هل اخترت الشريك المناسب.. إليكِ الإجابة..

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أغسطس 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
هل اخترت الشريك المناسب.. إليكِ الإجابة..
كثيراً ما تتردد على أذهاننا هذه الأسئلة في حياتنا اليومية .. هل ياترى أحسنت الاختيار؟ هل هذا الشريك هو الشخص المناسب؟ حيث يكشف الزواج والحياة المشتركة الكثير من الأمور التي ربما لم تكن ظاهرة في فترة الارتباط والخطوبة. وتظهر صفات وربما عيوب كثيرة لم تكن واضحة أو ظاهرة لدى الشريك. وهذا ما يدفع النساء للتساؤل حول ما إذا كان اختيارها سليماً، أم أنها قد اخطأت الاختيار.
 
ولتحصلي على الإجابة الحقيقية عن تلك الأسئلة تعرفي على هذه المؤشرات والتي تدل على أنك اخترت الشريك المناسب:
 
1- الزوج الجيد هو الذي يجيد التواصل مع زوجته والاستماع لهمومها وآرائها في كل ما يخص حياتهما المشتركة.
 
2- يجيد الزوج الجيد والمحب فهم زوجته وتفهمها، ومعرفة كل ما يجول في خاطرها ويشعر بشعورها.
 
3- الشريك المحب والمثالي هو الذي يسعى لقضاء كل وقت ممكن إلى جانبك ويكون محباً للمنزل يحرص على ممارسة العديد من نشاطاته معك.
 
4- الرجل المرح هو أيضاً شريك رائع، وهو الذي يسعى لرسم الابتسامة على وجهك ووجه عائلته، ويمكنه أن يفعل كل ما بوسعه لرؤيتك سعيدة وراضية.
 
5- الشريك المثالي أيضاً هو الذي يكون داعماً لك وسنداً في جميع خياراتك. مساعد لك لاجتياز الصعوبات والعقبات التي تعترض طريقك. فالتعاون والمحبة هما أساسات ضرورية لعلاقة زوجية ناجحة مفعمة بالسعادة.
 
يمكنك أن تتأكدي من أن زوجك هو الشريك المثالي لك  إذا كان أيضاً:
6- غير أناني محب يسعى لتعليمك كل ما يعرف وتوجيهك وتسديد خطاك نحو الطريق الصحيح.
 
7- ومن أهم صفات الزوج الذي تحلم به كل امرأة أيضاً هي الإخلاص والتي أصبحت من الصفات النادرة في أيامنا هذه. حيث يشعر الزوج المخلص ومحط الثقة المرأة بالكثير من الطمأنينة والأمان.
 
8- الرجل القوي والذي يشعرك بالحماية والرعاية هو أيضاً زوج مثالي لك فالمرأة بطبيعتها تميل لأن تشعر بالحماية والأمان في حياتها والرجل الذي يوفر لها هذا الشعور يستحق منها كل التقدير والاحترام.
 
9- الرجل المثالي أيضاً هو الرجل الصبور والذي يمكنه أن يستوعب تقلبات مزاجك ويترفع عن الخلافات والمشاكل الروتينية بينكما.
 
10- وأخيراً الزوج المثالي هو الذي يحبك ويعشقك كما أنت دون أن يطالبك بالتغير، يستوعب السلبيات في طباعك ويتعايش معك ويحب شخصيتك وكل مافيك. 
 
الزواج هو حياة مشتركة بين شخصين لا يمكن أن تقوى وتستمر لسنوات طويلة دون حب ومحبة وتفاهم واحترام، ودون أن يؤدي كلا الطرفين واجباته تجاه الآخر ودون أن يقدم كل منهما ما بوسعه للآخر.ولذلك فدورك أيضاً هو مكمل لدور الزوج وداعم له.
 
للمزيد من نصائحنا عن الحب والزواج اقرئي:
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار