سعوديون يحيون ذكرى مقتل عبدالعزيز الفغم بلقطات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
سعوديون يحيون ذكرى مقتل عبدالعزيز الفغم بلقطات مؤثرة

أحيا سعوديون  ذكرى مقتل اللواء عبدالعزيز الفغم الذي كان الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز ومن قبله الملك الراحل عبدالله، حيث امتلأت منصة "تويتر" بالعديد من التغريدات التي تتذكر مآثره وبطولاته.

سعوديون يحيون ذكرى مقتل عبدالعزيز الفغم بلقطات مؤثرة

كما نشر حساب "التواصل الحكومي" التابع لوزارة الإعلام السعودية مقطع فيديو مؤثر يستعرض لقطات من حياة الراحل عبدالعزيز الفغم الذي تم قتله في حادث مفاجئ العام الماضي.

وقد تخرج عبدالعزيز الفغم في كلية الملك خالد العسكرية، وبعدها أصبح  مسؤولاً عن حماية رئيس الحرس الوطني آنذاك، وهو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز، ثم ظل في حراسة الأخير عندما صار ملكاً للبلد لمدة 10 سنوات، ثم انتقل لحراسة أخيه الملك الحالي سلمان بن عبدالعزيز منذ عام 2015.

مقتل عبدالعزيز الفغم

وكان عبدالعزيز الفغم قد غادر عالمنا يوم 28 سبتمبر الماضي، حيث ذكر تقرير الشرطة تفاصيل الواقعة كاملة كالتالي: "في مساء يوم السبت الموافق 29 / 1 / 1441هـ وعندما كان اللواء بالحرس الملكي / عبدالعزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي / ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء (عبدالعزيز الفغم) و(ممدوح آل علي) فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء / عبدالعزيز الفغم رحمه الله أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية، وعند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره".

وأكمل البيان: "أسفر ذلك عن الآتي: 1 - مقتل الجاني على يد قوات الأمن.. 2 - استشهاد اللواء / عبدالعزيز الفغم (رحمه الله) بعد نقله للمستشفى جراء اصابته من رصاص الجاني.. 3 - إصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل, كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة.. والجهات المختصة تواصل تحقيقاتها في هذه القضية. والله ولي التوفيق"، والذي ألقاه المتحدث باسم شرطة مكة.

التنبؤ بمقتل عبدالعزيز الفغم

وبعد مقتله بساعات، تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو يتنبأ فيه المنجم ميشال حايك بوفاة عبدالعزيز الفغم الحارس الخاص لخادم الحرمين الشريفين خلال هذا العام، وذلك قبل بداية سنة 2019 بأسابيع، مما أثار بلبلة كبيرة داخل الأوساط السعودية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار