طرق طبيعية رائعة لتعطير جميع غرف المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
طرق طبيعية رائعة لتعطير جميع غرف المنزل
يعكس المنزل صورة ومدى اهتمام سكانه وأناقتهم وطريقة عيشهم. حيث تبدو لمساتكم واضحة على منازلكم من خلال نظافتها وطريقة ترتيبها. ولا يتعلق الأمر بالأثاث وطريقة الديكور والألوان فحسب بل يتعدى ذلك إلى طريقة الاهتمام والتنظيف.
 
ومن أهم خطوات النظافة والاهتمام بالمنزل هي تعطيره ونثر أثير العطور الفواحة التي تبعث الراحة والانتعاش وتشعر كل من يدخل إليه بمدى اهتمام ربة المنزل بكل ركن أو تفصيل في منزلها.
 
وسنعرفك اليوم على مجموعة من الطرق الرائعة لتعطير كافة أرجاء المنزل بعطور فواحة تبعث بالانتعاش والراحة في كل زاوية من زواياه.
 
لتعطير المنزل: قومي بتعطير المكنسة الكهربائية وذلك عن طريق إفراغ كل مابداخلها، ثم غسل كيس القماش وتنشيفه جيداً. بعدها ضعي بعض قطرات من أحد العطور الزيتية المفضلة لديك. وستقوم هي بمهمة نشر نفحات العطر في كل مكان كلما قمت بكنس المنزل.
 
لتعطير الثلاجة: اخلطي ملعقتين من الفانيلا مع ملعقه من مسحوق قرفة وملعقة من مسحوق القرنفل ومكعب من الفحم الحجري المطحون، وملعقتين من مسحوق ملح الصوديوم أو الباكينج باودر.
وزعي الخليط في أكياس صغيرة وضعيها داخل الفريزر والثلاجة وسيقوم هذا المزيج بسحب الروائح الكريهة وتعطير الثلاجة.
 
لتعطير الحمام: اخلطي مكعب من المسك المطحون مع القليل من  الفانيلا. وضعي الخليط في أكياس من الشيفون ثم علّقيها داخل الحمام لتنشر العطر الفواح في الحمام لأسابيع عديدة.
 
تعطير غرف النوم: في زجاجة بخاخ اخلطي كمية من ماء  الورد مع مكعب من المسك وبضع نقاط من أي عطر زيتي تفضلينه، ورشّي هذا المزيج على المفرش والسرير.
كما يمكنك استخدام بضع نقاط في المبخرة مع قطعة من العود وقطعة من البخور واستخدميه لتبخير الغرف وستستمتعي برائحة جميلة طوال الأسبوع.
 
وإليك أيضاً:
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار