سارة السحيمي.. أول سعودية تحتل منصب تنفيذي في بنوك الاستثمار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
سارة السحيمي.. أول سعودية تحتل منصب تنفيذي في بنوك الاستثمار
سارة السحيمي هي نائب رئيس اللجنة الاستشارية في هيئة السوق المالية، وهى الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة الأهلى المالية "الأهلى كابيتال" وهى واحدة من أكبر الشركات بالمملكة العربية السعودية وتعتبر مدي رائد للثروات بها. 
 
حاصلة على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في العلوم الإدارية تخصص محاسبة من جامعة الملك سعود بالرياض. وهى موهوبة في مجالها حيث عملت سارة في بداية إنطلاقتها في شركة سامبا المالية عام 2002 حيث قادت عدة مناصب إدارية رفيعة بالمجموعة حتى عام 2007 ثم بعد ذلك انتقلت سارة بخبراتها إلى شركة جدوى للإستثمار في  200 حيث عملت رئيسا لإدارة المحافظ أولاً ثم شغلت منصب رئيس إدارة الأصول وكبير مديرى الإستثمار وقد وصفتها الشركة "بأنها من أهم قيادات المستقبل في عالم المال". ثم انتقلت بعد ذلك إلى الأهلى كابيتال حيث تعمل الآن وهى المرة الأولى التي ترأس فيها إمرأة بنك استثمار في المملكة.
وقد كان صرح منصور الميمان، رئيس مجلس إدارة شركة "الأهلي المالية" عنها : "تملك سارة خبرة طويلة في صناعة الاستثمار، ولديها سجل مشرّف من المنجزات، كما أنها تتمتع بشخصية قيادية أثبتت نجاحها خلال مسيرتها المهنية، وقد لعبت دورا حيويا في إطلاق الصناديق التي استحقت الجوائز والتقديرات، وإنماء أعمال إدارة الأصول في الشركات التي عملت فيها آنفاً. نحن سعداء بانضمام السحيمي لفريق عمل شركتنا، ونتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى طارق لنجاوي على التزامه بإدارة الشركة خلال المرحلة الانتقالية الماضية".
 
تم اختيار السحيمى من قبل مجلة "فوربس" الأمريكية كأحد أقوى السيدات في الوطن العربي للعام 2014 فى المرتبة رقم 32 في فئة الإدارات التنفيذية، كما  تم اختيارها كمدير الثروات الرائد من قبل مجلة "غلوبال انفيستور".
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار