شوقا نجم فريق BTS يصاب بفيروس كورونا وهذا مصير باقي الأعضاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 ديسمبر 2021
شوقا نجم فريق BTS يصاب بفيروس كورونا وهذا مصير باقي الأعضاء

أعلنت وسائل إخبارية عالمية عن إصابة عضو فرقة الكيبوب العالمية BTS شوقا بڤيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة 24 ديسمبر بعد أن أجرى المسحة الخاصة بالفيروس حين وصل إلى كوريا يوم أمس الخميس.

الحالة الصحية لشوقا بعد إصابته

وكان قد تلقى شوقا الجُرعة الثانية من لقاح كوفيد-19 في شهر أغسطس الماضي، وهو يتواجد حالياً في الحجر الصحي وفقاً لإرشادات سلطات الرعاية الصحية ولا تظهر عليه أي أعراض حتى اليوم.

وشكل هذا الخبر مفاجئة لمحبي فريق BTS إذ تصدر اسمه ترند موقع التغريدات القصيرة تويتر برسائل دعوات للشفاء.

هل خالط شوقا باقي أعضاء فريق BTS

شوقا كانَ لديه عدد من المشاريع الشخصية في الولايات المتحدة خلال إجازة BTS الرسمية، ولم يكن هناك اتصال له مع الأعضاء الآخرين حسب ما أكدت الأخبار المقربة منه، وبذلك لم يخالطهم أثناء إصابته بالفيروس المستجد.

شوقا أو سوجا هو الاسم المستعار للفنان مين يون جي، والذي ظهر لأول مرة مع فرقة البوب ​​الكورية العالمية BTS في عام 2013.

ولد مين يونقي في 9 مارس بعام 1993 في دايغو، كوريا الجنوبية، هو الابن الأصغر لعائلة مكونة من ولدين، التحق بمدرسة تايجوان الابتدائية ومن ثم مدرسة جوانيم الإعدادية، ومدرسة أبجوجيونج الثانوية.

أصبح مهتما بالراب بعد سماعه أغنية "Reggae Muffin" لفرقة ستوني سكانك موضحا بأنها كانت مختلفة عن أي شيء كان قد سمعه من قبل، وقد اتخذ قراره في أن يصبح مغني راب بعد أن استمع لفرقة إيبك هاي.

في سن ال 13 عاما، بدأ بكتابة كلمات الأغاني، وفي سن ال17 عمل في وظيفة بدوام جزئي ومنذ ذلك الحين، بدأ يونقي في تأليف وترتيب الموسيقى والراب وتأديته، قبل تسجيله أي عقد مع أي وكالة كان فنانا نشطا تحت لقب Gloss باعتباره أندرجراوند رابر، كعضو من طاقم هيب هوب D-Town في عام 2010 أنتج أغنية "062-518" احياء لذكرى انتفاضة غوانغجو.

عن فريق BTS العالمي

تنتمي الأعمال الفنية للفرقة لنوع من الأعمال التجارية المعروفة في قارة آسيا باسم "الكيبوب"، وهو أحد أعمدة الاقتصاد في كوريا حيث تضخ فيه استثمارات بمليارات الدولارات في العام الواحد. وفي عام 2012، كانت أشهر أغنية من هذا النوع على مستوى العالم هي "جانجم ستايل" لفرقة bys ، والتي تصدرت مشاهدات موقع يوتيوب لفترة طويلة.

فريق bts هو أول فريق كوري يتصدر المخططات العشرين الأولى في مخطط "آيتونز" بالولايات المتحدة، حدث هذا مع إصدار النسخة الرقمية من الألبوم الأخير "خريطة الروح" ويضم 20 أغنية. وخلال ساعتين فقط، كانت الأغنيات العشرين هي الأوائل على "آيتونز".

وفي عام 2013 صدر ألبومهم الأول cool 4 skoo لتغطي شهرتهم على فريق "جانم ستايل"، الذي فشل في الحفاظ على جماهيرته. ولكن فريق bts نجح في الحفاظ على شعبيته وانتقاء الأغاني التي تؤثر في المراهقين والشباب حول العالم.
حصلوا على 51 جائزة ودخلوا موسوعة جينيس على مدار خمس سنوات متتالية ما بين عام 2016 و 2020، حصل فريق bts على 51 جائزة كبرى، وهو أول فريق كوري في التاريخ يحقق ذلك الإنجاز.

وفي عام 2019، سجلت موسوعة الأرقام القياسية، الألبوم السابع لفريق bts، بأنه صاحب المرتبة الأولى عالميًا في قوائم الألبومات، وذلك على مستوى أكبر خمس أسواق موسيقية في العالم، وكانوا أول فرقة آسيوية في التاريخ تحقق هذا الانتشار الواسع في أسواق الولايات المتحدة، ألمانيا، اليابان، فرنسا، المملكة المتحدة.

وصحيفًا، كانوا بين قائمة أكثر الشخصيات تأثيرًا على الإنترنت، حيث لقبتم مجلة "تايم" بقادة الجيل القادم، وأعطوهم لقب "أمراء البوب"، وحصلوا على لقب أكثر المشاهير تأثيرًا في كوريا الجنوبية عام 2018، وذلك من مجلة "فوربس" الكورية.

يساهم فريق bts في الناتج المحلي الكوري بإجمالي 4.65 مليار دولار أميركي سنويًا، أي 0.3 بالمئة من الناتج الإجمالي. ووفقا لآخر الإحصائيات، جذب الفريق الغنائي واحدا من كل 13 سائحا أجنبيا دخل إلى كوريا الجنوبية.

هم أصغر من تلقى وسام الاستحقاق الثقافي من رئيس كوريا الجنوبية بعد مساهمتهم في نشر الثقافة واللغة الكورية، وذلك عقب عودتهم من الأمم المتحدة التي دعتهم للتعاون معها في حملة بعنوان أحب نفسي، لمناهضة العنف وتعاونوا فيها مع اليونيسيف، وكان لهم خطاب شهير في الجمعية العامة للأمم المتحدة الثالثة والسبعين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار