فوربس تكشف عن الشباب الأكثر تأثيراً: ويجز وابن عاصي الحلاني بينهم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2023
فوربس تكشف عن الشباب الأكثر تأثيراً: ويجز وابن عاصي الحلاني بينهم

"مبدعون شباب في مجالات الفن والترفيه دون سن الثلاثين، ممن أحدثوا تأثيراً في مختلف القطاعات"، جاءت قائمة فوربس الشرق الأوسط في نسختها السادسة لتكشف عن قائمتها السنوية 30Under30  والتي تضمنت شباباً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استطاعوا إحداث تأثير في مجتمعهم وحققوا نجاحات استثنائية.

سلطت قائمة فوربس الضوء على 145 مبدعاً من 22 جنسية مختلفة، هيمن المصريون عليها بواقع 44 شخصاً، ثم السعوديون بـ 15 شخصاً ثم لبنان والأردن والإمارات بواقع 14 و 10 و13 على الترتيب.

قائمة الشباب تحت سن الثلاثين في مجال الترفيه ضمت 30 أسماً، بعضهم من مشاهير الفن والموضة وصناع المحتوى في العالم العربي، إليكي نبذة عن بعض منهم.

المخرجة المغربية زينب واكريم

كانت المخرجة المغربية، زينب واكريم، أول مخرجة يتم اختيارها للمشاركة في مهرجان كان السينمائي الدولي 2023، وفاز فيلمها القصير القمر بالمركز الثالث في مسابقة La Cinef الذي أقيمت كجزء من المهرجان.

مغني الراب المصري ويجز

بدأ ويجز مسيرته الفنية في 2017، إلا أنه بحلول عام 2022 كان الأكثر استماعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر منصة سبوتيفاي.

واستطاعت أغنية البخت أن تكون الأكثر استماعاً في مصر ثم بعودة يا بلادي وكيفي كدة في المركزين الرابع والعاشر في مصر على التوالي.

وبسبب شهرة ويجز التي تخطت العالم العربي وصفته صحيفة نيويورك تايمز بأنه صوت جيله، بعد عدة جولات ناجحة له في أوروبا وأمريكا

لاعب كرة القدم سفيان أمرابط

كان اللاعب المغربي سفيان أمرابط، واحداً ممن ساهموا في وصول منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس العالم الذي أقيم في قطر 2022، بعد أن شارك في كل مباريات الفريق.

لم تكن مساهماته مع منتخب بلاده فقط، لكن في الموسم الماضي لعب دوراً رئيسياً في وصول ناديه فيورنتينا إلى نهائي كأس إيطاليا ودوري المؤتمر الأوروبي.

اللاعبة الإماراتية شما الكلباني

"أول وأصغر إماراتية تفوز بميدالية في بطولة عالمية للجوجيتسو"، كان هذا إنجاز اللاعبة الإماراتية شما الكلباني، بعد أن حققت البرونزية في دورة الألعاب عام 2022 ثم 2023، وواصلت شما إنجازاتها بالحصول على 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم تحت سن 21 عاماً.

رافعة الأثقال المصرية سارة سمير

"أول لاعبة عربية تفوز بميدالية أولمبية لرفع الأثقال"، استطاعت الرباعة المصرية سارة سمير تحقيق ميدالية برونزية في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2023، كما حازت على الميدالية الذهبية في منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال لعامي 2022 و 2023 في كولومبيا والسعودية.

وتحتل حاليًا المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي لرفع الأثقال (IWF) لعام 2023 على مستوى الكبار عن وزن 81 كغم.

عمر فاروق صانع المحتوى البحريني

استطاع صناع المحتوى البحريني، عمر فاروق، أن بصل إلى 6.7 مليون مشترك على يوتيوب و3.8 على إنستغرام، وحصد 1.2 مليار مشاهدة.

استطاع عمر فاروق تأسيس شركة إنتاج إعلامي وعمل مع كبرى العلامات التجارية مثل أمازون وهواوي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

لاعبة التنس ميار الشريف

حققت اللاعبة المصرية ميار الشريف التصنيف الأعلى للاعبة مصرية بالمركز 31 في التصنيف العالمي الفردي لرابطة محترفات التنس في يونيو 2023.

تعد ميار الشريف أول لاعبة مصرية تلعب في إحدى بطولات الغراند سلام، وأول من تفوز بلقب بطولة (Hologic WTA Tour، وحصلت خلال مسيرتها الاحترافية على 16 لقبًا فرديًا و7 ألقاب زوجية.

مصممة الأزياء اللبناني جاد حبيقة

انضم المصمم اللبناني جاد حبيقة، إلى دار جورج حبيقة عام 2019، وأصبح مديراً إبداعياً بجانب والده،ى لتصدر له المجموعة الأولى في موسم خريف وشتاء 2019/2020، بينما الثانية كانت في 2021.

شارك جاد حبيقة في تصميم العديد من الإطلالات لمشاهير مثل ليدي غاغا وبيونسيه، وآشلي غراهام، وجينيفر لوبيز، وغيرهن من المشاهير.

الفنان اللبناني الوليد الحلاني

حصدت الأغنية التي أطلقها الوليد الحلاني زفوا القمر على أكثر من 6 ملايين مشاهدة خلال 4 أشهر على يوتيوب، وتخطت مشاهداته أكثر من 57.7 مليون مشاهدة عبر قناته.

بلغت عدد مرات الاستماع إلى أغانيه عبر منصة أنغامي أكثر من 20 مليون مرة، وهو نجل الفنان اللبناني الشهير عاصي الحلاني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار