ريهام العدل أول فنانة مصرية في ضيافة قصر تاريخي بهولندا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 فبراير 2024
ريهام العدل أول فنانة مصرية في ضيافة قصر تاريخي بهولندا

كشف قصر PARC Broekhuizen بليرسوم في هولندا عن إطلاق معرض فني خاص بالفنانة التعبيرية التجريدية المصرية ريهام العدل يحمل عنوان "رحلة"، ومن المفترض أن يستمر خلال الفترة من 7 أبريل إلى 25 مايو 2024، لتكون بهذا الإعلان أول فنانة مصرية يتم استضافة معرضها من قبل هذا القصر التاريخي، وذلك في إطار البرنامج الثقافي "Art at the PARC".

تعليق ريهام العدل على استضافة القصر الهولندي لها

وتعليقاً على استضافة عملها الفني من قبل الصرح التاريخي العريق، أوضحت ريهام العدل إن هذا الأمر يعد شرفاً كبيراً لها كفنانة، لأنه منذ اللحظة الأولى التي يعبر فيها الشخص من بواباته القديمة، لا يسعه سوى الشعور بالرهبة والجمال المحيط به من كل جانب بسبب الهندسة المعمارية الإبداعية، والتي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر ميلادي.

وقد تم إنشاء القصر الرئيسي عام 1801 وقبل تأسيسه كان عبارة عن قلعة، بينما لا تزال تصميماته الداخلية تحتفظ بطابع تراثي للمكان، وتنقل الزائر إلى زمن النبلاء الذين قطنوه منذ قرون.

لوحات ريهام العدل

من ناحيتها أبدت أنيتا بوس، المديرة العامة لقصر Parc Broekhuizenالتاريخي حماستها الكبيرة لإقامة معرض ريهام العدل، وتسليط الضوء عليها كفنانة وعلى أعمالها المميزة، مشيرة إلى أنها واحدة من المواهب الصاعدة في مصر في مجال الفن التعبيري والتجريدي المعاصر، موضحة سعي إدارة القصر المستمر للجمع بين الفن والتراث والتصاميم المعاصرة ولا مانع من فنون الطهي والطبيعة الجميلة التي تحيط بالقصر مشددة على أن أعمال ريهام العدل الفنية ستمثل قيمة مضافة لجمال القصر.

ريهام العدل

سفيرة الثقافة إيرين شرودر، في قصر Parc Broekhuizen عقبت من وجهة نظرها قائلة إن المعرض الفني لريهام العدل، يحمل لمسات من شخصيتها ورحلتها الحياتية، واصفة إياها بالزهو والجرأة والتأثير والمغامرة، حيث تصطحب أعمالها المتفرج في رحلة مثيرة للارتقاء به إلى مستوى عال من الاحتفال والروحانية مشيرة إلى أن البرنامجين الثقافيين: "Sculptures at the Parc" و"Art at the Parc" ينظمان عادة معارض تضم عدداً من أكثر الفنانين ذوقاً وشهرة حول العالم. 

من هي ريهام العدل؟

المصرية ريهام العدل هي فنانة تعبيرية تجريدية مقيمة في أمستردام بهولندا منذ عام 2020، ونشأت في شمال أفريقيا بين مصر والمغرب فضلاً عن زياراتها المتنوعة لكثير من البلاد حول العالم، خاضت خلالها رحلات في أمريكا الجنوبية وغابات الأمازون.

لوحات ريهام العدل

يتميز فن ريهام العدل بالحيوية والجرأة واستخدامها المتوهج لمختلف الألوان، استوحتها من تجربتها في الحياة الخاصة بها ورحلة نمو وتحول شخصيتها، حيث تمثل أعمالها الفنية مزيجاً منسجماً من العناصر التجريدية والتصويرية والسردية، مما يثير في الذهن تداعيات لتفسيرات مختلفة عند المطالعين لها. 

برنامج Art at the Parc

البرنامج الثقافي والمعرض الفني "Art at the Parc" يعرض أعمالا فنية بين كل 6-8 أسابيع للعديد من الفنانين حيث تجذب الزوار ومحبي الأعمال الفنية إلى Landgoed Parc Broekhuizen.

لوحات ريهام العدل

ويمنح كل موقع داخل المكان سواء في حدائقه الخضراء أو داخل القصر أو الـCoach House أو Bistro LOF شعوراً كبيراً بالإلهام، كما أن هناك الكثير مما الأشياء التي تثير الإعجاب والإلهام والتي تنبع من سحر تاريخي وتنعكس في لوحة فريدة إلى جمال معاصر. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار