"ظبية الشهراني" طفلة سعودية ترعى الأغنام .. وتجمع القطع الأثريه!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
"ظبية الشهراني" طفلة سعودية ترعى الأغنام .. وتجمع القطع الأثريه!
ظبية الشهراني طفلة تبلغ من العمر ١١ ربيعاً تقوم برعي الأغنام منذ عمرها كان في الخمسة أعوام، و خلال عملها لفت انتباها وأثار إعجابها الأحجار الملونة  فكانت تقوم بتجميعها خلال رحلة الرعي، دون أن تعرف أين وكيف يمكن أن تستفيد منها، إلى أن وصل عددها إلى 705 قطعة.
 
وقام  مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة المهندس محمد العمره  بالشكر والثناء بما قامت به الفتاة، مشدداً على أنه واجب وطني للحفاظ علی التراث الحضاري الوطني، وأن صغر سن الفتاة وحماسها للتواصل مع الهيئة وتسليم تلك القطع من المفترض أن يكون حافزاً للجميع للقيام بهذا الواجب سواء بالإبلاغ عن المواقع الأثرية أو من خلال تسليم مالديهم من قطع أثرية، مضيفاً: "الهيئة تقدر ذلك للجميع، وتتمنى المزيد من التفاعل مع هذه الحملة".
 
وقالت ظبية " "بقيت في كل يوم أخرج فيه لرعي الأغنام أحمل معي كيس خاص لأجمع فيه ما أعثر عليه من أحجار أثناء رحلة الرعي.. لقد جذبتني هذه الأحجار بألوانها الزاهية والغريبة وتعددية الألوان في الحجر الواحد، وفي ذات يوم كنت أنصت فيه لإذاعة الرياض وسمعت عن حملة "استعاده الآثار" التي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة والآثار، وسجلت الرقم، وقمت بالاتصال على الهيئة والتي حولت الموضوع إلى فرعها بالمنطقة (مكتب الآثار) والذي تواصل معي لحين استلام القطع الأثرية والتي تم اختيارها وهي 19 قطعه منها" .
 
وتابعت: "عشقي لجمع الأحجار لم يتوقف، فعلى الرغم من توقفي عن الرعي والتحاقي بالتعليم للمرحلة المتوسطة، إلا أني ما زلت استغل أي فرصة أكون فيها مع أسرتي في البر لجمع الأحجار الغريبة واحتفظ بها، كما أن الهيئة قررت أن تعيد لي باقي الأحجار التي جمعتها، ولم يكن لها أي تاريخ في مجال الآثار، وسأقوم بالاحتفاظ بها، فهي غالية على قلبي، وكل قطعة أحس أنها تخصني وجزء مني".
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار