد مرور عام على انفجار مرفأ بيروت الآليم

جدير بالذكر أنه في 4 من شهر أغسطس/آب 2020، وقع انفجارا هائلا في عنبر بمرفأ بيروت خزّنت فيه على مدى سنوات كميات هائلة من نيترات الأمونيوم.

وأدى الانفجار إلى مقتل العشرات وإصابة الآلاف، فضلا عن إحداث دمار كبير بالعاصمة اللبنانية قدرت خسائره المادية بمليارات الدولارات.