كيفية التعامل مع الشريك العنيد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس 2022
كيفية التعامل مع الشريك العنيد

العناد صفة يرفض فيها الشخص تغيير رأيه وليس منفتحًا على الاقتراحات أو النقد. عندما تكون هذه السمة في أحد الشريكين، فقد يؤدي ذلك إلى وجود التوتر. فقد يكون الشخص العنيد لأنه يعلم أنه بهذه السمات يمكنه الحصول على ما يريد. هذا يعني أنه ليس من الخطأ امتلاك هذه السمة، لكن يمكن القيام ببعض الطرق الحكيمة إذا كان لدى شريكك هذه السمة.

طرق فعالة للتعامل مع الشريك العنيد

السيطرة على انفعالاتك

مثل أقطاب المغناطيس، إذا تم تقريبها فسوف تبتعد عن بعضها البعض. ينصح التزام الهدوء. استخدم استراتيجيات مهدئة، مثل العد إلى عشرة أو أخذ نفس عميق عند التعامل مع شريك عنيد.

اختيار الوقت المناسب للتعبير عن نفسك

إذا كنت تخطط للتحدث عن شيء مهم مع شريك عنيد، فاختر الوقت المناسب. تجنب ذلك عندما يكون شريكك متعبًا بعد العمل، أو عندما تكون جائعًا، أو عندما يكون لديك الكثير في ذهنك. أفضل وقت هو عندما يكون شريكك مسترخيًا وفي مزاج جيد نسبيًا.

التعبير عن حبك

لا تتراجع أبدًا عن الحب. إذا كنت تستطيع أن تحب شريكًا عنيدًا، فقد يكون أكثر ميلًا للتنازل معك.

المجاملات اللفظية

يميل الشخص العنيد في علاقة إلى الاعتقاد بأن الطريقة التي تتم بها الأمور هي الأفضل. لذلك امتدح غرور شريكك قبل تقديم الاقتراحات. بهذه الطريقة سيكون شريكك أكثر انفتاحًا وقدرة على العمل معك.

التعاطف مع شريك حياتك

يمكن أن يصاب الشريك العنيد بالإحباط لأنه قد يشعر أنه لا أحد يفهم وجهة نظرها. بدلًا من التناقض مع نفسك، حاول أن تأخذ الوقت الكافي والاستماع إلى شريكك وفهم وجهة نظره.

تقديم التنازلات

ستكون العلاقة متناغمة إذا كان كلاهما مفتوحًا ويمكنهما التفاوض على حل وسط، أفضل طريقة للتحدث إلى شخص عنيد هي أن تكون على استعداد لتقديم تنازلات، قد يكون الشريك العنيد مصممًا تمامًا ويعتقد أن طريقه هو الأفضل. أي أنه من الضروري إيجاد حل وسط وتسوية.

الاستماع الجيد

قبل إبداء التعليقات والاقتراحات، امنح شريكك فرصة للتحدث والدفاع عن موقفه. بعد إعطائك الفرصة، سيقدم شريكك نفس الشيء، على سبيل المثال يعطي مساحة ويستمع إلى حججك.

تجنب لوم شريكك

بشكل عام لا يحب الأشخاص العنيدون أن يسمعوا أنهم مخطئون. لذا بدلاً من إلقاء اللوم على شريكك، من الأفضل أن تقول أنا أقدر وجهة نظرك في هذا الأمر، ويجب أن تكون قد أوضحت بعض النقاط الجيدة.

عدم الاستسلام أبدا

الاستسلام سهل خاصة عند تجنب الصراع. لكن ينصح بعدم الاستسلام أبدًا عندما يكون شريكك عنيدًا. لا يمكن تغيير هذه السمة، فالطريقة الأكثر حكمة هي أن تظل منفتحًا على التسوية ويتفق كلاهما على إيجاد حل وسط.

تبادل الحجج بطريقة صحية

غالبًا ما يكون الأشخاص العنيدون محاصرين في الحقيقة من وجهة نظره. لكن تبادل الحجج بطريقة صحية يجب أن يتم حتى يكون الاتصال متناغمًا وذا اتجاهين. على الرغم من أنها صعبة، إلا أنك ستكون أكثر انفتاحًا إذا اتبعت الجدال بهدوء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار