شاهد: العاصوف يسبب جدل كبير والسبب أول حادث إرهابي في قلب الحرم المكي

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أبريل 2019
شاهد: العاصوف يسبب جدل كبير والسبب أول حادث إرهابي في قلب الحرم المكي

نشر الفنان ناصر القصبي من خلال حسابه على تويتر لقطات خاصة جدًا من مسلسل العاصوف 2 المتوقع عرضه ضمن دراما رمضان 2019، حيث عرض المسلسل مشاهد من أول هجوم إرهابي على الحرم المكي.
اللقطات تسببت في جدل كبير على السوشيال ميديا، وسيتم تناول الحادث الإرهابي ضمن أحداث الجزء الثاني من المسلسل، حيث تم عرض إعلان المسلسل في رمضان تحت عنوان القصة الكاملة.
الحادث يعود إلى عام 1979 حيث سيطر مجموعة من الإرهابيين على المسجد الحرام بقيادة جهيمان العتيبي الموظف السابق بالحرس الوطني السعودي ومحمد القحطاني وتم إعلان الإنقلاب على النظام السعودي.

استمرت المفاوضات مع الإرهابيين لمدة 15 يوم تقريبًا لكن دون جدوى، حيث احتجز الإرهابيين عدد من المصلين بعد أن تمكنوا من إدخال السلاح داخل النعوش إلى قلب الحرم المكي.
وبعد فشل المفاوضات تم استصدار فتوى بالسماح لقوات الأمن باقتحام الحرم المكي وبالفعل تم تنفيذ الهجوم والسيطرة على الإرهابيين مما تسبب في مقتل عدد منهم وإلقاء القبض على آخرين وتم إصدار حكم بالإعدام عليهم.
الجدير بالذكر أن مسلسل العاصوف تسبب في حالة جدل واسعة في السعودية بسبب أحداث الجزء الأول والتي اعتبرها البعض إهانة وتشويه للمجتمع.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار