عمرو مصطفى يقاضي محسن جابر بعد أزمة أغنية أم كلثوم

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023
عمرو مصطفى يقاضي محسن جابر بعد أزمة أغنية أم كلثوم

أعلن الفنان عمرو مصطفى عن نيته مقاضاة المنتج محسن جابر، الذي استخدم ألحاناً يمتلكها عمرو مصطفى في أغانٍ لمطربي المهرجانات الشعبية، مما تسبب له ضرراً معنوياً وتعتبر إساءة لسمعته.

عمرو مصطفى يتجه للقضاء بعد أغنية أم كلثوم

وكتب الملحن المصري عبر حسابه على فيسبوك: "ازاي تدعي الحفاظ علي التراث والاغاني المملوكه ليك تسمح بغنائها مهرجانات لاصوات تسيء لسمعتي وتسببت في ضرر  كبير لي  معنوياً وأدبيا، أين الحق الادبي لي، كيف اقوم برفع قضيه وانت معك توكيل رسمي بالاغاني المملوكه لك بالتصرف والحفاظ عليها". 

عمرو مصطفى يقاضي محسن جابر بعد أزمة أغنية أم كلثوم

وأعلن عمرو مصطفى توجهه إلى القضاء المصري للدفاع عن حقوقه الأدبية والفنية، وكتب: "ليس لدي أي خطوه غير اللجواء للقضاء المصري ليس ضد اشباه المطربين ولكن ضدك وابطال جميع التنازلات والتوكيلات المجحفه التي اساءت  لحقي الادبي الغير قابل للتنازل عنه ولسمعتي الفنيه أمام الشعوب العربية".

عمرو مصطفى يدعو محاميين لمساندته

وقد دعا عمرو مصطفى جميع محامي الملكية الفكرية في مصر والوطن العربي للتواصل معه لأن القضية ليست فقطحول حقوق الموسيقى، بل هي قضية ثقافية تتعلق بالتحكم في الثقافة الشعبية عن طريق بعض الأشخاص وشركاتهم.

في سياق آخر، خرج عمرو مصطفى في مرة سابقة ليرد على المنتج محسن جابر الذي هاجمه بسبب إنتاجه أغنية لأم كلثوم بالذكاء الاصطناعي، حيث أكد عمرو مصطفى أنه يمتلك حقوق الملكية الفكرية لتلك الأغنية وليس المنتج محسن جابر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار