عمرو أديب يمزق صورة نتنياهو وابنه يستغل زفافه لجمع التبرعات لغزة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
عمرو أديب يمزق صورة نتنياهو وابنه يستغل زفافه لجمع التبرعات لغزة

يبدو أن عائلة أديب قررت التحدث علانية عن موقفهم الداعم لغزة بوضوح كبير، كل من منبره، استغل خالد عمرو أديب حفل زفافه لجمع التبرعات لغزة، فيما قام والده الإعلامي عمرو أديب، بتقطيع صورة بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية على الهواء.

تبرعات لغزة في الزفاف

صرح خالد عمرو أديب الذي احتفل بزفافه يوم الجمعة الماضية، بأنه أعلن خطبته على الكاتبة فرح الطوخي قبل 3 أشهرٍ فقط، على الرغم من العلاقة القديمة التي تجمعهما منذ كانا في الحادية عشرة من عمرهما، ووقت إعلان الخطبة لم يكن الثنائي يعلم بوقوع الأحداث الدامية في غزة فتم دفع التكاليف اللازمة للزفاف في موعده.

أضاف خالد أديب في تصريحات لبرنامج ET بالعربي أنه فكر في تأجيل زفافه هو وفرح، ولكنهما انتهيا إلى قرار يجنبهما خسارة أموالهما وفي نفس الوقت يساعد في أزمة غزة، وهي توزيع رسائل وكيو آر كود على المدعوين للزفاف، يحثهم على التبرع إلى غزة.

خالد عمرو أديب قال إنه وضع شرطاً آخر لمشاركة أي صورة أو فيديو من الزفاف، وهو أن يكون الفيديو مرفقاً بتعليق يحتوي على تفاصيل التبرع للمؤسسات الإنسانية الداعمة لغزة، مؤكداً أن صديق عمره يحمل الجنسية الفلسطينية وأن هذه أقل الأشياء للمساهمة في الأزمة الحالية.

شاهدوا الفيديو

أميرة أديب تدعم غزة

الفرد الثاني الداعم للقضية الفلسطينية من عائلة أديب هنا، هي الممثلة الشابة أميرة أديب ابنة المخرج عادل أديب والفنانة منال سلامة، التي أوضحت موقفها منذ أسابيع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

أميرة ظهرت في فيديو وهي ترقص خلال حفل زفاف خالد عمرو أديب وتابعت معلقة على الفيديو موضحة أن العروسين قررا التبرع لصالح غزة وساندتهما بنشر الكود عبر خاصية الاستوري لحسابها على إنستغرام.

وكتبت أميرة أديب: "ألف مبروك على الزواج، وهذا الزفاف الجميل، بدلاً من الحصول على هدايا الزفاف، لقد طلبوا من الناس أن يتبرعوا للمؤسسات التي ستساعد في إعادة بناء المدارس في فلسطين، سأضيف الكود في الاستوري الخاص بي، لأننا لا ننسى أبداً، استمروا في المشاركة، في الكلام وفي الاتصال بالجهات المسؤولة".

اميرة اديب ترقص مع والدها

عمرو أديب يُمزق الصورة

على الهواء مباشرة قرر عمرو أديب تمزيق صورة نتنياهو اعتراضاً على سياسته الوحشية خلال الحرب على غزة، أثناء استضافته للمرشح الرئاسي فريد زهران في برنامج الحكاية.

وقال فريد زهران ضيف عمرو أديب: "عايز أوصل من خلال البرنامج رسالة واضحة ومباشرة لهذا الرجل بنيامين نتنياهو، رئيس الدولة الدينية الوحيدة في العالم، والدولة العنصرية التي بنيت على التعصب والتطرف والإرهاب والقتل، والذي يمارس كل يوم التهجير القسري والتطهير العرقي وسياسات العقاب الجماعي، وجرائم قتل الأطفال وقصف المستشفيات".

عمرو أديب قاطع ضيفه قائلاً: "اسمح لي أنا كمان يا فندم أقطع الصورة وألقي به إلى مزبلة التاريخ، ليذهب إلى مزبلة التاريخ".

شاهدوا الفيديو

يذكر أن عمرو أديب كان قد ظهر في زفاف نجله متحدثاً عن عائلته وواصفاً إياهم بالطيبة وقال: "عايز أقول لكم على حاجة مهمة، لو في ميزة في كل رجالة وأبناء عيلة أديب، إنها ناس طيبة جداً، يعني كلنا بشكل أو بآخر ممكن يبقى فينا عيوب الدنيا، لكن هتلقى البذرة اللي جوانا ناس طيبة وأميرة، عشان كده أنا النهاردة بهدي ابني وهو أحد الطيبين في عيلة أديب، وشخص أمير جدا لمراته، فرح، وأقول لها حافظي على الطيبة دي، واستغليها لأنها أساس استكمال الحياة، احنا بقينا في عصر قليل فيه أوي الطيبين، لذلك أنا فخور جدا إني بنتمي للعيلة دي".

زفاف ابن عمرو أديب

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار