كيفية التعامل مع الحماة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 فبراير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
كيفية التعامل مع الحماة

إذا كانت حماتك تتصرف مثل الأشرار الذين يظهرون في المسلسلات التلفزيونية، فهذا يعني أن حياتك الزوجية ليست سهلة، الكل يريد حماة محبة وحنونة ومتعاونة ولكن لسوء الحظ ، يتعثر البعض مع بـ حماة ذكية ومتسلطة وغيورة، يجب على المرأة أن تخطوا بحذر شديد حول التعامل مع حماة لأن حركة واحدة خاطئة وسوف يظهر لها جميع الصفات الغير مرغوب بها من حماتها في ضوء ذلك ، لابد أن تتعامل الزوجة مع حماتها بمجموعة من الطرق الذكية التي بها تستطيع وقوف أمهات أزواجهم بجانبهم.

لماذا تميل الحموات إلى السيطرة؟

يجب أن تفهمي سبب عدم قدرتك على التعايش مع حماتك ولماذا تشعري بالحاجة إلى التحكم في حياتك الزوجية حتى تتمكن من التوصل إلى الخطوات المناسبة للتعامل مع ذلك بطريقة ذكية. الأسباب الشائعة وراء موقف سيطرة حماة هي:

  • تصبح حماة عمومًا مسيطرة عندما تشعر أنه يتم استبدالها بصفتها المرأة الأساسية في حياة ابنها. يحدث هذا عندما يتزوج الابن وتدخل زوجة الابن حياته. تشعر بعدم الأمان وتهاجم الوافدة الجديدة.
  • في حين أن الأم كانت في وقت سابق مركز عالم ابنها في المنزل ، إلا أنه لا يطيق الانتظار للهروب من العشاء العائلي للذهاب في غرفته مع زوجته الجديدة، هذا تقاسم الاهتمام والوقت يزعجها بشدة، تشعر حماتك في مثل هذه الحالة بالحاجة إلى السيطرة على ابنها وحياته الزوجية.
  • في بعض الحالات ، قد لا تكون حماتك راضية عن الخيار الذي اتخذه ابنها في اختيارك كالزوجة.
  • تصبح حماتك هي المسيطرة عندما ترى زوجة الابن تقوم بتغييرات في الطريقة التي تتم بها الأمور في المنزل. تشعر بعدم الأمان ، حيث يتعين عليها التنافس مع المرأة الجديدة في المنزل ، بينما كانت في وقت سابق رئيسة المنزل. إذا كانت زوجة الابن أفضل في بعض الأمور ، فقد تشعر بالغيرة أيضًا.

طرق ذكية للتعامل مع الحماة المسيطرة والغيورة

أمنحها الطمأنينة

ستعتقد حماتك دائمًا أنك قد حلتي محلها باعتبارها المرأة الأساسية في حياة ابنها. هذا يمكن أن يخلق شقوق كبيرة بينكما. ما عليك القيام به هو طمأنتها على القوة والمكانة التي تحتلها في حياة ابنها ، على الرغم من وجودك. ستندهش من معرفة أنه مع تقدم العمر ، ما تريده جميع النساء هو بعض الطمأنينة على هويتهن ومنصبهن.

تواصلي معها عن كل شيء

قد يبدو هذا مرهقًا ولكنه يمكن أن يساعدك على المدى الطويل. سيساعدك التحدث معها عن كل شيء صغير على حل المشكلات التي كانت تزعجك معها لفترة من الوقت. كلما حاولتي التحدث معها ، كلما كنتي أكثر صدقًا بشأن مشاعرك. في بعض الأحيان ، يمكنك فقط التظاهر بالاتفاق معها ، للحصول على جانبها الجيد!

تصرفي بذكاء عندما يتعلق الأمر بحماتك

إذا خرج أي شجار أو جدال عن السيطرة بينك وبين حماتك ، فعليك أن تهدأي مهما حدث. في معظم الأحيان ، ترفض حمات الأزواج الاستماع إلى الجانب الذي تتحدث عنه القصة ، وبالتالي ، لا فائدة من محاولة جعلهم يفهمون. في مثل هذا الوقت ، قم بتزييف مكالمة هاتفية عاجلة واترك الموقف ليتم نزع فتيله.

احتفلي بأيامها الخاصة

ليس هناك ما هو أفضل من الاحتفال وجعل حماتك تشعر بالتقدير والاهتمام. على الرغم من الاستهزاءات والتهكم المنتظم ، ساعدها على الشعور بالرضا عن نفسها ، من خلال اصطحابها معك في رحلات صغيرة ، ومواعيد سبا والاحتفال بأعياد ميلادها ، وأعياد ميلادها أفضل شيء؟ اصطحبها إلى حفلات كيتي التي تذهب إليها

لا تشركي زوجك

عندما تبدأ في إخبار حماتك لزوجك ، يمكن أن يغضبها ذلك أكثر. لن تشعر بالتهديد فحسب ، بل ستحاول أيضًا إيذاءك أمام زوجك. حاولي دائمًا تهدئة الموقف من خلال التحدث إليها ، وإذا لم تستمع ، فامنحها مساحة. لا يجب على كلاكما إشراك الآخرين في معاركك الشخصية حيث يجب على كلاكما حلها بنضج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار