فوائد تناول الشاي بالياسمين على الصحة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
فوائد تناول الشاي بالياسمين على الصحة

غالبًا ما يكون الشاي الأخضر هو الشيء الأساسي لعمل الشاي بالياسمين ومع ذلك، يتم أحياناً استخدام الشاي الأبيض والشاي الأسود أيضًا، ويتم إضافة رائحة بتلات الياسمين للنكهة، وبالتالي صنع شاي الياسمين له الكثير من الفوائد، فهو غني بمضادات الأكسدة ويرتبط بمجموعة واسعة من المزايا الصحية الرائعة، على سبيل المثال قد يقلل تناول شاي الياسمين من خطر الإصابة ببعض الأورام الخبيثة وأمراض القلب والتدهور العقلي. بالإضافة إلى ذلك قد يساعد في إنقاص الوزن وتحسين صحة الفم وتحسين الوظيفة الإدراكية.

10 فوائد صحية لشاي الياسمين

زيادة المناعة في الجسم

يمكن تقوية جهاز المناعة لديك والحفاظ عليه بمساعدة الشاي الأخضر، الذي يمكن أن يحمي من نزلات البرد والإنفلونزا. تساعد الكميات الكبيرة من المركبات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة في شاي الياسمين على تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض الموسمية وطويلة الأمد. بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تقوي جهاز المناعة.

التقليل من الالتهابات

كما تم إثبات تأثيرات الشاي الأسود والأخضر والأبيض على تقليل الالتهابات. يمكن تهدئة الأوجاع والآلام قصيرة المدى وكذلك الاضطرابات الالتهابية المزمنة مثل التهاب المفاصل بكوب دافئ من شاي الياسمين. يحتوي شاي الياسمين الذي يحتوي على الشاي الأخضر على نسبة عالية من EGCG التي قد تقلل الالتهاب وتقلل من أضرار الجذور الحرة.

المساعدة على الهدوء والاسترخاء

تم الإبلاغ عن تهدئة الجهاز العصبي بواسطة الياسمين، مما يقلل من الأرق والتهيج والأرق. بالمقارنة مع الأدوية المنومة، يمكن أن تكون رائحة الياسمين مهدئًا أكثر فاعلية. ويقال أيضًا أن شاي الياسمين يخفف من توتر العضلات. يوجد L-theanine ، وهو مكون شاي خاص يمكن أن يساعد في تقليل التوتر والقلق، أيضًا في الشاي الأخضر والأبيض والأسود.

تعزيز الوضوح واليقظة

كما ثبت أن شاي الياسمين يدعم زيادة اليقظة والتركيز. الكافيين الذي يمكن أن يساعد في تعزيز الطاقة وشحذ العقل، يوجد أيضًا بكميات خفيفة إلى معتدلة في الشاي الأسود والشاي الأبيض والشاي الأخضر. بمساعدة الناقلات العصبية مثل الدوبامين والسيروتونين، من المعروف أن الشاي الأخضر منبه جيد مع مستوى معتدل من الكافيين. بشكل عام شرب الشاي الأخضر يمكن أن يزيد من يقظة وحيوية وذاكرة قصيرة المدى.

الاحتواء على مضادات الأكسدة

يمكن أن يكون لمضادات الأكسدة مثل البوليفينول والكاتشين تأثير إيجابي كبير على صحتك. نظرًا لأن الشاي الأخضر يعمل كأساس لشاي الياسمين، فهو غني بمضادات الأكسدة. من المعروف أن مضادات الأكسدة تعمل في جسمك للقضاء على الجذور الحرة التي يمكن أن تضعف جهاز المناعة وتسبب المرض. يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين المعروفة بتأثيرها المضاد للالتهابات وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

تحسين عملية الهضم

بالإضافة إلى ذلك قد يساعد شاي الياسمين في الهضم وتخفيف آلام المعدة. كوب من الشاي هو وسيلة رائعة للحفاظ على رطوبة الجسم وتهدئة اضطراب المعدة. يساعد شاي الياسمين الجسم على تكوين بكتيريا مفيدة تعزز الهضم وتحارب الجراثيم الضارة.

المساعدة على فقدان الوزن

يمكن أن يساعدك شاي الياسمين في الحصول على مؤشر كتلة الجسم، قد يوفر لك شاي الياسمين دفعة إضافية من خلال تعزيز الهضم وتسريع عملية التمثيل الغذائي. يحتوي شاي الياسمين على مادة الكاتيكين التي تساعد في إنقاص الوزن من خلال امتلاك القدرة على حرق الدهون. إنه يسرع من معدل حرق الجسم للدهون عن طريق زيادة معدل الأيض.

المساعدة في إدارة مرض السكري

يمكن تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 عن طريق شاي الياسمين المصنوع من الشاي الأخضر. يحتوي على مادة EGCG الكيميائية، والتي قد تحسن مدى جودة استخدام الجسم للأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك قد يحسن مستخلص الشاي الأخضر الطريقة التي يستخدم بها جسمك الأنسولين ويخفض مستويات السكر في الدم.

التقليل من مخاطر الإصابة بالسرطان

يحتوي شاي الياسمين على عدد كبير من مضادات الأكسدة، التي تقلل الجذور الحرة، وتمنع تلف الخلايا، وربما تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. يعتبر محتوى البوليفينول في الشاي الأخضر مهمًا بشكل أساسي لصغر حجم الورم، وتكاثر الخلايا السرطانية بشكل أبطأ، وزيادة معدل موت الخلايا السرطانية.

الشفاء من الجروح

مضادات الأكسدة والصفات المضادة للميكروبات لشاي الياسمين تجعل البشرة تبدو في أفضل حالاتها. شاي الياسمين له فوائد رائعة للبشرة، مثل زيوت الياسمين يمكن وضعها موضعياً على الجلد للندبات والجروح.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار