أبرز مواقف حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 22 ديسمبر 2023
أبرز مواقف حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي 2023

شهد حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي 2023 بدورته الاستثنائية السادسة، العديد من المواقف، حيث كان بعضها مؤثراً، بتذكر الفنانين الراحلين خلال العام الحالي، بالإضافة إلى حضور الفنان العالمي تيريس جيبسون، لذا لنستعرض أبرز هذه المواقف  

تيريس جيبسون بإطلالة غريبة 

ظهر الفنان الأمريكي تيريس جيبسون، نجم  سلسلة أفلام "Fast and Furious" بإطلالة غريبة وغير تقليدية خلال حفل الختام وحرص على ممازحة مؤسسي المهرجان. 

الفنان الأمريكي تيريس جيبسون ارتدى جلباباً باللون الأحمر نسق معه جاكيت بدلة أسود اللون ووضع وشاح أسود حول رقبته. 

وحرص تيريس جيبسون على ممازحة رجلي الأعمال سميح ساويرس وشقيقه نجيب ساويرس خلال التقاط الصور ببعض لقطات المصارعة. 

تيريس جيبسون في مهرجان الجونة

وخلال الحفل قدم الفنان تيريس جيبسون، جائزة نجمة الجونة الخضراء للفيلم الروائي الطويل "كروا" The Buriti Flower بعد أن دعته الإعلامية ناردين فرج إلى تقديم الجائزة للفيلم الفائز. 

وصعد الفنان محمد كريم لمساعدة الفنان تيريس جيبسون في التحدث باللغة العربية خلال تقديم جائزة الجونة إلى الفيلم الفائز  

مهرجان الجونة يحيي النجوم الراحلين 

وفي لقطة مؤثرة، قدم مهرجان الجونة السينمائي تحية للفنانين الراحلين الذين غيبهم الموت خلال عام 2023. 

طارق عبد العزيز في مهرجان الجونة

وظهر على المسرح خلال تقديم ناردين فرج لفقرات الحفل والإعلان عن الفائزين صوراً للنجوم الراحلين وهم  أشرف عبد الغفور، وطارق عبد العزيز، وأشرف مصيلحي ومصطفى درويش، والمخرجان أحمد سامي العدل، وأحمد البدري، والمنتجة ناهد فريد شوقي. 

مهرجان الجونة يتذكر النجوم الراحلين

كاريوكي يقدم فقرة غنائية في ختام مهرجان الجونة 

وكان فريق كاريوكي مفاجأة حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي بعد أن أحيى الحفل وحرص خلاله على تقديم أغنية لدعم فلسطين. 

كايروكي في ختام مهرجان الجونة

وقدم أمير عيد، نجم فريق كاريوكي عدد من الأغاني بينها أغنية "تلك القضية" التي قدمها للقضية الفلسطينية، كما قدم أيضا أغنية "أنا نجم". 

نجيب ساويرس يهدي الدورة لفلسطين 

وخلال كلمته، كشف رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي عن الصعوبات التي واجهت إقامة هذه الدورة. 

وقال نجيب ساويرس: "الحقيقة كان صعب أننا نقرر نعمل الدورة دي من المهرجان أو منعملهوش وقعدنا نتكلم أنا وسميح ساويرس بشأن الظروف ولكن في الآخر الحياة بتكمل". 

وتابع"محدش هيشكك في مشاعرنا تجاه أهلنا في فلسطين وإحنا عملنا المهرجان ده وأهديناه لفلسطين والشعار سينما من أجل الإنسانية له علاقة بالقضية". 

 وأوضح أن اختيار شعار سينما من أجل الإنسانية جاء بسبب تأثره بالأفلام، قائلاً: "أفلام المواقف الإنسانية التي أثرت فيَّ كانت وراء اختيارنا شعار المهرجان سينما من أجل الإنسانية، والمهرجان بيخدم على الإنسانية اللي بنفتقدها النهاردة". 

إطلالات ختام مهرجان الجونة السينمائي 2023 

سيطرت الإطلالات باللون الأسود على حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي وهي الإطلالات التي كان لها النصيب الأكبر خلال الأيام الماضية. 

وبالنسبة لصيحات الفساتين كانت فساتين الكب وبدون الأكمام هي الأبرز في الختام، بينما ظهرت بعض الفنانات بإطلالات غير معتادة كان من بينهم الفنانة إلهام شاهين التي ظهرت بفستان طويل يحمل لمسات تعود إلى الصحراء المصرية وملابس البدو. 

ختام مهرجان الجونة السينمائي 2023 

يذكر أن ختام مهرجان الجونة السينمائي 2023 في دورته السادسة يتم أيضاً بدون مظاهر احتفالية كما حدث في حفل الافتتاح وذلك تضامناً مع غزة التي تتعرض للقصف من قبل القوات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وحرصت إدارة مهرجان الجونة على إلغاء فعاليات السجادة الحمراء، وطالبت الحضور بارتداء الملابس السوداء وهو ما ظهر خلال الأيام الماضية منذ انطلاقه في 14 ديسمبر الماضي. 

وخلال فعاليات المهرجان، عرض بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، 9 أفلام ضمن قسم نافذة على فلسطين سلطت الضوء على قصص فلسطينية ومعاناة الشعب تحت الاحتلال. 

كما شهد المهرجان 14 حلقة نقاشية ومحاضرة وورشة عمل، والتي جاءت بعنوان السينما  في الأزمات: نظرة على فلسطين"،  ومحاضرة عن صناعة الأفلام مع المخرج المُكرّم هذا العام مروان حامد. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار