في السعودية .. خطابات التيك أواي!

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
في السعودية .. خطابات التيك أواي!
ظاهرة جديدة تدق ناقوس الخطر في المجتمع وتهدد عاداته وتقاليده بل وامنه وامن فتياته وهى "خطابات التيك اواى"! ويقصد بالمصطلح هو خطابات مواقع التواصل الإجتماعي او الخطابات عن طريق الإنترنت أو خطابات "تويتر".
 
حيث انتشر هذا النوع من الخطابات على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مثل "تويتر" وذلك في الآونة الأخيرة بمعدل متزايد. فيقمن بإيهام وإغراء الفتيات بالزواج الحلال ووضع غطاء غير حقيقي للشرعية لما يفعلن ولكنهن في الحقيقة يقمن باستدراج الفتيات الساذجات إلى علاقات محرمة يتم استغلالهن من خلالها بواسطة رجال مال وأعمال وأثرياء. 
 
وفي هذا الإطار حذرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الأمر ومن خطورته الذي أصبح ظاهرة منتشرة تصل الهيئة منها شكاوى متكررة، وطالبت الهيئة الفتيات بإتخاذ الحذر من هذة العلاقات وهؤلاء الخطابات لما يمثلن من تهديد لسلامتهن. 
 
حيث أوضح سامي الغيهب -‏ مدير وحدة مكافحة جرائم الإبتزاز في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر- أن الشكاوى تصل للهيئة بخصوص هذا الأمر بشكل يومي وهو ما يثير القلق والمخاوف.
 
وذلك وسط مطالبات بتقنين عمل هؤلاء الخطابات، الآتى يمارسن عملهن بلا أدنى رقابة، وذلك عبر متابعة وغلق حساباتهن وقصر عملهن وفق عمل مؤسسي منظم يخضع للرقابة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار