محمد فراج وبسنت شوقي في لقطات عفوية مع لطفي لبيب في مهرجان الجونة 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
محمد فراج وبسنت شوقي في لقطات عفوية مع لطفي لبيب في مهرجان الجونة 2023

ظهر الفنان محمد فراج وزوجته بسنت شوقي في لقطات عفوية على هامش مهرجان الجونة السينمائي ٢٠٢٣ مع النجم لطفي لبيب، والتقط الثنائي لقطات طريفة معه عبروا من خلالها عن حبهم له.

 اعتمدت بسنت شوقي على الشعر القصير وفستان أسود ضيق منفوش من آخر الساق، واختارت لمسات مكياج ناسبت ملامحها وإطلالتها في مهرجان الجونة. ويعد ظهور الثنائي حسماً لشائعات انفصالهما التي كانت قد تزايدت خلال الفترة الماضية لينفي وجودهما معاً في مهرجان الجونة كل ما يتردد حول الأمر.

مهرجان الجونة 2023

أكد عمرو منسي أن مهرجان الجونة له خصوصيته ودوره المهم قائلاً: "عايزين مهرجان الجونة يكون واجهة سياحية للعالم، وقررنا عشان نسهل تغطية الفعاليات ونبرزها نعمل فيستيفال هب، الجزء اللي بيستقبل الفعاليات اليومية والسجاد الحمراء نقلنا ليه فعاليات سيني جونة، كنا نلوم الميديا إنها لا تغطي فعاليات تخص الندوات والجلسات وورش العمل، فاخترنا تواجد كل الفعاليات في نفس المكان.. بعد خمس سنين سيني جونة، والدعم والتمويل من شركات إنتاج كتيرة ده الوقت إن يكون فيه سوق إنتاج سينمائي، مغامرة بنحاول نبدأ حاجة جديدة وهدفنا نوصلها لحاجة عالمية، فيه ناس بتقول مش حاجة سهلة ومش هينجح من أول سنة بس احنا متحمسين جداً لده".

شاهدي الفيديو:

ويحرص مهرجان الجونة هذا العام على تسليط الضوء على القضية الفلسطينية بعرض أفلام تحت عنوان نافذة على فلسطين حيث كتبت إدارة المهرجان: "إن عنوان نافذة على فلسطين يلخص بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدون لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم ترو. ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، يهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل. كما يؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني".

بسنت شوقي ومحمد فراج مهرجان الجونة

ومن بين الأفلام المشاركة: الواقي الرصاصي، فيلم التحريك المؤثر "الرسم من أجل أحلام أفضل" للمخرجة مي عودة، يسلط الضوء على نضالات الأطفال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، فيلم باب الشمس، فيلم "ليست فقط صورتك" إخراج آن باك ودرور ديان يتناول رحلة مأساوية لأشقاء ألمان-الفلسطينيين يسعون لتحقيق العدالة لعائلاتهم بعد غارة جوية إسرائيلية على غزة. فضلاً عن فيلم  "الأستاذ" إخراج فرح نابلسي يتناول بعمق الإحباطات اليومية وحالة الغضب الذي يعيشه الفلسطينيون، وغيرها من الأفلام الأخرى التي تعكس الكثير من الجوانب التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

إطلالات النجوم في مهرجان الجونة السينمائي

كان نجيب ساويرس تطرق خلال الإعلان عن الدورة السادسة من مهرجان الجونة للحديث على الانتقادات الموجهة لإطلالات النجوم في مهرجان الجونة ووصفها بالجرية ورد قائلاً: "ذلك يعطي رؤية غير سليمة أن الجمهور سطحي وأن النقاد سطحيون وكذلك الإعلام سطحي، لأنهم يتركون كل شيء ويتحدثون في الفساتين، ثم أين المشكلة أن الفنان والفنانة يكون متواجداً بشكل جيد ومرتديا ملابس جيدة وسعيد، والأموال التي تُنفق على الفساتين نراها، ولا نضعها في الدولاب".

وفي كلمته قال المهندس نجيب ساويرس: "أقول لكل الناس بدلا من مشاهدة الفساتين، شاهدوا الأفلام التي أحضرناها خاصة وأنها قوية ومميزة جدا، بينها فيلم مارتن سكورسيزي الجديد، الذي لم يطرح للعرض بعد، سيتم عرضه في مهرجان الجونة، إلى جانب الكثير من الورش التي ستُقام، والإنتاج الضخم الذي يخرج من هذا المهرجان".

 وعن تأثير إضراب هوليوود على مهرجان الجونة قال نجيب ساويرس: "طبعاً العقبة الرئيسية الموجودة أمامنا تتعلق بالإضراب الموجود في هوليوود، إذ يمنعون الفنانين الكبار من المشاركة في المهرجانات أو التمثيل، وهو الإضراب الخاص بالأجور، وبالطبع الأمر سيؤثر بعض الشيء ولكن ليس على المنطقة العربية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار