لماذا انسحبت ميار شريف بعد التأهل ببطولة التنس؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
لماذا انسحبت ميار شريف بعد التأهل ببطولة التنس؟

انسحبت بطلة كرة المضرب المصرية ميار شريف، من بطولة فرنسا المفتوحة رولان جاروس للتنس، ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، عقب تأهلها للدور الثاني.

قبل أن تنسحب ميار شريف تأهلت إلى الدور الثاني بعدما هزمت الأوكرانية مارتا كوستيوك بمجموعتين دون رد، وجاءت نتيجة ميار شريف بالمجموعة الأولى بنتيجة 6-3، وحسمت تأهلها في المجموعة الثانية بنتيجة 7-5.

إنجاز ميار شريف 

بعد إنجاز ميار شريف في بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس، أصبحت أول مصرية تصل إلى الدور الثاني في هذه البطولة على مر التاريخ.

لكن ما حدث الأربعاء شكل صدمة لمتابعي بطولة التنس المفتوحة، بعدما أعلن الموقع الرسمي للبطولة انسحاب اللاعبة ميار شريف بعدما تأهلت إلى الدور الثاني بعدما حققت إنجازاً تاريخياً.

كان مقررًا أن تواجه ميار شريف السلوفينية تامارا زيدانسيك المصنفة 25 عالميا في فردي السيدات، وكان من المفترض أن يلتقيا في دور الـ64 يوم الخميس المقبل 26 مايو.

قفزت ميار إلى التصنيف 45 عالمياً، لتصبح أول مصرية تدخل ضمن أول 50 مركزاً في التصنيف.

إصابة ميار شريف 

حققت ميار شريف أول إنجازاتها حينما وصلت إلى الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس في نسخة 2020، لكنها تعثرت أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا.

وكشف موقع اللعبة الرسمي أن انسحاب لاعبة التنس المصرية، ميار شريف من منافسات البطولة وزميلتها الهولندية أرانتشا روس، بسبب تعرض ميار شريف لإصابة قوية في القدم.

وكشفت تقارير صحفية أن تشخيص إصابة ميار شريف أفاد بأن إصابتها بشرخ في القدم، وهو ما يؤدي إلى غيابها عن الملاعب نحو شهرين.

هدف ميار شريف 

ذكرت اللاعبة المصرية ميار شريف إن هدفها الاتقاء باللعبة، ورفع تصنيفها عالمياً.

جدير بالذكر أن تصنيفها كان  97 على مستوى العالم في 9 أغسطس 2021، وارتفع مركزها سريعاً في أقل من عام، إذ أنها وصلت إلى المركز 61 عالميا في أبريل الماضي، وأعلنت حينها أنها تسعى إلى الدخول ضمن 50 مركزاً، وبالفعل حققت ذلك وأصبحت في المركز 45 عالمياً.

وتعد ميار شريف أول لاعبة وأول امرأة مصرية تتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بعدما وصلت إلى نهائي اتحاد لاعبات التنس المحترفات في كلوج نابوكا. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار