فنانات تطوعن في حملات جمع التبرعات لغزة

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
فنانات تطوعن في حملات جمع التبرعات لغزة

قررت بعض الفنانات عدم الاكتفاء بعبارات التضامن مع غزة جراء القصف المستمر الذي تتعرض له على مدار 12 يوماً من القوات الإسرائيلية، حيث قررت بعضهن التطوع لجمع التبرعات بالتعاون مع الجمعيات الخيرية.

هنا الزاهد تجمع التبرعات

الفنانة هنا الزاهد كانت واحدة من أوائل الفنانات اللاتي قررن التبرع لجمع تبرعات لأهالي غزة، حيث شاركت الجمهور فيديو عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام خلال تطوعها مع مؤسسة الهلال الأحمر المصرية.

وكشفت هنا الزاهد عن كيفية مساعدة الهلال الأحمر لجمع التبرعات من خلال تعليق على الفيديو جاء فيه: "بأيدينا نصنع الفرق، عشان نمد أيد المساعدة لأهلنا في فلسطين، هم في حاجة لدعمنا ومساعدتنا من أي وقت فات، لو مش قادر تساعد ممكن لو عندك محل أو مكان عملك تكلم الهلال الأحمر المصري على رقم 15322 قسم التبرعات، وتاخد صندوق من الهلال الأحمر المصري في مكان عملك وتخلي الناس يتبرعوا لمساعدة أهلنا في فلسطين، وبكدة تكون ساعدت كتير".

ياسمين صبري تدعم غزة

كانت ياسمين صبري أيضاً واحدة ممن تطوعن لجمع التبرعات مع الهلال الأحمر حيث نشرت صوراً لها موجهة الشكر للهلال على إتاحة فرصة لها للمشاركة في إعداد المساعدات الغذائية ضمن قوافل الإغاثة.

وعلقت ياسمين صبري: "شكراً جزيلاً لجمعية الهلال الأحمر على فرصة المشاركة والتطوع، اتبرع لجمعية الهلال الأحمر المصري لتوصيل المساعدات الطبية والغذائية في غزة.

وتفاعل الجمهور بشدة مع ياسمين صبري معتبرين أنها خطوة إيجابية للغاية بإتخاذ قرار المساعدة الفعلية على الأرض من أجل إيصال المساعدات

أميرة أديب توجه رسالة لدعم غزة

أميرة أديب أيضاً كانت واحدة ممن تطوعن في الهلال الأحمر وشاركت صور وفيديو لها وجهت فيه رسالة إلى الجمهور من أجل الحث على التبرع وإحداث فارق ولو بسيطاً في حياة من يتعرضون للقصف في غزة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amira Adeeb (@amiraadeebb)

وقالت أميرة أديب في رسالتها: "أنا أميرة أديب وبدعم حملة قلوبنا مع غزة، أنا النهاردة في الهلال الأحمر وبتتطوع بالتعبئة للحاجات اللي هتروح لغزة إن شاء الله النهاردة أو بكرة".

وعلقت على الفيديو قائلة: "لقد اتصلت بـ مؤسسة الهلال الأحمر المصري لأنني أردت أن أفعل شيئًا بجانب النشر، يمكنك القيام بذلك أيضًا! لا تحتاج إلى أن تكون من دين أو جنسية معينة لتتحدث وتتطوع وتتبرع، كل ما تحتاجه هو أن تكون إنسانًا".

وتابعت: "نحن نصنع فرقاً بالفعل، حتى لو كان بسيطاً، ومرة أخرى، هذا واجبنا كبشر. الآن ليس الوقت المناسب لأن تكون أنانياً أو خائفاً، فالأمر لا يتعلق بنا.. اللهمَّ اجعل فلسطين ملاذاً آمناً لأهلها، وارفع عنهم الظلم والاضطهاد، وانصرهم على أعدائهم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار