الملك تشارلز يحتفل بعيد ميلاده في غير موعده الأصلي: ما السبب؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
الملك تشارلز يحتفل بعيد ميلاده في غير موعده الأصلي: ما السبب؟

حضر الأمير ويليام، أمير ويلز والعقيد في الحرس الويلزي، استعراض البروفة النهائية للقوات قبل موكب عيد ميلاد الملك، الذي يُسمى Trooping the color، وهو أول احتفال رسمي للملك تشارلز منذ تتويجه على عرش بريطانيا في مايو الماضي.

المثير في الأمر أن الملك تشارلز الثالث من مواليد شهر نوفمبر، ولا يوافق عيد ميلاده أصلاً شهر يونيو الجاري، فلماذا يتم الاحتفال به في هذا الشهر؟

تغيير موعد عيد ميلاد الملك تشارلز

تشارلز الثالث من مواليد شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، لكن طبقاً للعادات الملكية البريطانية يتم الاحتفال بعيد ميلاد الملك بشكل رسمي في يوم السبت الثاني من شهر يونيو (حزيران) من كل عام لضمان اعتدال الجو.

ويشارك أكثر من 1400 جندي و200 حصان و400 موسيقي في الحدث الملكي، كما تشهد الاحتفالات السنوية عروضاً عسكرية من رجال الحرس وسلاح الجو الملكى، فضلاً عن مشاركة أعضاء العائلة المالكة البريطانية.

تقليد في العائلة الملكية البريطانية

من المفارقات أن الملكة الراحلة إليزابيث كانت تحتفل بعيد ميلادها مرتين في العام؛ مرة في تاريخ ميلادها الفعلي في شهر أبريل (نيسان)، وأيضاً في وقت لاحق من الصيف في شهر يونيو عبر استعراض كبير في قصر باكنغهام.

ويعود تقليد الاحتفال بعيد ميلاد الملك البريطاني مرتين إلى عام 1748 في عهد الملك جورج الثاني، لأنه بحلول عيد ميلاده في أواخر الخريف في شهر نوفمبر، لم يكن الطقس مناسباً للقيام باحتفال كبير.

لذلك، جرت العادة الجمع بين الاحتفالات الرسمية وعيد ميلاد الملك مع عرض Trooping the color في الصيف، وهو احتفال كان في السابق شأناً عسكرياً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار