مشاهير واجهوا تهم أخلاقية في 2021: قضايا نسب وتحرش تلاحقهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 ديسمبر 2021
مشاهير واجهوا تهم أخلاقية في 2021: قضايا نسب وتحرش تلاحقهم

واجه العديد من المشاهير خلال عام 2021 اتهامات وقضايا وصل بعضهم لأحكام قضائية بالفعل إلا أن الاتهامات الأخلاقية لاحقت بعضهم في قضايا تتعلق بتناول المخدرات أو قضايا النسب وتهم التحرش والاغتصاب.

إليكِ أبرز الاتهامات الأخلاقية التي واجهت المشاهير خلال عام 2021.

اتهام رهف القنون في قضية نسب

كانت إحدى أكبر الأزمات التي أثارتها رهف القنون خلال العام تخص ابنتها، وتصاعدت الأمور وتدخلت فيها الشرطة الكندية بعد أيام من بلاغ قدمه زوج رهف القنون بشأن اختفاء ابنته على يد والدتها.

وكانت رهف قد أعلنت أنها تركت ابنتها مع والدتها واتجهت في سفر خاص بها لأيام بينما ظهر زوجها  الكونغولي لوفولو راندي، في مقطع فيديو، يعلن فيه فرارها وترك رضيعتها من أجل وضعها في ملجأ.

ومع تصاعد الأمور فجر زوج الناشطة السعودية ​رهف القنون​ مفاجأة من العيال الثقيل، بإعلانه أن فحص الحمض النووي DNA أظهر أن ابنتهما ريتا ليست ابنته كما كان يظن!

وفي التفاصيل، قال الكونغولي لوفولو راندي، زوج الشابة السعودية، المثيرة للجدل رهف القنون إن فحص الحمض النووي” DNA “أظهر أن ابنتهما ريتا، ليست من صلبه.

عبر ستوري في إنستقرام: قال زوج رهف القنون "دائما ما رغبت بعمل فحص الـ DNA لكنني أحببت ابنتي كثيرا، كنت خائف أنني سأخسرها ولكن أمها كررت أنها لا تريد ابنتها والآن أفهم لماذا لا تريدها”.

وتابع: “كانت تعلم أن الفحص سيخبرني أن ريتا ليست ابنتي وإنني سأتركها لهذا السبب لم تريد مني أن أجري الفحص، وبعدما أنهيت علاقتي معها بسبب كذبها أرادت مني أن أرعى ريتا بينما تذهب للحفلات وتنام مع رجال آخرين كعادتها”.

مطلق السلطان متهم بالتحرش

أزمة كبيرة يواجهها البلوجر واليوتيوبر السعودي الشهير مطلق السلطان بسبب ظهوره في فيديو يسيء فيه للسيدات المصريات.

وأطلقت مصممة أزياء مصرية تدعى رشا أمين ومجموعة من الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش اللفظي والإهانة غير الأخلاقية من قبل مُطلق السلطان، أثناء ظهوره  البث المباشر الخاص به.

وكشفت رشا أمين تفاصيل تعرضها للإهانة من السعودي مطلق السلطان، بعدما وجه لها أبشع الألفاظ الخارجة والسباب حينما قامت بالتعليق على اتهامه للشعب المصري بأنه يشتهر ببعض الحركات و الكلمات الغير لائقة، ما اضطرها للرد عليه قائلة: "كل شعب عنده حركات مش حلوة بس الشعب المصرى أصيل جدع وابن بلد".

وأوضحت رشا أنه لم يتقبل منها النقد وانهال عليها بالسباب والألفاظ الخارجة حيث قالت: "لقيت كمية شتايم نازلة عليه منه وسخرية واستهزاء

سارة الكندري تروي تفاصيل إجبار زوجها لها بالأفعال المخلة

بعد واقعة انفصال أحمد العنزي وسارة الكندري قررت الأخيرة أن كشف أسرار عن زوجها، بسبب حديثه عنها وتلميحه لاتهامات الخيانة وبعض التصرفات غير الأخلاقية ضدها، لتنشر الكندري فيديو عبر حسابها بـ"سناب شات" قالت فيه: "يعني إذا كنت أنا بروحي ومطلقة منك ما يصير أسوي شي، بس لما كنت على ذمتك كنت تجيب لي ربعك وتقلي زبطيهم وشوفي شو يحتاجون، هذا هو الرجل؟".

وأثار تصريح الفاشينيستا سارة الكندري، صدمة الجمهور، واعتبر البعض أن ما قالته هو إدانة لها قبل لزوجها، مشيرين إلى أنه من الواضح أنه لم يكن لديها أي مشكلة سابقًا بهذه التصرفات.

وطالب البعض وزارة الداخلية الكويتية، للتدخل في الأمر وإلقاء القبض عليهما، معتبرين أن تصريح الكندري هو اعتراف عما يمكن وصفه بممارسة أفعال منافية، خلال زواجها من أحمد العنزي

مها أحمد تواجه تهمة أخلاقية

وفي الأيام الأخيرة واجهت الفنانة المصرية مها أحمد، تسبب في توجيه عدة اتهامات لها بنشر الفسق والفجور.

وقررت جهات التحقيق في مصر، إحالة بلاغ يتهم الفنانة المصرية مها أحمد بنشر الفسق والفجور إلى النيابة للتحقيق بعد أن اتهمها محامي في بلاغه قائلاً: "خرجت علينا من خلال تطبيق بث مباشر مرفق بالأسطوانة المدمجة التي سنتقدم بها بالتحقيقات، ورفقتها شاب ممن يدعون إلى الشذوذ، وأخذوا يجرون حوارا مع أحد الأشخاص، بدعوى أنه طبيب صيدلي مدعيا بأنه سيدة".

وقال فرحات لمواقع صحفية محلية: «الحوار بدأ بحديث لمها أحمد تخللته إيحاءات نابية صريحة، ثم اختتمت حديثها في البث المباشر في تحقير فئة معينة من المجتمع، واتهامهم بما هو خارج عن الأخلاق، وهم العاملون في مجال الصيدلة، وهي مهنة لطالما قدّمت الكثير للشعب المصري وضحّى أفرادها بأرواحهم في ظل مكافحة فيروس كورونا".

سعد لمجرد ما زال يواجه تهمة الاغتصاب

وفي مارس الماضي عادت قضية الفنان المغربي سعد لمجرد إلى الصدارة من جديد، بعد أن أصدرت محكمة الاستئناف في العاصمة الفرنسية باريس، قرارها بضرورة محاكمة المغني المغربي، أمام محكمة الجنايات بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية، وذلك بعد تطور مفاجئ دفع المحكمة لاتخاذ هذا القرار.

وقال مصدر قضائي، لصحيفة باريزيان، إنه ستتم إعادة استدعاء لمجرد بتهمة اغتصاب شابة فرنسية في عام 2016.

وفي بداية القضية، صنف قاضي تحقيق فرنسي صنف الحادث على أنه  "اعتداء جنسي وعنف مشدد" من قبل لمجرد، في حق لورا پريول، في أبريل 2019، إلا أن دائرة التحقيق في محكمة الاستئناف ألغت الأمر في يناير 2020، لصدر حكم وقتها بتبرئة المجرد.

اتهام ديلر بتوزيع المخدرات

أصدر القضاء الإماراتي في مارس الماضي مغني الراب الخليجي الشهير "الدايلر" بالحبس لمدة ستة أشهر، وجاء هذا القرار من قبل محكمة الجنايات الإماراتية في دبي، حيث وجهت المحكمة مجموعة من التهم من بينها بزراعة نبات القنب والذي يتم منه استخلاص مخدر الحشيش، وهذا جاء بناء على عثور السلطات على ما يقارب من ثلاث نبتات خضراء اللون، وجهاز يتم استخدامه في الزراعة، كما أنه تم العثور على كمية من مخدر الحشيش.

حيث تم القبض على المتهم وهو برفقة شاب وفتاتين آخرين، أثناء قيام الشرطة بتفتيش الشقة، حيث تم العثور على لفافة ورقية تحوي مادة التبغ تم خلطها بمخدر الحشيش، وعلبة بلاستيكية يوجد بها كيس به كمية أخرى من المخدر، كل هذا تحت طاولة داخل البيت، وكيس ثالث في الثلاجة، ولكن بعد استكمال التفتيش تم العثور على جهاز كهربائي ضوئي خاص بزراعة نبات القنب الهندي الذي يتم استخلاص نبات الحشيش منه، وليس هذا فقط بل هناك أيضًا ثلاث شتلات من القنب يتم زراعتها داخل المنزل

انتهاء أزمة الفيديو الخادش لهيا الشعيبي

أيدت محكمة الاستئناف الكويتية قرار محكمة الجنايات بالامتناع عن الحكم على الفنانة هيا الشعيبي بتهم نشر فيديو مخلّ بالآداب عبر حسابها الخاص في "سناب شات".

الجدير بالذكر أن فيديو خادش للحياء كان قد نشر عبر حساب سناب شات الخاص بهيا الشعيبي وتم حذفه بعدها بدقائق معدودة إلا أن الجمهور لاحظ الفيديو تم تداوله بشكل واسع وتقديم بلاغات ضدها، وحاول المقربون منها الدفاع عنها أبرزهم كان شقيق هيا الشعيبي الذي بكى خلال أحد الفيديوهات وحاول توضيح الأمر للجمهور.

كما دافعت النجمة الكويتية عن نفسها وأكدت خلال التحقيق أن حسابها على السوشيال ميديا قد تم اختراقه في حين أكد آخرون أنها نشرت الفيديو ع طريق الخطأ لذلك تم حذفه بعدها بوقتٍ قصير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار