طرق طبيعية لفرد الشعر المجعد في المنزل

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مايو 2023
طرق طبيعية لفرد الشعر المجعد في المنزل

إذا كنت تعبت من التعامل مع الشعر الخشن والمجعد الذي لا يبدو أنه يتعاون أبدًا، فربما تتساءلين عن كيفية جعل الشعر الخشن ناعمًا، فهناك بعض النصائح والحيل سهلة التي سوف تجعل الشعر الخشن ناعمًا وصحيًا، سواء كان شعرك مجعدًا أو مفرودًا، ستعمل هذه الطرق من العناية بالشعر، بقليل من الجهد وبعض التغييرات البسيطة في روتين العناية بشعرك، يمكنك تحويل شعرك الخشن إلى شعر أملس وتحقيق أفضل النتائج للحصول على شعر جميل وصحي.

نصائح مهمة لتنعيم الشعر في المنزل

ترطيب الشعر بالزيوت الطبيعية

تعتبر الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الأرغان طريقة رائعة لإضافة رطوبة إضافية لشعرك ، مما يجعله أكثر نعومة، تخترق هذه الزيوت جذع الشعر وتغذي الشعر من الداخل إلى الخارج. يساعد ذلك على ترطيب وتغذية شعرك، مما يجعله ناعمًا وحريريًا. للاستخدام قومي بتدفئة كمية صغيرة من الزيت في يديك وضعيها على شعرك، مع التركيز على الأطراف. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل أو طوال الليل قبل غسله بشامبو.

استخدام قناع ترطيب الشعر

إذا كنت تتساءل عن كيفية جعل الشعر الخشن ناعمًا وحريريًا في المنزل، فإن قناع الشعر الأسبوعي هو وسيلة ممتازة لتزويد شعرك بالترطيب الإضافي الذي يحتاجه. ابحثي عن قناع للشعر يحتوي على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا أو العسل أو زيت الأفوكادو. ضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. سيساعد ذلك على ترطيب شعرك بعمق ويجعله ناعمًا وحريريًا.

الحد من استخدام أدوات التصفيف بالحرارة

من أفضل الطرق لتحويل الشعر الخشن إلى شعر أملس تجنب استخدام أدوات التصفيف بالحرارة. يمكن لأدوات التصفيف بالحرارة مثل مجففات الشعر ومكواة التجعيد وأجهزة فرد الشعر أن تتلف شعرك وتجعله خشنًا ومتطايرًا لمنع ذلك، قللي من استخدامك لهذه الأدوات واختاري تجفيف شعرك بالهواء كلما أمكن ذلك. إذا كان لا بد من استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة، فتأكدي من استخدام بخاخ الحماية من الحرارة مسبقًا. سيساعد ذلك على حماية شعرك من التلف وإبقائه ناعمًا وصحيًا.

حماية شعرك من العوامل البيئية الضارة

يمكن أن تتسبب الضغوطات البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والظروف الجوية القاسية أيضًا في إتلاف شعرك ، مما يجعله خشنًا وهشًا. احمِ شعرك من هذه العوامل المسببة للتوتر بارتداء قبعة أو وشاح عندما تكون بالخارج واستخدام بلسم يترك على الشعر يحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية. سيساعد ذلك على حماية شعرك من التلف والحفاظ عليه بمظهر ناعم وصحي.

الحصول على حواف صحية

يمكن أن تجعل النهايات المتقصفة شعرك يبدو خشنًا وغير مهذب. يمكن أن يؤدي الحصول على حواف منتظمة إلى منع تقصف الأطراف وتعزيز نمو الشعر الصحي. استهدف الحصول على تشذيب كل 6-8 أسابيع حوالي شهرين للحفاظ على شعرك ناعمًا وصحيًا. سيساعد ذلك أيضًا على إزالة الأطراف التالفة أو المتقصفة، مما يسمح لشعرك بالنمو بقوة وصحة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار