بالمزاد العلني: عرض رسمة بخط يد الملكة إليزابيث للبيع

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يناير 2024
بالمزاد العلني: عرض رسمة بخط يد الملكة إليزابيث للبيع

تعرض دار مزادات RR ومقرها بوسطن حالياً وبشكل رسمي، رسمة يُعتقد أن الملكة إليزابيث كانت قد قامت برسمها بخط يدها في أوائل الثلاثينيات عندما كان عمرها يتراوح بين 4 و6 سنوات.

رسمة بخط يد الملكة إليزابيث معروضة للبيع

وفقاً لدار المزاد، قامت الملكة إليزابيث بتلوين الرسمة باللون الأحمر، وأنه قد تم إرسال الرسمة إلى الكاتب المسرحي وصديق العائلة المالكة جيه إم باري مع رسالة، ثم تم عرضها في المزاد العلني.

الملكة إليزابيث

يرافق رسمة الملكة إليزابيث الباقية من طفولتها، رسالة كتبتها والدتها تصف خلالها مشاعرها تجاه رسمة ابنتها، والتي وصفتها بأنها سيئة للغاية. فجاء في نص الرسالة: "عزيزي السيد جيمس، أصرت إليزابيث على وضع سقف به الكثير من النوافذ الصغيرة لخادمات الحضانة. من فضلك، لا تذكر اسمها على الإطلاق، حيث إنني أواجه صعوبات في هذا الشأن. ولا يعني ذلك أنني لا أشعر بالفخر لذكر اسمها، ولكنني واجهت صعوبة في إبقاء اسمها بعيداً عن الجمعيات الخيرية وما إلى ذلك. لكنني أتوقع أنك ترغب فقط في القول إنها رسمت لك صورة لما يجب أن يبدو عليه المستشفى".

وأضافت قائلة: "من فضلك سامحني لقول كل هذا، لكن يمكنك أن تتخيل المشاكل التي أواجهها، ومع ذلك، آمل أن يكون هذا الرسم السيئ للغاية ذا فائدة قليلة".

الملكة إليزابيث

سيتم بيع رسمة الملكة إليزابيث ورسالة الملكة الأم المكونة، بالإضافة إلى المظروف، من أربع صفحات معاً كجزء من مزاد RR Auction"s Fine Autographs and Artifacts، والذي بدأ في 15 ديسمبر الماضي، وسينتهي في العاشر من يناير الجاري.

يتضمن المزاد أيضاً بطاقتي للكريسماس من الأمير تشارلز آنذاك والأميرة ديانا، موقعتين منهما. يعود تاريخ البطاقة الأولى لعام 1985، وتُظهر أمير وأميرة ويلز السابقان، يقفان بجانب ابنيهما الأمير ويليام والأمير هاري وهما يركبان معاً حصاناً صغيراً. أما الصورة الثانية، فهي تعود لعام 1987، ويظهر خلالها الزوجان الملكيان السابقان جالسين على الأريكة مع ابنيهما الصغيرين.

وفاة الملكة إليزابيث

تُوفيت الملكة إليزابيث في قلعة بالمورال في أسكتلندا في 8 من سبتمبر 2022 عن عمرٍ يناهز 96 عاماً. ودُفنت في كنيسة سانت جورج التذكارية داخل أراضي قلعة وندسور في 19 من سبتمبر بعد جنازتها الرسمية ومراسم الجنازة.

وخلال سبتمبر من عام 2023، أحيت العائلة المالكة البريطانية الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث بطقوس خاصة، فقد أحيا الملك تشارلز الذكرى الأولى لوفاة والدته الملكة إليزابيث برسالة خاصة جاء فيها: "بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لوفاة جلالتها واعتلائي العرش، نتذكر بمزيد من الحب حياتها الطويلة وخدمتها المخلصة وكل ما كانت تعنيه لكثير منا.. إنني ممتن للغاية أيضا للحب والدعم الذي غُمرَت به زوجتي وأنا خلال هذا العام فيما نبذل قصارى جهدنا لخدمتكم جميعا".كان الملك تشارلز قد غاب عن الظهور العلني في الذكرى الأولى لوفاة والدته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار