علامات تدل على عدم استعدادك للزواج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2023
علامات تدل على عدم استعدادك للزواج

يمكن أن يكون الزواج أعظم قرار في حياتنا، فالزواج لديه القدرة على تغيير عالمك كله. ومع ذلك فإن التغيير في نمط الحياة أمر لا يحبه كثير من الناس. إذا استمرت الأفكار سلبية حول الزواج وكذلك استمرار عدم اليقين بشأن مثل هذا القرار، فأنتِ على الأرجح غير مستعد لاتخاذ خطوة الزواج، فهناك بعض الأسباب الرئيسية لهذه الرغبة وهي أنت تحبين استقلالك كثيرًا، لديك مشاكل مع الالتزام، ولكن هناك علامات أوضح سوف نتعرف عليها.

8 علامات عدم استعدادك للزواج

عدم مشاركة الأسرار مع شريكك

الشفافية عامل مهم في الزواج. عندما يتزوج شخصان، يجب أن يعرف كل منهما أسرار الآخر وأن يتقبلهما على طبيعتهما، إذا كنتِ تخفي شيئًا مهمًا عن شريكك، قد تكونين خائفة من أن يتم الحكم عليكِ أو أنك لست مرتاحًا معهم. هذه إشارة واضحة إلى أنك لست مستعدًا بعد للدخول في مثل هذا النوع من العلاقة مع ذلك الشخص المذكور حتى لو كنت تعتقد أنك تحبه.

عدم رغبتك في الاستقرار

علامة أخرى على عدم الاستعداد للزواج هي عدم الرغبة في الاستقرار في علاقة مدى الحياة. حقيقة أنك ما زلت تبحث عن خيارات بعد اختيار شخص واحد يعني أنك لا تزال غير جاهز للسير في الممر. لا يوجد سبب للمضي قدمًا مع العلم أنك قد تندم على قرارك لاحقًا.

عدم تقبل المساومة

المساومة في الزواج، يمكن أن تعني إجراء تغيير هائل في نمط حياتك. الشخص الذي كان عازبًا لفترة طويلة أو يحب جدوله الزمني سيجد صعوبة بالغة في قبول مثل هذا الاختلاف الكبير فيه، إذا لم تكوني مستعدة للاندماج مع أسلوب حياة من تحبين وتعتبريه تضحية كبيرة، فانتي تفتقرين إلى الاستعداد للزواج.

توقع أن يتغير شريكك

إذا كنت تتوقعي أن يغير شريكك الطريقة التي تريدها تمامًا، سواء كان ذلك يجعلهم أكثر طموحًا أو مسؤولية أو نوعًا آخر من التغيير فهذا خطأ كبير. سيكون شريكك دائمًا هو نفس الشخص كما كان من قبل، حيث تريد أولاً تغيير شخص ما قبل أن تتورط، هي علامة واضحة على عدم استعدادك للزواج.

توقع الانفصال أو الفشل

إذا كان لديك تفكير في الطلاق فهذه ليست طريقة رائعة لبدء رحلتك نحو الزواج. قد لا تكون حالات الطلاق كبيرة إذا حدثت للأسباب الصحيحة. لكن إذا دخلت في علاقة تفكرين في نهايتها الحتمية، فإنك تفتقر إلى الاستعداد للزواج.

الانشغال في حياتك المهنية

إذا كنت تحبين عملك كثيرًا لدرجة أنك تحبينه طوال الوقت لدرجة أنكِ دائما في العمل لساعات إضافية أو تخطي الطعام، فقد لا يكون الزواج هو القرار الصحيح بالنسبة لكِ حتى الآن. الشخص الذي يركز بشكل كبير على حياته المهنية، والذي طالما تفاخر بأنه متزوج من وظيفته، يفتقر إلى الاستعداد للزواج.

حب الاستقلال والاعتماد على النفس

تتطلب العلاقات مثل الزواج مستوى صحيًا من الاعتماد المتبادل، عليك أن تضحي ببعض الخصوصية، بالوقت وحده وموقفك، عليك اتخاذ قرارات معًا بعد الزواج وإفساح المجال لشخص آخر في حياتك. لذا إذا كنت لا تستطيعين قبول التنازل، فإنك تفتقر إلى الاستعداد للزواج.

الزواج من أجل إرضاء شخص ما

إذا كان الشخص يربط العقدة إما لإرضاء المجتمع أو أحد أفراد الأسرة أو إذا كنت تتزوج لمجرد أنك تشعر بأنك مستبعد عند الخروج مع أصدقائك المتزوجين، كل هذه الأسباب تدل على عدم استعدادك للزواج، وعلى الأرجح لن يعمل الزواج بشكل جيد بالنسبة لك.

طرق الاستعداد النفسي لاتخاذ خطوة الزواج

الاستقرار العاطفي

من الرائع أن تعرف أن لديك شخصًا يمكنك مشاركة كل شيء معه. يمنحك الزواج إحساسًا مهدئًا بأن هناك شخصًا يعرفك من الداخل والخارج ولن يحكم عليك على ما تشعر به أو ما تعتقده.

هناك شخص يمكنه مشاركة حملك العاطفي ويساعدك على التخلص من التوتر. يوفر هذا الرابط أيضًا إحساسًا قويًا بالأمان لأنك تعلم أن هناك شخصًا سيقف بجانبك في السراء والضراء. 

الاستقرار المالي

يساعدك على الاستقرار المالي. أنكم تعملان كفريق واحد أيضًا. يوفر العمل كفريق فرصة أكبر للدخل والاستقرار المالي في المستقبل. ستتمكن أيضًا من إدارة أموالك بشكل أفضل بسبب خططك المستقبلية، يوفر العمل كفريق فرصة أكبر للدخل والاستقرار المالي في المستقبل

الرفقة مدى الحياة

سيكون لديك رفيق مدى الحياة أنت متزوجة، سيكون الشخص الملتزم دائمًا متواجدًا من أجلك ليس فقط في الأوقات الجيدة ولكن أيضًا في الأوقات الصعبة، سوف يضحكون معك، دائمًا هناك لتقديم الدعم لك عند الحاجة. وبالمثل ستتعلمين التعاطف أيضًا، مع العلم أنه يجب عليك التصرفِ كدعم عاطفي في وقت الحاجة.

استشارة طبيب نفسي للمساعدة

ستساعدك استشارة مستشار موثوق في إزالة كل شكوكك بشأن الزواج، سيعطيك صورة واضحة عن سبب عدم رغبتك في الزواج الآن وكيف يمكنك إجراء تغييرات معينة لتكون جاهزًا. يمكن أن يساعدك المستشار أيضًا في إدراك ما إذا كانت هناك بعض المشكلات التي قد تمنعك من الزواج، إن معرفة كيفية التعامل مع مثل هذه الأشياء بمساعدة مستشار يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في جعلك جاهزًا للزواج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار