طرق لدعم مريض كورونا عن بعد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
طرق لدعم مريض كورونا عن بعد

مع انتشار فيروس كورونا في العالم كافة، وارتفاع أعداد المصابين به، أصبح في دائرتك المقربة أحد المصابين أو المشتبه بإصابتهم بالفيروس، وبما أن التباعد الاجتماعي مفروض في ظل هذه الظروف ولن تستطيع التواجد بجانب شخص مصاب، فكيف يمكن أن تدمعه عن بعد.

نستعرض في التقرير التالي كيفية دعم مرضى كورونا عن بعد، خاصة أنهم يعانوا من أعراض الفيروس الصحية، بالإضافة إلى العديد من المشاعر السلبية مثل التوتر، الملل، التعب، الخمول وغيرها.

طرق لدعم مريض كورونا عن بعد تعرف عليها

مكالمات الفيديو للتواصل مع المصاب بفيروس كورونا

في الحجر المنزلي، قد يشعر المصاب بفيروس كورونا بالملل والتوتر، لذا هو بحاجة من دون شكّ إلى أحد يسلّيه ويقف إلى جانبه، وبما أنّه من الصعب التواجد جسدياً بالقرب من أحد المصابين بفيروس كورونا.
احرص على التواصل معه من خلال مكالمات الفيديو. هذه الخطوة ستولّد في نفسه مشاعر الراحة كما أنّها ستسلّيه في الوقت عينه.

اعرض خدماتك على المصاب بفيروس كورونا

المصاب بفيروس كورونا يتوجّب عليه البقاء في المنزل، لذا هذه الخطوة قد تمنعه من الحصول على كافّة الأغراض التي هو بحاجة إليها. من هنا تسوق  أنت بدلا عنه ووضع كلّ احتياجاته على باب المنزل، سواء كان تتعلّق بالطعام أم الأدوية.

استخدم تطبيقات الدردشة مع المصاب بفيروس كورونا

ما اكثر تطبيقات الدردشة عن بعد المتاحة على هواتفنا، لذا الجأ إلى أحد التطبيقات واستخدمها في التواصل مع مصاب كورونا، لتسليته ودعمه في هذه الفترة الصعبة؛ لأن الوقت يمر عليه بصعوبة بالغة ويصاب بملل، بالإضافة إلى الاكتئاب والإعياء الناتج عن المرض.
ويمكنك من خلال هذه التطبيقات دعم المريض وقوله له عبارات تشجّعه على تخطّي هذه المرحلة مثل (أحبّك، لست وحدك، أنت قوي/قوية).

قدّم الهدايا للمصاب بفيروس كورونا

نحن لا نتكلّم عن هدية فاخرة أو ما شابه، فمجرّد تقديم هدية بسيطة، ستتمكّن من زرع الفرح في قلب أحد المقرّبين المصاب بفيروس كورونا. مثلاً باقة أزهار، علبة من خلال وضعها على باب المنزل، تعطي للمريض رسالة، أننا معك ونشعر بآلامك.

حضّر الطعام والحلويات المفضلة للمصاب بفيروس كورونا

فيروس كورونا قد يؤدّي إلى الشعور بالتعب والخمول، فلا يتحلّى المصاب به بالقوّة اللازمة لتحضير المأكولات. كون أنت الحلّ لهذه المشكلة، وحضر أشهى المأكولات التي يحبها المصاب، ووضعها في علبة واتركها على باب منزل المصاب بفيروس كورونا.
فبهذا التصرف ستزرع الفرح في قبله من دون شكّ.

تناولي الطعام مع المصاب بفيروس كورونا

نعم يمكنك تناول غداء أو عشاء مع أحد المقرّبين المصاب بفيروس كورونا حتّى في الحجر المنزلي وذلك من خلال اللجوء أيضاً إلى تطبيقات مكالمات الفيديو. يمكنكما أن تتشاركا الطعام نفسه، وذلك للشعور فعلاً أنّكما على المائدة عينها.

العب عن بعد مع المصاب بفيروس كورونا

حمّل أنتِ وأحد المقرّبين منكِ المصاب بفيروس كورونا تطبيقات الكترونية تخوّلكم فرصة اللعب سوياً عن بعد. هذه الخطوة ستسلّيكما من دون شكّ، كما ستزيل مشاعر التوتّر التي قد يشعر بها المصاب بفيروس كورونا.

حضّر قائمة بالأفلام والمسلسلات المسلّية للمصاب بفيروس كورونا

مشاهدة الأفلام هي من دون شكّ من بين الخطوات التي تساعد في التغلّب على الملل والتوتّر في الوقت عينه.  فيمكنك تحضير قائمة من أسماء الأفلام والمسلسلات المسلّية ومشاركتها مع أحد المقرّبين المصاب بفيروس كورونا. حتّى أنّه بإمكانكما مشاهدة الفيلم عينه في الوقت نفسه، ومشاركة التعليقات مع بعضكما البعض.

هكذا استعرضنا أبرز طرق الدعم لمصاب فيروس كورونا عن بعد، للتخفيف عنه آلامه الصحية والنفسية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار