ويجز يحذف فيسبوك تضامناً مع غزة ويدخل ضمن قائمة فوربس للأفضل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2023
ويجز يحذف فيسبوك تضامناً مع غزة ويدخل ضمن قائمة فوربس للأفضل

في خطوة جديدة من أجل دعم القضية الفلسطينية، قرر مغني الراب ويجز، حذف تطبيق فيسبوك وماسنجر بسبب اعتراضه على ما وصفه بتحيز المنصة ضد أهالي غزة وتقييد المحتوى الداعم لهم منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023، وذلك بعد أن أعلن عن وضع اسمه في قائمة فوربس للشرق الأوسط.

ويجز يحذف فيسبوك تضامناً مع غزة

وعبر ستوري على حسابه الشخصي على تطبيق إنستغرام، أوضح ويجز أنه يشعر بالخزي بسبب استمرار استخدامه لإنستغرام، قائلاً: "لقد قمت بحذف فيسبوك وماسينجر، وأشعر بالخزي لأنني أستخدم إنستغرام وأحقق أرباحا لشركة ميتا التي تغطي على الإبادة الجماعية".

وأكد أنه ينتظر وجود منصة حرة يستطيع الجميع التعبير عن آرائهم من خلالها، معلقاً: "في انتظار منصة حرة لنا لنتكلم دون إسكاتنا. الجميع سئموا من هرائهم على أي حال".

وكان ويجز منذ بداية الحرب أعلن عن دعمه الكامل لغزة جراء القصف المستمر الذي تتعرض له والذي دخل يومه الثاني والأربعين، وتسبب في مقتل أكثر من 12 ألفاً من الفلسطينين، من بينهم 5 آلاف طفل، وحمل ويجز العلم الفلسطيني في جولته الغنائية الأخيرة في أوروبا وأمريكا.

ويجز يحذف فيسبوك تضامناً مع غزة ويدخل ضمن قائمة فوربس للأفضل

وحرص ويجز خلال حفلاته السابقة على توجيه رسائل إلى الجمهور من أجل دعم غزة، وهو ما حدث في حفله في كندا، حيث ندد بالعنف ورفع العلم الفلسطيني، موجهاً حديثه للجمهور: "معظمكم عايش هنا، وبيحتك مع اسمهم إيه واللى جمبيهم أو اللي ميعرفوش أصلاً، فأتمنى كله يبقى عنده الحاجة اللي بتقهرك إن في ناس معندهاش أدنى إحساس بالمسؤولية، ومتعرفش حاجة عن اللي بتحصل، وبجد مغيبة".

وتابع: "أنتم تخافون من الأشخاص المختلفين عنكم، وتخشون أن تكون طريقة حياتهم مختلفة عما هو عندكم، وهل لا يعرف جهاز الاستخبارات الأمريكي ما يحدث في غزة؟، إنهم يعلمون بنسبة 100% ما يحدث في غزة.. نحن لسنا أغبياء والأحداث التي تجري تخضع للتخطيط والتنظيم".

وأضاف: "الإعلام يكذب عليكم وأعلم أنها ليست مفاجأة لبعض الناس، لكن هناك إبادة جماعية في غزة، نعم نحن ندين الإرهاب وقتل أكثر من 2000 طفل وندين أفعال أمريكا وإسرائيل والفصل العنصري (الأبارتايد) ضد فلسطين، وتم تكوين دولة إسرائيل قبل حماس بكثير من السنوات".ويجز فلسطين

ويجز ضمن قائمة فوربس

وفي الوقت نفسه، بسبب التفاعل الكبير الذي قاده ويجز، دخل اسمه ضمن قائمة فوربس الأفضل في الشرق الأوسط في نسختها السادسة، والتي تحمل عنوان" 30 30UNDER"".

قائمة فوربس تستهدف الشباب تحت سن الـ 30 عاما،ًوالذين يمثلون الشباب تأثيراً في العديد من المجالات، حيث ضمت هذا العام مطرب الراب ويجز والفنان وليد الحلاني، ولاعب كرة القدم المغربي سيفان أمرابط.

وفي الوقت نفسه أطلقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على ويجز اسم صوت جيله، بعد أن أصبح واحداً من أكبر الداعمين إلى القضية الفلسطينية بين نجوم الراب، وخصص عائدات من حفلاته لصالح أهالي غزة، وشارك في العديد من التظاهرات حول العالم المؤيدة للقضية الفلسطينية والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستهداف الأطفال والنساء.

التقرير الذي نشر في صحيفة نيويورك تايمز حمل عنوان: "The Egyptian Rapper Wegz Wants to Take Arabic Hip-Hop Worldwide"، أو مغني الراب ويجز الذي يريد أن يأخذ الهيب هوب العربي إلى العالمية.

وأوضح التقرير أن ويجز أصبح الفنان الأكثر استماعاً عبر منصة سبوتيفاي، كما أنه أول فنان مصري يشارك في عرض FIFA World، نهائي كأس العالم، قبل أشهر قليلة.

ولفت التقرير إلى الصراحة الشديدة التي تمتع بها ويجز في التعبير عن آرائه في دعم فلسطين، وأنه لا ينوي التخفيف من حدة آرائه، بينما يعمل على الوصول إلى العالمية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار