فوائد إكليل الجبل للشعر وكيفية استخدامه

  • تاريخ النشر: السبت، 26 مارس 2022
فوائد إكليل الجبل للشعر وكيفية إستخدامه

إكليل الجبل، أو الرزوماري واحد من النباتات، التي تعالج مشكلة تساقط  الشعر، مع تعزيز نموه وتقوية البصيلات، لذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدامه بشكل دائم، كما ينصح بوضعه في بخاخ ورش الشعر يومياً أو استخدامه كماسك للشعر، من أجل إطالته وتعزيز نموه، حيث يمكن استخدامه مع الزيوت الطبيعية.

فوائد إكليل الجبل للشعر

إكليل الجبل واحد من الأعشاب متعددة الفوائد خاصة للشعر والبشرة، كما أنه ذات نكهة قوية ورائحة عطرة إضافة إلى فوائده العديدة فهو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، والمعادن، الفيتامينات، والأحماض المفيدة للشعر والبشرة والجسم.

كما أنه من أفضل النباتات العشبية العطرية التي توجد في صناعة العديد من منتجات العناية بالشعر لتحفيز نموه وإطالته بشكل سريع.

إكليل الجبل يقوي الشعر.

يساعد إكليل الجبل في عملية تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه والهروب من فوبيا الصلع.

يساهم إكليل الجبل في منح شعرك عطراً فواحاً ذا رائحة زكية.

يمكن استخدام إكليل الجبل مادة مرطبة وكبديل للبلسم.

يمنحكِ إكليل الجبل لمعان لشعركِ وخاصة إذا كان شعرك أسود اللون.

يساعد إكليل الجبل في تغطية الشعر الرمادي.

يعالج إكليل الجبل فروة الرأس الجافة.

يقضي إكليل الجبل على مشكلة قشرة الرأس.

يقوم إكليل الجبل بتطهير الشعر.

إكليل الجبل مناسب لجميع أنواع فروة الرأس ويطهرها من البكتيريا والأوساخ.

يعمل إكليل الجبل من السيطرة علي مشكلة تساقط الشعر بعد أسبوعين فقط من بدء تطبيق بخاخ.

من خلال رش البخاخ يساعد في تعزيز نمو الشعر ويقوي البصيلات وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس فتحصلين على شعر كثيف وقوي.

ينظّف بخاخ إكليل الجبل فروة الرأس، ويمنح الشعر عطرا جذابا، كما يُضفي لمعاناً شديداً للشعر، وبخاصة الشعر الأسود نظراً لاحتوائه على حمض الكافييك وحمض الروزمارينيك.

كيفية استخدام إكليل الجبل للشعر

منقوع إكليل الجبل، هو عبارة عن قناع أو بلسم يرطب الشعر، يعمل على حمايته وتعزيز نموه، يعطره ويحميه من العوامل البيئية المضرة، كما يمكن استخدامه كسيروم يتم توزيعه على الشعر قبل استخدام أي أداة لتصفيف الشعر، هذا إضافة إلى أنها وصفة تحمي شعركِ من التساقط.

إكليل الجبل لتطويل الشعر

هناك طريقة لاستخدام إكليل الجبل في تطويل الشعر، كل ما عليكِ نقع كمية من نبات إكليل الجبل، سواء الطازج أو المجفف مع كمية من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، ثم اتركي هذا الخليط لمدة أسبوعين في مكان بارد ومظلم وأغلقي الزجاجة بإحكام، وقبل غسل الشعر، وزعي كمية من زيت إكليل الجبل على شعري من الجذور إلى الأطراف، ثم أدلك فروة رأسك لعدة دقائق عدة بأطراف أصابعي.

اتركي الزيت على شعرك لساعة أو أكثر حتى يتغلغل في مسام الشعر، ثم أغسله كالمعتاد وأشطفه بمغلي إكليل الجبل ومن ثم أوزع زيت إكليل الجبل كسيروم قبل تسريحه.

وصفات طبيعية لاستخدام إكليل الجبل للشعر

وصفة إكليل الجبل وزيت جوز الهند

المكونات

نصف كوب من زيت جوز الهند.

5 قطرات من زيت إكليل الجبل.

ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة تحضير

نضع نصف كوب من زيت جوز الهند على نار هادئة لمدة دقيقتين، ثم نتركه ليبرد ونضيف 5 قطرات من زيت إكليل الجبل، إلى زيت جوز الهند، مع الخلط جيدا حتى تتجانس المكونات، ثم نضيف ملعقة كبيرة من العسل إلى الماسك، إذا كان الشعر مجعداً.

قومي بفرد الماسك على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وندلك بلطف فروة الرأس لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم نترك الماسك لمدة ساعة، ثم نشطف الشعر بالشامبو المناسب.

وصفة إكليل الجبل وخل التفاح

المكونات

25 غراماً من أوراق إكليل الجبل الطازجة.

لتر من خل التفاح.

طريقة تحضير 

قومي بنقع أوراق إكليل الجبل في خل التفاح ونتركه لمدة ساعتين على الأقل، ثم نقوم بتصفيته، ونطبق ملعقتين منه على فروة الرأس، مع التدليك جيداً وتركه لمدة ٣ ساعات، مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، وغسل الشعر بعدها بالماء والشامبو المناسب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار