سيارة محمد رمضان وسقوط لبلبة وظهور سمورة: أبرز لقطات مهرجان الجونة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أكتوبر 2021
سيارة محمد رمضان وسقوط لبلبة وظهور سمورة: أبرز لقطات مهرجان الجونة

يوم عاصف مرت به مدينة الجونة المصرية، بعد أن تصاعدت ألسنة اللهب والتهمت النيران جزءا كبيرا من المسرح المخصص لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان السينمائي، إلا أن الأمر انقلب رأسا على عقب في اليوم التالي.

مهرجان الجونة السينمائي هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في مدينة الجونة، وقد تأسس المهرجان عام 2017.

مؤسسا المهرجان هما رجلا الأعمال الشقيقان نجيب وسميح ساويرس، المهتمان بالشأن الثقافي والفني المصري، تحت إدارة انتشال التميمي المدير العام للمهرجان.

وتستمر فعاليات مهرجان الجونة 2021 على مدار أسبوع في الفترة من 14  أكتوبر/تشرين الأول وحتى 22 من الشهر الجاري، بحضور نخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي، ويشارك خلال هذا العام مجموعة من صناع الأفلام ويتنافسون فيما بينهم بأكثر من 16 فيلما روائيا طويلا و23 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقي، إلى جانب الأفلام التي ستعرض خارج المسابقة.

سيارة محمد رمضان في مهرجان الجونة:

على الرغم من حضور العديد من نجوم الفن، نجح محمد رمضان في خطف الأضواء مجدداً، منذ اللحظة الأولى لظهوره، بعدما حضر بسيارته التي كتب عليها جملته الشهيرة "Number one".

استطاع الفنان محمد رمضان جذب الأضواء كعادته بظهوره في حفل افتتاح مهرجان الجونة 2021 ببدلة ذهبية مميزة، بعدما حضر المهرجان قادمًا في سيارته الخاصة المكتوب عليها "نبر وان" وهو الاسم الذي اختاره لنفسه.

وظهر النجم محمد رمضان على السجادة الحمراء ببدلته الذهبية وبنظارة شمسية والتي اعتاد الظهور بها أو بشبيهاتها في العديد من المناسبات حتى الليلية منها.

وأشار محمد رمضان خلال وجوده على السجادة الحمراء برقم 1، إشارة إلى لقبه المعروف بـ "نمبر وان".

كما التقط محمد رمضان صورة جماعية مع النجم العالمي مساري، والنجم المغربي والعالمي ريدوان.

يشار إلى أنه بعد الانتهاء من الاحتفالات الرسمية، أقيم حفل لاحق أحياه محمد رمضان مقدما العديد من الأغاني والرقصات وسط تفاعل جميع الحاضرين.

الفنانة بشرى استغلت تقديم محمد رمضان لأغنية مهرجان الجونة في حفل الافتتاح، وقامت باهدائه باقة ورد بيضاء اللون وتقبلها محمد رمضان قائلا:محمد رمضان الصلح خير.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Samatv (@sama.channel)

سقوط لبلبة على مسرح مهرجان الجونة:

لبلبة صعدت إلى المسرح كي تكرم سمير غانم، لكنها تأثرت ودخلت في نوبة بكاء.. ثم سقطت بشكل مؤلم على السلم وهي في طريقها للمغادرة.

حيث قرر المهرجان الاحتفاء بمن رحلوا عن عالمنا هذا العام، حيث قدم الفنان سيد رجب فقرة خاصة تحدث فيها عن قيمة الفن وسط عرض صور من رحلوا عبر الشاشة خلفه.

كما ألقت الفنانة لبلبة، كلمة عن الفنان الراحل سمير غانم وقالت إنها شاركت معه فى عدد كبير من الأعمال.

وأضافت بأنها حزينة للغاية على فراقه ولم تتمالك دموعها أثناء الحديث عنه وعن افتقادها له .

ورحل الفنان سمير غانم عن عالمنا في يوم 20 مايو بعد وعكة صحية شديدة بسبب إصابته بفيروس كورونا، ونقل على أثرها إلى المستشفى، ولكن بعد أن جرى شفائه من كورونا عانى من مضاعفات مابعد كورونا، فأصيب بفشل كلوي، وهذا الأمر لم يتحمله وأدى الى وفاته على الفور.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Gaber (@mgpexel)

سمورة.. الحاضر الغائب في مهرجان الجونة:

في حين غاب سمير غانم ودلال عبد العزيز بجسديهما، حضرا بفنهما واحتفى بهما المهرجان كثيراً، حيث كان لغانم نصيب خاص.

فقد قدمت لوحة استعراضية بعنوان "سمورة.. ملك الكوميديا"، تناولت جزءا من أعماله التي حفظها الجمهور عن ظهر قلب.

يشار إلى أن النجم المكرم في دورة العام الحالي كان الفنان أحمد السقا، الذي قدمته هند صبري كي يتسلم تكريمه.

وأهدى الفنان أحمد السقا، تكريمه بمهرجان الجونة السينمائي، للفنانين الراحلين الفنانة دلال عبد العزيز والفنان سمير غانم، وأيضا رجل الأعمال الراحل أنسي ساويرس، ووالدته هند السروجي، ووالده المخرج المسرحي الراحل صلاح السقا، وزوجته الإعلامية مها الصغير، ولكل أصدقائه الذين ساندوه خلال مشواره الفني.

وقال أحمد السقا خلال تكريمه بمهرجان الجونة السينمائي: مكسوف وأنا وواقف وعرقان جدًا وأشكر إدارة المهرجان على تشريفي بهذا المهرجان، أحكيلكم حكاية صغيرة ويشهد عليها الفنان شريف منير ومنى زكي قاعدة.

وتابع السقا: حدوتة شلة صحاب أتربوا مع بعض وأتجمعوا على حب السينما، حلموا أنهم يبقوا على الشاشة وأقصى طموح كل واحد فينا أنه يعمل مشهد أو مشهدين، في الثمانينيات مكنش في سينما، لحد في أوائل التسعينيات كان الموضوع اختلف تمامًا وجه إسماعيلية رايح جاي، وأحدثنا طفرة سينمائية.

عرضت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي فيلمًا تسجيليًا يبرز أشهر الوفيات من النجوم والكتاب والمخرجين على مدار العام، وقدمه الفنان سيد رجب على هيئة حدوتة، وشهد الفيلم التسجيلي وجود كل من الفنانة أحلام الجريتلي وماهر سليم وعزت العلايلي وهادي الجيار ويوسف شعبان والكاتب وحيد حامد والسيناريست كوثر هيكل ومدير التصوير رمسيس مرزوق السيناريست مصطفى محرم والمخرج حاتم علي ومفيدة التلالي وسمير غانم ونادية العراقي والسيناريست فيصل ندا ودلال عبد العزيز وإلياس الرحباني وهادي الجيار.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار