طرق التعامل مع الخلافات بين الأخوة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
طرق التعامل مع الخلافات بين الأخوة

قد تفترض الأمهات أن مشاكل الغضب والمعارك هي أمور تقتصر على البالغين، ولكن غالباً المشاجرات تحدث بين الأطفال وحتى الأطفال الصغار أكثر شيوعًا لخوض الخلافات، نظرًا لأن الأطفال الصغار غير مدركين للطريقة الصحيحة للتعبير عن خلافهم، فإنهم يميلون إلى نوبة غضب أو ركل أو صراخ أو حتى عض الطفل الآخر الموجود، سواء كنت تربي أكثر من طفل واحد أو كان لطفلك مجرد صديق، يوجد مجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها تعلم كيفية التعامل مع خلافات بين أطفالك. يمكنك استخدام هذه النصائح للتوسط أثناء أي خلافات قد تكون لديهم.

حل الخلاف بين الأخوات

اختاري الوقت المناسب للتدخل

تشير العديد من استراتيجيات الأبوة والأمومة إلى أنه لا يجب عليك التدخل عندما يتجادل الأطفال وتدعهم يتعاملون مع الأمر بأنفسهم. ومع ذلك، إذا كانت هناك احتمالية أن يتحول الأمر إلى قتال، فيجب عليك التدخل قبل أن يتأذى أحد منهم، يمكنك إما فصل الاثنين يدويًا أو إرسالهما إلى غرف مختلفة لتهدأ.

لا تفقدي أعصابك

بينما قد يغضبك معرفة أن أطفالك المحبوبين يضربون بعضهم البعض، يجب أن تحافظي على هدوئك. سواء كسروا طبقك المفضل أو تسببوا في أي ضرر، حافظي على هدوئك وعالجي المشكلة بشكل إيجابي. هذا مثال على السلوك الجيد الذي تريدي أن يتبعه أطفالك، فهناك نصائح للأم العصيبة.

تأكدي من أن عواقب القتال عادلة

بمجرد أن يهدأ الأطفال، يمكنك التحدث معهم حول المشكلة والإعلان عن عواقب عادلة لكل منهم. على سبيل المثال، إذا كان الخلاف حول لعبة ما، فيمكنك التأكد من عدم حصول أي من الأطفال عليها. هذا يمكن أن يثبط القتال في المستقبل.

سواء كان طفلك يميل إلى الصراخ أو البكاء أو الانغماس في الشتائم؛ يجب أن تنتبه على الفور، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل سلوكية إذا لم يتم معالجة المشكلة في البداية.

التخلص من العصبية على الأطفال

يمكن أن يؤدي الغضب إلى العديد من المشاكل ، لذلك ينصح دائمًا بتجنبه. يمكن أن تجعلك الانفجارات المفاجئة من الغضب تقول أشياء لا تقصدها عن قصد ولكنها قد تؤذي الشخص الموجود في الطرف المتلقي، خاصة عندما يكون هذا الشخص هو طفلك. لا يملك الأطفال القدرة على فهم الاندفاع المفاجئ للغضب وعواطفك في سن مبكرة. يمكن أن يؤثر الصراخ على الأطفال عقليًا وقد يؤدي إلى عدم الثقة في الأطفال. سوف يخيفهم فقط وقد يبدأون في إخفاء الأشياء عنك.

5 أسباب لعدم الصراخ على أطفالك

قد تعتقد أنه من خلال الصراخ سوف يستمعون إليك بينما هذا ليس هو الحال. سيؤدي ذلك فقط إلى إنشاء مسافة بينكما وفجوة اتصال لأنهم لا يخافون منك.

لأنهم خائفون جدًا من إخبارك بأشياء، سيتوقفون عن الوثوق بك كأم، بينما كانوا منفتحين ذات مرة على مشاركة الأشياء معك، فسوف يفكرون الآن مرتين قبل إخبارك بأي شيء حتى لا يتلقوا رد فعل شديد منك.

قد يتسبب هذا في رد فعل متسلسل بمجرد أن يبدأوا في التقدم في السن، فقد يتصرفون بقوة مع زملائهم من أعضاء المجموعة العمرية، وأقرانهم وشركائهم. نظرًا لأنهم رأوا موقفًا مشابهًا في منازلهم، فقد يعتقدون أنه من الطبيعي الصراخ على الناس.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى انعدام الأمن لديهم لأن لديهم إحساسًا بعدم سماعهم ولكنهم يصرخون فقط. إنهم بحاجة إلى الشعور بالتبادل والتفهم في سن أصغر. الصراخ لن يفي بالغرض.

الصراخ سيخلق الخوف وقد يكون لديهم نقص في الثقة لأنهم قد يخافون من التحدث بما يجول في أذهانهم. إذا كنت تعتقد أن الصراخ يمكن أن يقوِّمهم ، فأنت تفعل ذلك بطريقة خاطئة. خذ نهجا مختلفا هذه المرة. بدلاً من الصراخ ، قم بإجراء مناقشة صحية وناقش المشكلات وتوصل إلى حلول بناءة.

طرق فعالة لحل الخلافات اليومية بين الأخوة

في يومنا هذا وفي عصرنا هذا، يقضي الآباء والأمهات وقتًا أقل مع أطفالهم والعكس صحيح. عندما ينشغل الآباء بالعمل ونمط الحياة المحموم، يميل الأطفال إلى الاستفادة من هذا الموقف وقضاء الوقت في مشاهدة التلفزيون أو تصفح الإنترنت أو التمرير إلى ما لا نهاية على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن يؤثر ذلك على صحة الطفل العاطفية والعقلية لأنهم لا يتلقون اهتمامًا وحبًا أقل من والديهم.

من المهم للوالدين قضاء بعض الوقت من جدولهم المزدحم وتكريسه لأطفالهم من خلال الاستماع إلى احتياجاتهم وإعطائهم الاهتمام. الأمر كله يتعلق بتحقيق التوازن الصحيح بين العمل والأسرة. فيما يلي 5 طرق فعالة يمكنك من خلالها زيادة وقت عائلتك في المنزل.

القيام بالأعمال المنزلية معًا

قم بتطبيق إستراتيجية العمل الجماعي في المنزل حيث يشارك كل فرد في المنزل بشكل متساوٍ في القيام بالأعمال المنزلية اليومية. يمكنك دمجها أو تعيين المهام بشكل فردي لأن هذا سيشرب أيضًا إحساسًا بالمسؤولية والمساءلة لدى أطفالك.

تأكدي من تناول وجبة واحدة معًا

خلال يوم كامل يمكنك اختيار تناول وجبة واحدة معًا كعائلة ومناقشة أمور اليوم. قد يكون العشاء بعد العمل حيث يمكنك الاسترخاء بعد يوم متعب مع أطفالك.

اتباع سياسة صارمة لعدم استخدام الهواتف أثناء الوجبات

أثناء الوجبات اتبعي سياسة صارمة لعدم استخدام الهواتف. سيضمن ذلك أنك تتفاعل معهم وسيكونون أكثر اهتمامًا بإجراء محادثة معك بدلاً من إرسال الرسائل النصية عبر الإنترنت.

ممارية رياضة اليوجا

تحديد موعد يمكن أن يكون إما في الصباح الباكر أو في وقت مبكر من المساء وممارسة اليوغا مع أطفالك. سيبقيهم بعيدًا عن الإلكترونيات ويمكنك إنشاء رابط خاص معهم مع الحفاظ على لياقتهم البدنية.

ساعديهم في أداء واجباتهم المدرسية

إذا ذهب أطفالك إلى المدرسة ، فساعدهم في أداء واجباتهم المدرسية. اطرح عليهم أسئلة حول المدرسة ، وكم عدد الأصدقاء الذين كونواهم ، واهتموا بحياتهم المدرسية.