غرفة نوم الضيوف: أساسيات يجب توفرها لضمان راحة الضيف!

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
غرفة نوم الضيوف: أساسيات يجب توفرها لضمان راحة الضيف!
 
      سواءً كان لديكِ اتساع في البيت لتفردي غرفة خاصة بالضيوف، أو إن كنتِ تفرغين غرفة ما من محتويات عائلتكِ لتخصّصيها لضيفٍ يحلّ عليكِ بشكل استثنائي، فإن ثمة أمور لا بد من مراعاتها؛ لضمان وفادة لائقة بمستوى ضيفكِ.
 
فيما يلي أساسيات يجب توفرها لضمان راحة الضيف:
 
- الكثير من الوسائد: لا شيء يضمن راحة ضيفكِ أثناء النوم بقدر الوسائد الكثيرة من حوله. احرصي على جعلها بنوعيات وأحجام عدة؛ ذلك أنكِ لا تعلمين علوّ الوسادة التي يحب وطبيعتها. لذا، قد يكون من الأفضل تنويع الخيارات له.
 
- الضيافة: اتركي ضيافة جيدة في الغرفة مع صينية كبيرة. ضعي غلاّية للماء مع بعض أكياس الشاي والقهوة، وعلبة صغيرة من الحلوى وطبقاً من الفاكهة وزجاجات المياه؛ لأن ضيفكِ قد يشعر بالحرج من القيام ليلاً لإعداد بعض الشاي لنفسه. لذا، اختصري عليه كثيراً من الحرج وحضّري ضيافة لائقة في الغرفة. 
 
- تجهيزات حمّام الضيف: اتركي في حمّام الضيف اللوازم التي تعلمين أنه قد يحتاجها مثل عدّة حلاقة جيدة وشامبو وصابون للاستحمام وليفة جديدة وفرشاة أسنان مع معجون أسنان ومعجون آخر للحلاقة، ولا تغفلي مجفف الشعر، الذي يعدّ أساسياً لدى المعظم. اتركي عدداً كافياً من المناشف والبشاكير.
 
- شاحن للهاتف الخلوي: اتركي في غرفة الضيف شاحناً للهاتف الخلوي، بحيث تختصرين عليه عناء البحث عن قاطع كهربائي ملائم للشاحن الذي بحوزته. وإن كنتِ تقدرين أيضاً، حضّري شاحناً ملائماً للاب توب كذلك الأمر؛ ذلك أن معظم العناء يتأتى من وصلات الكهرباء التي تختلف من بلاد لأخرى.
 
- طاولة جانبية: إياكِ وترك سرير الضيف من دون طاولة جانبية؛ لتسهيل الأمر على الضيف. ضعيها إلى جانبه مع مفرش نظيف ملائم، وإن كان لديكِ هاتف أرضي وضوء طاولة، فسيكون من اللطيف وضع هذا فوق الطاولة الجانبية.
 
- المحارم الورقية: سواءً كانت تلك الموضوعة في الغرفة أو في الحمام الخاص بالضيف. احرصي أن تكون هناك كمية كافية من المحارم الورقية في متناول الضيف؛ لتسهيل الأمر عليه، واختاريها من نوعية جيدة.
 
- غطاء إضافي: أنتِ لا تعلمين تفاصيل ما يفضّله ضيفكِ أثناء النوم. لذا، ضعي أكثر من غطاء في متناوله، حتى يستخدم ما يحلو له وما يلزمه. ضعي واحداً خفيفاً وآخراً ثقيلاً، أو واحداً صوفياً وآخراً من البوليستر. احرصي على نظافتها وحجمها الكافي بالنسبة لعمر الضيف وجسده. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار