علامات للتوقف عن طلب الاهتمام من شريك الحياة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
علامات للتوقف عن طلب الاهتمام من شريك الحياة

هل سئمتِ من استجداء اهتمام زوجك أو حبيبك، فهناك صورة نمطية قوية تربط بين كونك شخصًا مستقلًا ومحبوبًا وبين عدم الاحتياج أو التعطش المستمر للانتباه. يقال للنساء أنه من الأفضل أن يعانين من الإهمال في صمت بدلاً من التعبير عن رغباتنا وأن لا أحد يحب الفتاة التي يجب أن تكون مركز الاهتمام في جميع الأوقات، ولكن هذه الصورة غير صحيحة فدائماً عندما تكون في علاقة حب ترغب في الشعور بالاهتمام والحب من جانبه لتغذية هذه العلاقة، ولكن مع التكرار المستمر لطلب الاهتمام دون استجابة، لا بد من التخلي عن الطلب والبدء بتطبيق طرق مختلفة للتوقف عن طلب الاهتمام.

أسباب الشعور بالحاجة إلى الاهتمام

الشعور بحالة من تدني احترام الذات

إذا كنت بطبيعتك غير آمن قليلاً وغير متأكد من نفسك، فقد يكون الاهتمام في العلاقة هو الطريقة الوحيدة التي تشعر بها أنه يمكنك تعزيز قيمتك الذاتية. غالبًا ما يحدث ذلك بسبب الأبوة والأمومة المختلة حيث لم يتم تشجيع شخص ما أو الإشادة به على أي من إنجازاته عندما كان طفلاً وكان يتم إظهاره دائمًا. وهكذا تبذل قصارى جهدك للتوسل إلى الاهتمام في العلاقة لأنها تجعلك تشعر بالرضا.

الشعور بالوحدة في علاقتك

على الرغم من كونك في علاقة ملتزمة ظاهري، إلا أنك تشعر دائمًا بالوحدة. يمكنك أن تشعر بالوحدة في العلاقة بسبب جدول شريكك المزدحم، أو عدم التوفر العاطفي، أو تلاشي الاهتمام. تسمع باستمرار أنه لا يجب أن تتوسل رجلاً أبدًا للانتباه أو التشبث بامرأة، لكن لا توجد طريقة أخرى يمكنك من خلالها إقناع نفسك بأن هذه علاقة بالفعل.

ليس لديك نظام دعم قوي

خارج علاقتك ليس لديك شبكة من الأصدقاء المقربين والأحباء. لذلك ينتهي بك الأمر إلى التشبث بعلاقتك والتوسل باستمرار للفت الانتباه لأنك تعتقد أن هذا هو كل ما لديك في حياتك وتخشى دائمًا فقدانه.

طرق تساعدك لتوقف عن طلب الاهتمام

تعزيز هويتك الشخصية

إذا كنت ترى علامات تستجدي الحب، فقد حان الوقت لدعم ما تفعله وإعادة التفكير فيه. خصص وقتًا لنفسك من أجل هواياتك وشغفك، كل ما يجعلك شخصًا فريدًا من نوعه. حب الذات هو أفضل أنواع الحب لأنه يعلمنا كيف نعطي ونتلقى الحب من الآخرين بأكثر طريقة صحية ممكنة. لذا انطلق وغذي نفسك. ستخبرك نفسك المدللة أنه لا يجب عليك أبدًا التوسل للفت الانتباه في العلاقة.

لديك نظام دعم قوي

لديك أصدقاء خصص وقتًا لهم، وتأكد من أن لديك أشخاصًا يظهرون لك عندما لا يستطيع شريكك ذلك. لأنهم بشر وستكون هناك أوقات لن يكونوا فيها متاحين عاطفياً أو يكونون هناك من أجلك جسديًا. عليك أن تتوقف عن التوسل لجذب انتباه شخص ما لأنك لا تستطيع أن تجعل هذا الشخص هو مصدر رزقك العاطفي والفكري الوحيد.

احترم مساحة شريكك

مثلما تحتاج إلى الاهتمام بهويتك ومساحتك الشخصية، من المهم بنفس القدر أن تفهم أن لشريكك جوانب أكثر في هويته أكثر من كونه شريكك فقط. هم أيضًا صديق أو شقيق أو ربما شخص يستيقظ مبكرًا للجري كل يوم. وليس كل جانب من جوانب حياتهم سيشملك أو يجب أن يشملك.

لديك توقعات واقعية

إن الواقعية لا تعني خفض المستوى. لديك احتياجاتك وهي صالحة. إن تحديد مستوى الاهتمام غير القابل للتفاوض بالنسبة لك أمر جيد تمامًا. لكن انظر إلى شريكك وعلاقاتك ككائن يتنفس الحي يتحرك ويتغير، ونأمل أن يكون ذلك أفضل. إذا سئمت من التوسل لجذب اهتمام زوجك أو زوجتك ، فحاول إعطاء توقعاتك نظرة أخرى.

تقليل مشاعرك لشريكك

لا عيب في إخبار شريكك أنك تشعر بالإهمال قليلاً. أنك تعبت من استجداء الاهتمام من الزوج أو تعبت من استجداء الاهتمام من الزوجة. المفتاح هنا هو الجلوس والتحدث. من الممكن تمامًا أن شريكك ليس لديه أي فكرة عما تشعر به وقد فاته العلامات التي تتوسل إليها من أجل الحب. ربما هم فقط لا يفهمون لغة الحب الخاصة بك .

طلب المساعدة المتخصصة

لا تتوسلين أبدًا للفت الانتباه في العلاقة فهو قول أسهل من فعله. في مثل هذه الحالات من الأفضل طلب المساعدة المتخصصة. يمكنك أن تبدأ بمفردك لاكتساب المزيد من الأفكار حول حاجتك إلى الاهتمام، ثم ربما تختار علاج الأزواج مع شريكك لمساعدة علاقتك على البقاء واقفة على قدميها بينما تكون قادرًا أيضًا على تلبية احتياجات بعضكما البعض.

طريقة شرك الحياة في التعبير عن الاهتمام

تختلف طرق شريكك في إظهار الاهتمام والتعبير عن الحب اختلافًا كبيرًا عن طرقك. من الممكن أيضًا أن يكونوا مضطربين بطريقة ما، أو أنهم منشغلون بالعمل وما إلى ذلك حتى إنهم لم يدركوا أنك تشعر بالإهمال.

من الجيد جدًا أن لا تتوسلي أبدًا من الرجل لجذب الانتباه، وأن تشعري دائمًا أنك الشخص المحتاج للغاية وأنك أنت من تحتاج إلى التغيير. ولكن ربما يحتاج شريكك فقط إلى أن يتم توجيهه برفق إلى النور وتذكيره بأن العلاقة تحتاج أيضًا إلى تغذية مستمرة. لذا إذا سئمت من التوسل لجذب اهتمام زوجك، فربما لا تكون أنت بل هو.

تخصيص وقت مع شريكك

مع التقدم ​​في السن، وكلما نضجت العلاقة، أصبح من الأسهل اعتبار بعضنا البعض أمرًا مفروغًا منه، قد لا تبدو العلاقة الحميمة المخطط لها رومانسية، ولكن إذا نجحت، سواء كان ذلك في ليالي المواعيد العادية، أو جدولًا جنسيًا، تأكدي دائمًا من التركيز على بعضكما البعض على مائدة العشاء، وابدئي بتخصيص وقت لكما فقط بدلاً من الشعور المستمر بأنك تتوسل للفت الانتباه في علاقة.

الابتعاد عن العلاقة بالشريك

من الصعب التخلي عن العلاقة، خاصةً إذا كان شخصًا ما كنت معه لفترة طويلة. من الصعب الاعتراف بأن شيئًا ما يبدو على مستوى السطح مثل نقص الانتباه يؤدي إلى حل علاقتك. لكنها أكثر شيوعًا مما تعتقد. ولكن عندما تتوسل لجذب الانتباه في علاقة ما، فهذه أيضًا علامة على عدم تلبية احتياجاتك. في هذه الحالة لا بأس تمامًا في الابتعاد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار