الأمير الحسين يستعيد ذكرى زواج والديه بلقطات عائلية مميزة

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
الأمير الحسين يستعيد ذكرى زواج والديه بلقطات عائلية مميزة

في لفتة ملكية راقية، هنأ ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والده الملك عبدالله ووالدته الملكة رانيا بالذكرى الثلاثين لزواجهما، مُتمنياً لهما دوام السعادة والصحة.

لقطات من زفاف الملك عبدالله والملكة رانيا

في تلك المناسبة، شارك سمو الأمير مقطع فيديو عبر حسابه بإنستغرام يُظهر لقطات مميزة من حفل زفاف الملك عبدالله والملكة رانيا الذي أٌقيم يوم 10 يونيو (حزيران) من عام 1993، في زفاف ملكي حظي تابعه الملايين حول العالم.

لم يكتف الأمير الحسين بنشر لقطات من حفل زفاف والديه فقط، وإنما تضمن الفيديو أيضاً لقطات أخرى عائلية مثل زفافه على الأميرة رجوة، وزفاف الأميرة إيمان، فضلاً عن لحظة تخرج الأميرة سلمى، ولقطات عائلية أخرى.

لقطات من زفاف الملك عبدالله والملكة رانيا

رسالة الأمير الحسين لوالديه في ذكرى زفافهما

كتب الأمير الحسين على الفيديو رسالة مطولة جاء فيها: "والداي الحبيبان، منكما تعلمت معنى الإيثار والوفاء وأن نمنح دون أن ننتظر المقابل. واليوم أبارك لكما عيد زواجكما الثلاثين، وقد أصبحتما نموذجا لأسرتنا الصغيرة ولأسرتنا الأردنية الكبيرة في المحبة والعطاء".

تابع: "أشكركما على كل ما بذلتماه من جهدٍ في تنشئتنا، وكل ما قدمتماه لوطننا العزيز، وأهنئكما وأدعو الله أن يديمكما بالصحة والعافية والسعادة"، واختتم الفيديو بلقطة كُتب فيها "ثلاثون عاماً من المودة والرحمة".

زواج الملكة رانيا والأمير الحسين

تزوّج الملك عبدالله والملكة رانيا في 10 يونيو عام 1993 في حفل زفاف ملكي كان بمثابة عيد وفرحة لجميع الأردنيين، حيث كان الملك عبد الله لا يزال أميراً في ذلك الوقت، وهو الابن البكر للملك الأردني الراحل الحسين بن طلال.

اختارت الملكة رانيا فستان زفافها الأبيض مزيناً بالذهب بأكمام قصيرة من تصميم المصمم البريطاني بروس أولدفيلد، بينما ارتدى الملك عبدالله بذلته العسكرية الرسمية، وتجوّل العروسان في موكب ملكي كبير في شوارع عمّان لإلقاء التحية على الشعب الأردني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار