صفاء سلطان وموقفها من زواج القاصرات:الفتاة بعمر 15 تكون واعية لما تريد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021
صفاء سلطان وموقفها من زواج القاصرات:الفتاة بعمر 15 تكون واعية لما تريد

الممثلة صفاء سلطان تعرضت لصخب إعلامي كبير في الفترة الأخيرة بعد تصريحها حول موافقتها على زواج القاصرات.. وشرحت صفاء موقفها من الأمر قائلة: "الموضوع لا يستحق أن يأخذ كل هذه الضجة التي أثارها من اهتمام مواقع ومحطات عربية، لاسيما وأنه عند طرح السؤال عليها مع رابعة الزيات تحدثت عن تجربة شخصية لدى زواجها بعمر الـ 18 عاما، حيث لم يكن هناك وقتها قانون يعتبر أن من تتزوج تحت هذا العمر قاصرا".
وتابعت صفاء "لا أتكلم عن نفسي الآن بل على الكلمة التي فسرت بطريقة خاطئة وأنا لم أقل هذا الكلام أبداً وكلامي واضح، قلت أن كل بنت تحت الـ 18 في حال أحبت أن تتزوج فلم لا، وهنا يأتي دور الام والاب أن يوعوا بنتهم ان كانت مؤهلة لتكون زوجة وربة منزل وأم".

صفاء سلطان وموقفها من زواج القاصرات:الفتاة بعمر 15 تكون واعية لما تريد

وأضافت صفاء في مقابلتها مع قناة إعلامية: "هذا كل ما تكلمت عنه ووالديها أكثر الناس الذين يعرفون مصلحة أولادهم وهم أصحاب القرار أكثر من البنت".
ولفتت صفاء سلطان الى انها "ضد العنف الذي يمارس على النساء وزواج القاصرات دون عمر الـ 18 "، وشددت على أن "الفتاة بعمر15  خصوصا في الشرق الأوسط تكون واعية وتدرك ما تريده، وفي حال أرادت أن تكمل دراستها ستقوم بذلك، وفي حال أرادت تأسيس أسرة بعمر 15 فلم لا ؟ ولكن تحت مراقبة أهلها".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by safaasultaan (@safaasultaan)

ووضحت صفاء قائلة: " انا لست مع زواج القاصرات الذين لا يفهمون أين هي مصلحتهم وانا استغرب من معظم التعليقات التي تلقيتها والتي وصفتني بـ"المجرمة".
وسألت صفاء "هل نحن مع أن تقيم البنت القاصر علاقات قبل الزواج ويكون هذا الأمرعاديًا؟ هل هناك تفسير لهذه الحالة؟ وهل نحن مع هذا الموضوع ونشجع عليه؟ ام في حال أرادت البنت أن يكون لها حياة مستقلة وبحسب جميع الأديان، هل نكون نقوم بأذيتها في هذه الحالة.

تجربة صفاء الشخصية

"ما قلته هو عن تجربة شخصية لي، وأنا طلبت أن أكمل تعليمي وعندما لم استطع الاستمرار بزواجي، قدرت ان أؤسس كيان لنفسي.
وأضافت  "مصدومة من التعليقات وأصفها بـ"الغبية" لأن هناك من لم يتابع الحديث الذي قلته وجزموا بأنني  مع زواج القاصرات وهناك شيء غريب وعجيب ولست انسانة جاهلة وانا متعلمة ومثقفة ولدي بنت بعمر 20 وتستمر بتعليمها ولا تريد الزواج في الوقت الحالي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار