السياحة في هولندا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
السياحة في هولندا

تعد جولة السياحة في هولندا واحدة من وجهات السياحة الرائعة في جميع أنحاء العالم التي تجذب الكثير من السياح. سنتعرف في هذه المقالة إلى أروع أماكن السياحة في هولندا من حقول الزهور التي لا نهاية لها وطواحين الهواء العالية إلى قنوات المياه الجميلة.

السياحة في هولندا 2022

تشتهر هولندا بشواطئها الرائعة وتجذب العديد من محبي الرياضات المائية وعشاق الطبيعة، ومن أجمل أماكنها السياحية:[1]

متحف ريجكس أمستردام:

يجمع متحف ريجكس أمستردام بين الفن والتحف النادرة منذ عام 1809، ويضم مليون قطعة أثرية ثقافية يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر حتى يومنا هذا، من بينها أكثر من 8000 لوحة مهمة موزعة على 250 غرفة بالإضافة إلى مكتبة ضخمة بها حوالي 35,000 كتاباً.

يقدم هذا المتحف المذهل سرداً شاملاً لتطور الفن والثقافة في هولندا، وهو غني بشكل خاص بالحرف اليدوية الهولندية التقليدية وفن النحت من العصور الوسطى والفن الحديث.

مدينة روتردام:

تقع مدينة روتردام الساحلية على بعد ساعة واحدة بالقطار من أمستردام، وهي تستحق الزيارة لمينائها القديم الذي ما يزال بحالة جيدة حتى الآن. ويضم ميناء المدينة عدداً من المراكب القديمة والسفن الشراعية، وكثير منها معروض في المتحف البحري روتردام.

يمكن الاستمتاع بمجموعة متنوعة من العروض الداخلية داخل المتحف البحري بما في ذلك نسخة طبق الأصل لسفينة يعود تاريخها إلى أكثر من 2,000 عام.

متحف فان جوخ بأمستردام:

يحتل متحف فان جوخ بأمستردام المرتبة الثانية في قائمة رائدة لأفضل المتاحف الفنية على مستوى العالم بفضل مجموعته الضخمة من لوحات فان جوخ. ومن أبرز الفعاليات في المتحف هي لقاء مع فنسنت فان جوخ، والذي يقدم نظرة تفاعلية رائعة وذات تقنية عالية على حياة الفنان وأوقاته بالإضافة إلى أشهر أعماله.

يمكن للأطفال القيام بمهمة البحث عن الكنز من خلال مهام ممتعة، تأتي الإرشادات باللغة الهولندية أو الإنجليزية، تساعد في استكشاف لوحات فان جوخ.

حديقة دي هوج فيلوي الوطنية:

تعتبر حديقة دي هوج فيلوي الوطنية من أجمل معالم السياحة في هولندا فضلاً عن كونها واحدة من أشهر وجهات الرحلات اليومية للسكان المحليين والزوار على حدٍ سواء. إذ تتميز المنطقة بالغابات الكثيفة في الشمال ومحمية للصيد كما أنها موطناً للعديد من الغزلان الحمراء والكثير من الطيور.

إن أهم ما يميز هذه الحديقة هو وجود مسارات المشي لمسافات طويلة ومسارات ركوب الدراجات، ومتحف فني في الهواء الطلق يعرض أعمال رودين وهيبوورث ودوبوفيت.

حديقة حيوان أرتيس رويال:

حديقة حيوان أرتيس الملكية هي أقدم حديقة حيوانات في هولندا وواحدة من أشهر مناطق الجذب في البلاد. حيث تحتوي هذه الحديقة على حوض أسماك وقبة فلكية والعديد من الملاعب كما تحتوي على المتحف الوحيد في العالم للميكروبات. يمكن مشاهدة 750 نوعاً من الحيوانات بما في ذلك الحمر الوحشية والزرافات والفيلة في قلب أمستردام.

السياحة في هولندا للعوائل

متحف ميفي:

صُمم متحف ميفي خصيصاً للعائلات والأطفال إذ تحتوي على المناطق الداخلية والألعاب ليكتشف الأطفال عالمهم أثناء اللعب كما يمكنهم اللعب مع جميع الحيوانات بغض النظر إن كانت برية أو مروضة.

كوكنهوف:

تعد كوكنهوف من أجمل أماكن سياحية في هولندا كونها تعج بزهور التوليب في فصل الربيع. كما تضم المدينة حديقة أوروبا أكبر حديقة عامة في العالم، والتي تضم أكثر من 70 فداناً مزروعة فيها أكثر من 700 نوع من زهور الأقحوان.

حديقة حيوان أمستردام الملكية:

سيستمتع أفراد العائلة والأطفال بجولة تعريفية داخل حديقة حيوان أمستردام الملكية احدى أقدم حدائق الحيوان في أوروبا. إذ تحتضن هذه الحديقة مجموعة متنوعة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم إلى جانب العديد من المباني التاريخية.

السياحة في هولندا للأطفال

هولندا لديها العديد من عوامل الجذب السياحي للأطفال مما تجعل رحلتهم من أكثر الرحلات متعة لا تُنسى في حياتهم:[2]

حديقة دولفيناريوم:

سيستمتع الأطفال عند زيارة حديقة دولفيناريوم لمشاهدة الدلافين وأسماك القرش وأسود البحر والفقمات عن قُرب.

متحف السكك الحديدية في أوتريخت:

يعد متحف السكك الحديدية في أوتريخت متعة كبيرة للصغار والكبار بفضل العديد من المعروضات والمعالم السياحية. إذ سيقوم الأطفال برحلة ممتعة عبر القاطرات البخارية الكبيرة أو ركوب قطار الشرق السريع.

مدن ملاهي إفتيلينج:

تقدم مدينة الملاهي إفتيلينج أحدث مناطق الجذب السياحي مستوحاة من القصص الخيالية والملاحم الشهيرة كما تحتضن ملعب للغولف، ومسرح للاستمتاع بالموسيقى. وتحتوي الحديقة على عدد لا يحصى من المطاعم حيث يمكنك الاسترخاء مع مشروب وتناول وجبة خفيفة.

متحف نيمو للعلوم:

متحف نيمو للعلوم هو معلم جذب تفاعلي معروف عالمياً يقوم بتثقيف الأطفال حول عالم العلوم، إذ يتيح لهم فرصة التعامل مع أكثر من 17,000 معروض علمي.

السياحة في هولندا في الشتاء

إن أهم ما يمكن القيام به في هولندا خلال فصل الشتاء هو التزلج على إحدى القنوات الذهبية الشهيرة في أمستردام، أو على حلبات التزلج في الهواء الطلق مثل ميدان المتحف. ويمكن للمسافرين في فصل الشتاء الاستمتاع بالمتاحف الخالية من الازدحام والتزلج على القنوات والميادين وتناول أشهى المأكولات الشتوية. [3]

أنشطة سياحية في هولندا

يمكن للسياح القيام بالعديد من أنشطة سياحية في هولندا منها:

  • الاستمتاع بأجواء الربيع في جزيرة تيكسل ومشاهدة حقول بصيلات الأزهار.
  • حضور موسم الزنبق في هولندا من منتصف شهر مارس إلى منتصف شهر مايو ومشاهدة أزهار الزعفران والنرجس وأزهار التوليب بألوانها الرائعة.
  • مشاهدة مهرجان أمستردام للضوء خلال شهري ديسمبر ويناير حيث تضئ قنوات المدينة وشوارعها بأضواء ملونة ضخمة مثيرة للإعجاب.
  • الانطلاق في رحلة بحرية بالقناة في أمستردام أو مجرد القيام بجولة حول الممرات المائية، والتخطيط لرحلة بحرية خلال مهرجان أمستردام للضوء من أجل ذكريات لا تنسى.
  • ممارسة رياضة الجولف في أكثر من 200 ملعب غولف في جميع أنحاء هولندا.
  • ممارسة بعض الرياضات المائية مثل الإبحار والتزلج السريع، وركوب الأمواج، والطائرة الورقية، والغوص.

أفضل وقت لزيارة هولندا

أفضل وقت للقيام برحلة السياحة في هولندا هو شهري أبريل ومايو حيث تنبض الحياة بالعديد من أفضل المتنزهات والحدائق في البلاد مع انتعاش المساحات الخضراء والزهور.[1]

تكلفة السياحة في هولندا

تبلغ تكلفة السياحة في أمستردام ليوم واحد ابتداءً من 562 ريالاً سعودياً أما متوسط ​​سعر الرحلة التي تستغرق 7 أيام إلى هولندا هو 3882 ريالاً سعودياً للمسافر الواحد، و 5,852 ريالاً سعودياً للزوجين، و 8,215 ريالاً سعودياً لعائلة مكونة من 4 أفراد. وتتراوح أسعار فنادق هولندا من 191 ريالاً سعودياً إلى 829 ريالاً سعودياً في الليلة.[4]

قد قدمنا لكم في هذه المقالة أهم مناطق الجذب السياحي في هولندا من المتاحف إلى مدن الملاهي. ولا يمكن أن تكتمل السياحة في هولندا دون المرور بمزارع التوليب أو زيارة طواحين الهواء، فكلاهما أبرز ما تشتهر به هولندا بأكملها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار