عادات يمارسها الأزواج السعداء يومياً، تعلموها الآن!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
عادات يمارسها الأزواج السعداء يومياً، تعلموها الآن!
       لا يأتي الزواج الناجح من دون تحرّي الأسباب والعمل بكدّ للوصول لنتائج إيجابية.
 
فيما يلي بعض العادت التي تحدّث الأزواج السعداء عن كونهم يتبعونها في علاقتهم الزوجية:
 
- ممارسة طقس ما مشترك: من قبيل الرقص أو القراءة أو طهو طبق ما أو شيء من هذا القبيل، بحيث يكون بمثابة "كود" الخصوصية بين الزوجين.
 
- الحوار الناجح: والذي يعدّ الاحترام أساسه والصدق كذلك، وتجنب كل ما من شأنه تنفير الآخر من قبيل نبرة الصوت المرتفعة وعدم إفساح المجال للآخر كي يتحدث أو استخدام ألفاظ غير لبقة.
 
- الجنس الناجح: الذي لا يجنح لاعتبار هذه العلاقة الحميمية مجرد واجب ليلي، بل ممارسة مقتصرة على لحظات الحب والانفعال، وبطريقة ترضي الطرفين وتلبي احتياجاتهما.
 
- اقتسام المسؤوليات: وعدم إثقال كاهل طرف ما لوحده بهذه المهام والمسؤوليات، فيما الآخر منسحب تماماً أو جزئياً.
 
- العلاقة الطيبة مع عائلة الآخر: هذه واحدة من العوامل التي يتم إغفالها، على الرغم من أهميتها لدى الطرفين. احرصي على علاقة طيبة مع عائلة الزوج، وهو ما يتحتم عليه مراعاته في علاقته مع عائلتكِ.
 
- الاهتمام بالنظافة والمظهر الخارجي: لا تغفلي أهمية الاستحمام والنظافة وارتداء النظيف من الملابس والأنيق منها، وهو ما يتوجّب على الرجل مراعاته كذلك الأمر.
 
- تدليل الآخر: من قبيل تحضير الفطور له ليتناوله في فراشه، والاتصال به لمداعبته وإرسال النكت له، وإيلائه اهتماماً خاصاً وسط المسؤوليات جميعها.
 
- قبلة الخروج من البيت: وغيرها من قبلات متفرقة خلال النهار وقبل النوم. اجعليها واحدة من عاداتكِ اليومية وسترين عظيم أثرها على زوجكِ. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار